أحدث مؤلفات عبد الرحمان علال يسلط الضوء على التجربة الحقوقية لإسلاميي المغرب

 

صدر حديثا عن دار أبي رقراق للطباعة والنشر، للدكتور عبد الرحمان علال، كتاب جديد موسوم بعنوان: “الإسلاميون المغاربة وحقوق الإنسان: تحولات الخطاب والممارسة”، كمحاولة جادة من الباحث المغربي لتحليل دينامية تفاعل الإسلاميين والسلفيين المغاربة مع الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، بعيدا عن تكرار ما كُتب من قبل في الموضوع.

 

ويدرس الكتاب، في 504 صفحة، تحولات الحركات الإسلامية والسلفية المغربية في علاقتها بالقضايا الخلافية في منظومة حقوق الإنسان، ويوثق تجاربهم الحقوقية، ويحلل تفاعلهم مع الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، من خلال التركيز على تجارب حركة التوحيد والإصلاح وحزب العدالة والتنمية، ومتن مؤسس جماعة العدل والإحسان، عبد السلام ياسين.

 

 

كما يرصد المؤلف ويوثق التجارب الحقوقية التي أسسها التيار الإسلامي والسلفي، خصوصا منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، ومنتدى الزهراء للمرأة المغربية، ومختلف التنظيمات التي أسسها التيار السلفي بعد أحداث 16 ماي 2003.

 

يشار إلى أن الكتاب سيكون متوفرا في رواق دار أبي رقراق للطباعة والنشر، بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة الرباط، في دورته الـ29، ابتداء من يوم السبت 18 ماي 2024.

 

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق