صحيفة موريتانية تكشف كيف تدخل الملك محمد السادس شخصيا لإنقاذ قمة بانجول الغامبية

ط.غ

 

كشفت تقارير إعلامية موريتانية أن الملك محمد السادس تدخل بشكل شخصي من أجل رفع الحرج على جمهورية غامبيا، وتمكينها من إتمام استضافتها لقمة منظمة التعاون الإسلامي التي تستضيفها العاصمة بانجول اليوم السبت ويوم غد الأحد، وذلك بعدما تكفل المغرب إلى جانب كل من موريتانيا والسنغال بجانب من الحاجيات اللوجيستية للقمة.

 

صحيفة “أنباء الموريتانية” نقتل عن مصادرها أن الملك محمد السادس، والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، والرئيس السنغالي ديوماي فاي، خصصوا دعما ماديا ولوجيستيا كبيرا لجمهورية غامبيا، من أجل إنجاح استضافة القمة التي ستحتضنها البلاد لأول مرة في تاريخها.

 

وكشفت الصحيفة المورتانية بأن “العاهل المغربي تكفل بمهمة إطعام جميع وفود ورؤساء الدول المدعوين إلى القمة، حيث وصل إلى بانجول قبل انطلاق القمة بعدة أيام فريق طهاة ونوادل من أصحاب الخبرة العالية والإختصاص”.

 

وأضاف ذات المصدر أن لرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني خصص 100 سيارة لتنضم إلى 100 سيارة أخرى اشترتها حكومة غامبيا لضمان حركة وتنقل أعضاء وفود القمة بشكل مريح وسلس.

 

في وقت تكفل الرئيس السنغالي ديوماي فاي، بوضع مطار يوف العسكري تحت تصرف حكومة غامبيا لاستقبال الطائرات الكبيرة والخاصة التي تحمل الرؤساء المدعوين لحضور القمة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق