•   تابعونا على :

رسميا..صلاح الدين مزوار يترشح لقيادة الباطرونا

سناء كريم2018/04/13 12:21
رسميا..صلاح الدين مزوار يترشح لقيادة الباطرونا

وضع صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية، ورئيس السابق لحزب التجمع الوطني للأحرار السابق، ملف ترشيحه بشكل رسمي لخوض "معركة" رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، خلفا لمريم بنصالح التي قضت ستة سنوات على رأس "الباطرونا"(منذ 16 ماي 2016).

 

 

وسبق أن وضع كل نائب مريم نبصالح الحالي، فيصل مكوار، وحكيم المراكشي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وآسية بنهيدا عيوش، المتصرفة بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، لملفات ترشيحاتهم للفوز بالمنصب ذاته.
 
ويعتبر اليوم الجمعة، آخر آجل رسمي لوضع الترشيحات التي افتتحت يوم 15 مارس، التي سيتم قبولها خلال في اجتماع للمجلس الإداري لـ "الباطرونا"، الي سينعقد يوم 16 أبريل الجاري، على أن تجرى الانتخابات في الـ22 ماي المقبل.
ويعتبر الاتحاد العام لمقاولات المغرب المعروفة اختصارا باسم CGEM، جمعية مهنية لأرباب المقاولات المغربية، تأسست في 20 أكتوبر 1947، إبان الحماية الفرنسية على المغرب، تمت مغربتها في سنة 1969، بعد انضمام تجمع الصناعيين المغاربة إلى الكنفدرالية. 
 
وتعتبر الهيئة، و جامعاتها القطاعية، الممثل الرئيسي للمقاولات المغربية أمام الحكومة المغربية و على مستوى الحوار الاجتماعي، بمعية المركزيات النقابية.
loading...

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00