صحيفة جزائرية : الكاف ترضخ لضغط الجزائر وتسحب إحتفالاتها من العيون

 

زعمت صحيفة “النهار” الجزائرية، الجمعة، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، رضخ لضغط الجزائر، بعد تنديد الإتحاد الجزائري لكرة القدم بإقامة إحتفالات الكاف بالذكرى الـ63 لتأسيسه بمدينة العيون المغربية.

 

واستنادا لذات الصحيفة، فإن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم تراجع عن تنظيم إحتفالات الكاف بمدينة العيون المغربية، لتقرر تحويلها إلى”مركز محمد السادس لكرة القدم” بمدينة سلا، في الفاتح من شهر فبراير المقبل .

 

واعتبرت أن الإتحاد الإفريقي لا يزال متمسكا بإجراء منافسة كأس أمم إفريقيا داخل الصالات بمدينة العيون، على الرغم من عدم تأهل الاتحاد الجزائري للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا داخل القاعات 2020.

 

ونقلت ذات المصادر، عن رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، قوله “أظن أن موقف الفيدرالية الجزائرية كان طبيعيا، لأننا نعتبر قرار الكاف سياسي، في حين أننا ننتمي إلى القطاع الرياضي.

 

وأضاف زطشي “ومن هذا المنطلق أعتقد أن موقفنا عادي، وفي أول ردة فعل من طرف الإتحاد الإفريقي أنه غير مكان الإحتفالات من مدينة العيون إلى مدينة سلا”.

 

واختار المكتب التنفيذي للإتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، مدينة العيون المغربية لاستضافة بطولة إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة سنة 2020.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. يوسف

    السلام عليكم،
    لتعقيب على رئيس الاتحاد الجزائري،
    سيد زطشي قراركم هو لي سياسي وغير واضح، اما بالنسبة للمملكة المغربية فمن حقها ان تنضم اي تضاهرة رياضية او ثقافية في اي بقعة من اراضيها.
    وشكرا

    1. بنيونس

      يقول المثل السفيه يقول ما فيه و لي فيه الفز يقفز. والدي يتدخل في مالا يعنيه يسمع ما لا يرضيه. البطول ستقام في العيون احب من احب وكره من كره

  2. مولاي محمد الحيات.

    يازطشي اسم من زطش يزطش زطشا اي بالمغربية خربق يخربق تخربيقا يا هذا لقد قرر الاتحاد الأفريقي إقامة هذه الألعاب بمدينة العيون المغربية منذ مدة فأين كنتم يا هذه المدة انكم يا مسؤولي الجزائر تزطشون زطشا فزيدوا من زطشكم فلن يزيدكم الا زطشا ومرحبا بكم في العيون المغربية المدينة الجميلة وتأكدوا ان حضرتم إلى هذا العرس الرياضي الأفريقي فمرحبا بكم واعلم انك ستزطش ويزيدك زطشك تأكيد ا بأنكم تخربون.

  3. با حسون

    ما دمت تمثل قطاعا رياضيا اسي زطشي لماذا اذن تتدخل في الامور السياسية!!؟

  4. Oujdi

    Il ne faut pas s’énerver c’est qu’une pièce parmi les pièces théâtrale de la comédie spectacle d’Alger un guignole restera guignole

  5. Hicham faraja

    ما دمت يا زطشي تمثل قطاع الرياضة فما دخلك إذن في الموضوع إذا كان سياسيا كما قلت خصوصا أنكم لستم معنيين بالتظاهرة لأنكم لستم مأهلين للعب فيها هذا من جهة
    أما من جهة ثانية أنتم من تريدون تسييس كل شيء و خير دليل على ذلك أنكم كما سبقت و قلت تتدخلون في تظاهرة رياضية أنتم مقصيين منها
    لذا وجب عليكم الصمت و مشاهدة التظاهرة عبر التلفاز و التصفيق على حسن التنظيم

  6. مغربي من هولندا

    المغرب له الحق ان ينضم اي حفلات سوا كوري او
    حفلات الترفيهية الآن ابلاد الصحراء مغربية ستبقى مغربية بزاز منك النشاط الكروي مفيش السياسة يا الزطشي نعاطاالله اعليكم يا حكام الجزائر عاش الشعب يسقط حكم العسكر

  7. علي

    القفلة تسير بثبات والكلاب تنبح.يازطشي همشوك في احتفالات فوز بلادك بكاس افريقيا.انت لا قيمة لك.انضم الى الحراك كما يفعل الرجل الشهم حفيظ دراجي.فلن تنفعك حكومة القايد فاسد في شيء.

  8. أدن الكاف يجب أن تعاقبك يازطشي لأنك تجاوزت اختصاصك الرياضي وتطولت على ماهو سياسي العيون مغربية والصحراء مغربية وانتم غير مؤهلين للمشاركة فلا دخل لكم في احتفالات الكاف بالعيون ولا غير دلك فبعد صفعة الدول الإفريقية بفتح قنصوليتها بالصحراء المغربية وبعدما سحبت بوليفيا اعترافها بجمهورية الوهم والسراب أحدكم السعر والحمى الشديدة اختلط عليكم السياسي بالرياضي المغرب هرب عليكم بعيد بعدما أصبح يقارع دول اوربية في اقتصادها وبنيتها التحتية ام نضام القائد صالح مصيره السقوط كما سقط بوتفليقة ونضامه الفاسد ودا كنت جزاىرياحرا انضم إلى الحراك كما انضم حفيظ دراجي

  9. المغرب من طنجة إلى الكويرة منذ ولادتي وانا اعرفها وقطاع الرياضة رمز التسامح العالمي أينما أرادوا التنظيم للمظاهرات الرياضيه فلهم الأختيار اهلا وسهلا في مغربنا الحبيب نرحب بالعالم وشكرا لمن يساهم في السلم والسلام في العالم

    1. هشام

      صح لسانك

  10. Benyoucef Abderrahmane

    Propagande ce n’est pas juste

    1. يقول المثل المغربي: الدجاجة تبيض والديك ضارو زكو يعني مؤخرتو هادا حال من يتحكموا في الشعب الجزائري الشقيق

  11. البشير

    بالفعل ستنقل إلى مكان آخر لأن وضعية الصحراء معروفة

  12. عبدالجواد اللوازني

    رغم تغير الحكومة لاول لاول الحقد في دموكم من نحيت المغرب تنسو المغرب واتبع لي مشكلكم الداخلية القافلة تمشي والكلاب تنبح تنبح تنبح

  13. يازتشي أو ؤازبي سير تقود نت دوك عسكر ديال لقلاوي حضيو غير كركم أما المغرب بزاف عليكم حزاق عليكم ركاب

  14. Karamat

    L’algerie et malheureusement tous les algériens sont demandeurs de notre territoire. Ça ne leurs suffit pas leur grand territoire qui fait 9 fois le Maroc. C’est de la convoitise .
    Ce qui est triste c’est que nos frères sont emprisonnés dans le désert et que des marocains ont été expulsés de l’algerie en 76 sans aucun droit. Ça, l’Algerie doit l’avoir sur la conscience toute leur vie.

  15. بصراحة يقول ما قيل له

  16. جلول

    دجاجة تولد والديك يوجعو………؟

  17. مدينة العيون هي عروس الصحراء المغربية والصحراء في مغربها والمغرب بصحرائه وبوحدته الترابية والساحلية والبحرية والباقي إعاود لطبونو

  18. العمري

    c’est vous etes des hommes pourquoi ne pas prendre les armes at attquer l’algerie- =- a l afin vous etes les esclaves (oubaches) du roi

  19. محمد المغرب حة النخاع

    بزف علكم المغرب هراب علكم المغرب في صحراءه والصحراء مغربية وتبق مغربي والبيجرب ازد القادم عاش الملك راه النطحنوكم كف دم فش مجة

اترك تعليق