بلاده ضيف الشرف.. وزير الثقافة الموريتاني يلغي سفره إلى المغرب في آخر لحظة !

أفادت وكالة الأخبار المستقلة الموريتانية أن سيدي محمد ولد غابر وزير الثقافة والصناعة التقليدية الموريتانية تلقى تعليمات بإلغاء سفره إلى المغرب حيث كان يستعد لترؤس وفد موريتانيا إلى معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب، والذي يحتفي هذه السنة بمورتانيا كشيف شرف.

وقالت مصادر وكالة الأخبار لموريتانية المستقلة إن الوزير الموريتاني تلقى تعليمات بإلغاء سفره في الساعات القليلة الأخيرة قبيل موعد السفر دون معرفة الأسباب.

 

ونقلت عن وزارة الثقافة والصناعة التقليدية قولها إن الوزير سيدي محمد ولد غابر غاب عن المعرض الدولي للكتاب في الدار البيضاء المغربية بسبب انشغالات إدارية قاهرة.

وأكد مصدر بالوزارة تحدث للأخبار أن تعليمات صدرت للوزير بتقديم انشغالاته الإدارية على المشاركة في المعرض.

كما أكد على اهتمام الوزارة بالمعرض وتثمينها لاختيار موريتانيا ضيف شرف عليه، مشيرا إلى أنها شاركت بوفد رفيع وحضور فاعل في هذا المعرض.

وزعم موقع ’’صحراء انتلجنس’’ ان الوزير الموريتاني ألغى مشاركته في المعرض بسبب تصريحات بوريطة الأخيرة حول علاقة المملكة بجيرانها.

 

وكان وزير الخارجية ناصر بوريطة قال في تصريحات إن علاقات المغرب مع إسبانيا هي علاقات جيدة عكس ما عليه الحال في علاقته مع الجزائر وموريتانيا.

 

وقال بوريطة في كلمة له خلال اجتماع لجنة الخارجية والحدود والدفاع الوطني والمناطق المغربية المحتلة في مجلس المستشارين، لمناقشة مشروعي قانونين لترسيم الحدود البحرية للبلاد “أحسن علاقات الجوار المغربي الموجودة مع إسبانيا، والتنسيق الذي عندنا مع الجارة الشمالية أفضل من الجزائر وموريتانيا”.

وترأس الوفد الموريتاني إلى المعرض الأمين العام للوزارة أحمد ولد اباه الذي أقيل من منصبه قبيل إلقاء كلمته الرسمية باسم موريتانيا في المعرض.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. shankiti

    Le peuple Mauritanian deteste le maroc

اترك تعليق