ترامب يكشف آخر التطورات في قضية سعي الديمقراطيين لعزله

الأرشيف

 أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه" لا يزال غير متأكد ما إذا كان سيتعاون مع الكونغرس في التحقيق الذي بدأه الديمقراطيون سعيا لعزله". وقال ترامب- في تصريح اليوم لصحفيين أمام البيت الأبيض بثته قناة /الحرة/- "لا أعلم.. هذا يتوقف على المحامين" مهددا الديمقراطيون بأن "يجبروا البيت الأبيض على تزويدهم بوثائق يحتاجون إليها في التحقيق".

 

وتحقق القيادة الديمقراطية في مجلس النواب فيما إذا كان ترامب قد "أساء استغلال مكتبه بالضغط على أوكرانيا للتحقيق مع جو بايدن" منافسه المحتمل في الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

 

وكانت وسائل إعلام أمريكية نقلت عن مسؤولين قولهم "إن البيت الأبيض لا يعتزم التعاون مع مطالب الكونغرس بالحصول على أدلة وشهادات قبل إجراء تصويت رسمي لفتح تحقيق بشأن الإقالة".

 

وفي وقت سابق, قال الرئيس الأمريكي إن دعوته لأوكرانيا للتحقيق بشأن منافسه المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة جو بايدن "تنبثق من اهتمامه بمكافحة الفساد وليس بالحملة الانتخابية", مضيفا أن الرسائل الهاتفية التي كشفها الديمقراطيون بين مسؤولين بالخارجية الأمريكية وشهادة المبعوث الأمريكي السابق لأوكرانيا كورت فولكر أمام لجان مجلس النواب تؤكد أنه "لم يطرح على الرئيس الأوكراني أي مقايضة بين فتح تحقيق بشأن بايدن وتسليم المساعدات العسكرية الأمريكية لبلاده".

 

ونفى ترامب مجددا ارتكاب أي خطأ في علاقاته مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وأصر على أن هدفه الوحيد كان "النظر في الفساد" وزعم أن بايدن وابنه "متورطان في أنشطة فساد بأوكرانيا" قائلا "إنه ينهب هذه الدول".

 

وبحسب قناة /الحرة/, "لا يوجد دليل موثوق على أن بايدن متورط في مثل هذه الأفعال".

 

كما دعا الرئيس الأمريكي, الصين إلى التحقيق مع نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن… وقال "يجب أن تبدأ الصين تحقيقا بشأن عائلة بايدن" مضيفا أنه "لم يطلب مباشرة من نظيره الصيني شي جين بينغ التحقيق مع بايدن ونجله /هانتر/" لكنه قال "إنه بالتأكيد شيء يمكن أن نبدأ التفكير فيه".

 

وأعلنت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي خلال الأسبوع الماضي إطلاق تحقيق في المجلس يهدف إلى عزل ترامب من منصبه وذلك على خلفية مكالمة هاتفية أجراها ترامب مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وطلب منه خلالها "خدمة سياسية" ضد خصمه في الانتخابات الرئاسية المقبلة لعام 2020 الديمقراطي جو بايدن.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق