بعد المحادثات مع الملك.. نتنياهو يؤكد: وفد مغربي سيزور إسرائيل هذا الأسبوع

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، إن وفداً مغربياً سيتوجه إلى إسرائيل هذا الأسبوع؛ لتعزيز العلاقات بعد تطبيعها في الآونة الأخيرة، ويأتي هذا بعد يوم واحد من أول مكالمة هاتفية جمعت نتنياهو بالملك محمد السادس ودعاه فيها إلى زيارة إسرائيل.

 

وكان وفد إسرائيلي أمريكي قد سافر إلى المغرب، ترأسه مستشار البيت الأبيض جانيد كوشنر، وتُوّجت الزيارة بتوقيع اتفاقيات بين البلدين.

 

نتنياهو قال في فيديو على “تويتر”، متحدثا عن الاتصال الهاتفي مع الملك: “اتفقنا على أن يأتي الوفد المغربي إلى هنا في بداية الأسبوع؛ من أجل المضي قدماً في كل شيء”.

 

وذكر موقع “عربي بوست” استنادا إلى مصدر دبلوماسي طلب عدم نشر اسمه، إن الاسماء التي ستشكل الوفد المغربي الذي سيزور إسرائيل وتوقيت الزيارة لم يتحددا بعد.

 

وذكر بلاغ للديوان الملكي ، الجمعة، أن “الملك محمد السادس أجرى مباحثات هاتفية مع رئيس وزراء دولة إسرائيل، بنيامين نتنياهو”، مضيفا أنه “خلال هذه المباحثات، ذكَر جلالة الملك بالأواصر المتينة والخاصة التي تربط الجالية اليهودية من أصل مغربي بالملكية المغربية”، بينما أشار مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى ان الأخير دعا الملك محمد السادس لزيارة إسرائيل.

 

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق