“البام” يفعّل مسطرة الطرد في حق شفيق

عبدالحق شفيق

كشفت مصادر أن اجتماع المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة، الذي انعقد أمس برئاسة الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي، تداول وصادق على قرار لجنة الأخلاقيات التابعة للحزب، بشأن طرد عبد الحق شفيق من صفوف الحزب.

 

وبحسب مصادر، فقرار المكتب السياسي لـ”البام” فإن عبدالحق شفيق لن يتمكن من الترشح تحث بإسم حزب آخر خلال الانتخابات الجزىية التي حددتها وزارة الداخلية يوم 29 شتنبر المقبل لملء مقعدين شاغرين بمجلس النواب برسم الدائرة الانتخابية عين الشق.

 

وكان عبد الحق شفيق قد فاز باسم البام في 8 شتنبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية “عين الشق” بالدار البيضاء، إلاّ أن المحكمة الدستورية ألغت المقعد، وأمرت المحكمة بتنظيم انتخابات جزئية في هذه الدائرة وحدد لها تاريخ 12 أكتوبر لوضع طلبات الترشيح.

 

وألغت المحكمة الدستورية انتخاب برلمانيين بمجلس النواب، عبد الحق الشفيق عن حزب الأصالة والمعاصرة وإسماعيل بنبى عن حزب الاستقلال اللذين فازا في الاقتراع الذي أجري في 8 شتنبر الفائت بالدائرة الانتخابية المحلية “عين الشق” بالدار البيضاء.

 

وتعود أسباب إسقاط المقعدين إلى توزيع منشورات انتخابية تتضمن صور شفيق وبنبى لوحدهما دون المترشحين الآخرين في لائحتي ترشيحهما، بالإضافة إلى استمرار حملتهما الانتخابية بهذه الكيفية على مواقع التواصل الاجتماعي “صوتا وصورة” طيلة يوم الاقتراع.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق