هل يلتحق منير الحدادي هداف اشبيلية قريبا بالمنتخب الوطني؟

من المنتظر أن يقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قريباً في مصير اللاعبين مزدوجي الجنسة ، حيث لايزال  اللاعب الاسباني من أصل مغربي منير الحدادي ينتظر حمل القميص الوطني والاحتفال مع اسود الأطلس كما فعل مع فريقه اشبيلية الذي توج بالدوري الاوربي قبل أيام.

 

وسينتظر ان يتخذ الاتحاد الدولي  قراره في  18 سبتمبر.  المقبل بتغيير الشروط الخاصة بتغيير الجنسية الرياضية للاعبين،  وهو القرار الذي يمكن ان يفتح الباب لمهاجم اشبيلية منير حدادي.

 

حدادي خاض مفاوضات مع فيفا لسنوات ، حيث لم يكن قانون فيفا يسمح للاعبين بتغيير فرقهم الوطنية الا بشروط منها ، عدم لعب “أكثر من ثلاث مباريات مع الفريق الأول” إسبانيا في هذه الحالة’’ قبل بلوغ 21 عامًا.

 

كما ينبغي ان لايكون اللاعب قد شارك في نهائي كأس العالم أو البطولة القارية مع فريقه السابق.

 

منير الحداد الذي سيبلغ 25 سنة في فاتح شتنبر المقبل، قد استوفى هذه الشروط  الجديدة لفيفا ، وهو ما يرفع حظوظه ، غير ان الكرة الان في ملعب الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش

خليلوزتش سبق أن صرح بأن قضية منير الحدادي صعبة ولم تحل بعد  من قبل الفيفا لذا لن أفكر فيها كثيرا حاليا، لكن هل يعيد خليلوزيتش النظر في قضية الحدادي إذا تم حلها من قبل فيفا ويضمه للمنتخب؟ .

 

 

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. المصطفى

    هذا الاعب تم استدعاءه من طرف المغرب قبل اسبانيا فاختار اللعب للفريق الاسباني دون ان يعير اي اعتبار للوطن الام وبعد ان تخلص منه المنتخب الاسباني بسبب ضعف مؤهلاته الكروية بدا يبحت عن العودة الى المغرب . هذا النوع من اللاعبين لا حاجة لنا بهم

اترك تعليق