المتحدث باسم بنيامين نتنياهو: المغرب سيفتتح تمثيليته في إسرائيل في غضون أسبوعين

 

في سياق متابعة نتائج زيارة الوفد الأمريكي-الإسرائيلي للرباط، أعلن عوفير غندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن المملكة المغربية سوف تفتتح ممثلية لها في إسرائيل في غضون أسبوعين.

 

وقال المتحدث باسم بنيامين نتنياهو، في تغريدة له على حسابه الرسمي في “تويتر”، مساء اليوم الأربعاء، “أن المغرب سوف يفتح ممثلية له في إسرائيل في غضون أسبوعين”.

 

وجاء تصريح غندلمان تعليقا على عودة الوفد الإسرائيلي الذي زار المغرب ليومين، إلى تل أبيب صباح الأربعاء، وهو الوفد الذي ترأسه، رئيس هيئة الأمن القومي، مائير بن شبات.

 

وخلال الزيارة تم إبرام تصريح مشترك بشأن إستئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل، فضلا عن إبرام أربع اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم بين البلدين في مواضيع الطيران المدني، والإعفاء من تأشيرات الدخول لحملة جوازات السفر الرسمية، والمياه وحماية الاستثمارات.

 

كما وقعت المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، بهذه المناسبة، على اتفاقين للتعاون موجهين لإنعاش الاستثمارات بالمغرب وإفريقيا، من ضمنهما مذكرة تفاهم تنص على تقديم دعم مالي وتقني لمشاريع الاستثمار الخاصة بمبلغ مالي يبلغ 3 ملايير دولار أمريكي، بالمغرب وبلدان إفريقيا جنوب الصحراء، بتنسيق مع شركاء مغاربة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق