الدار البيضاء تتصدر.. التوزيع الجغرافي لـ960 حالة إصابة بكورونا بالمغرب

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 41 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى الثامنة صباحا من يومه الأحد، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 960 حالة.

 

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن الحالات الاجمالية للإصابة بالفيروس تتوزع على جهة الدار البيضاء – سطات (265 حالة)، متبوعة بجهات الرباط-سلا-القنيطرة (176 حالة)، ومراكش-آسفي (168 حالة)، وفاس-مكناس (131 حالة)، وطنجة تطوان الحسيمة (75 حالة)، والجهة الشرقية (54 حالة)، ودرعة تافيلالت (41 حالة)، وبني ملال خنيفرة (26 حالة)، وسوس ماسة (19 حالة)،والعيون-الساقية الحمراء (4 حالات)، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة بجهة الداخلة-واد الذهب.

 

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. maknas

    أفاد بيان لوزارة الصناعة، أن شركة الصناعات الالكترونية “ايني” ستشرع في تصنيع أنظمة الانعاش وأجهزة التنفس الاصطناعية.

    وحسب بيان وزارة الصناعة، تهدف الشركة العمومية من خلال هذه الخطوة إلى تقليل النقص الذي تعرفه المستشفيات حاليا من هذه الأجهزة وهو ما يعرقل عمل الأطباء وأعوان الصحة في علاج المرضى. وحسب الوزارة دائما، قامت شركة “إيني” بتصميم نظام الإنعاش الاصطناعي الذي يعوض التدخل اليدوي بالوسائل التقليدية للمساعدة على التنفس.

    ويعد هذا النظام نسخة مبسطة جدا من أجهزة التنفس الاصطناعية الكلاسيكية. وقد تم تصميم نموذج هذا النظام خصيصا ليستجيب لاحتياجات المرضى الذين تتأثر قدراتهم التنفسية بعدوى فيروسية أو أمراض أخرى تتطلب مساعدة للحفاظ على وظيفة التنفس وتحسينه

اترك تعليق