أكديطال تدشن وحدة صحية جديدة متعددة التخصصات بخريبكة

افتتحت مجموعة أكديطال أول مصحة دولية جديدة بمدينة خريبكة، في إطار استراتيجيتها للتوسع وتغطية التراب الوطني بهدف مواكبة الديناميكية الوطنية لتأهيل قطاع الصحة وولوج المرضى إلى العلاجات الطبية عبر مسار علاجي سلس.
وقد عرف تدشين هذه الوحدة الصحية الجديدة، حضور شخصيات بارزة، كرئيس مجموعة أكديطال، السيد رشدي طالب، ومديرها العام، زكرياء جواد، رفقة والي جهة خريبكة.

وتضم هذه المصحة الدولية المتعددة التخصصات 100 سرير، كما تمتلك أول مركز لعلاج الأورام، وأول غرفة للقسطرات القلبية وأول خدمة العمليات المركزة بمستويات دولية في مدينة خريبكة، كما تتيح مصحة خريبكة مسارا صحيا مبتكرا مع دعم فردي للمريض. وزيادة عن هذا، تتوفر هذه المؤسسة الصحية على خدمة طوارئ متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لاستقبال المرضى في الحالات الحرجة، كما تضمن التواجد المستمر لأطباء التخدير والإنعاش في العناية المركزة استجابة لحالات الطوارئ.
إضافة إلى ذلك، تتوفر على مختبر للتحاليل الطبية ومركز للفحص بالأشعة يتضمن جهاز الرنين المغناطيسي، والمساح الضوئي، والاشعة السينية القياسية والأشعة التصويرية، والموجات فوق الصوتية والتصوير الإشعاعي للثدي.
وتهدف هذه المرافق المتطورة إلى تحسين مسارات المرضى وتسريع عمليات التشخيص ورعاية المرضى.

أخيرا، تعتبر«المصحة الدولية خريبكة» أول افتتاح تقوم به مجموعة أكديطال في بداية 2024، هذا الاستثمار يعد بمثابة خطوة فريدة للمجموعة لتعزيز استراتيجيتها وتوسيع شبكتها، لمواكبة النهج الوطني لتطوير القطاع الصحي بالمغرب.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. عزيز

    البروفسور رشدي طالب طبيب محنك سبق له أن أجرى عملية جراحية على مستوى القلب بمصحة جرادة بالبيضاء لوالدتي وكانت حالتها الصحية متدهورة و العملية فيها نوع من المخاطرة لكونها العملية الثانية التي ستقوم بها والحمد لله مرت الامور على احسن وجه.نتمى ان تكون المصحة في مستوى تطلعات الخريبكيين و تسد الخصاص الذي تعرفه بعض التخصصات و الله الموفق

اترك تعليق