بعد نهاية مهامه كرئيس للحكومة..ما فحوى الرسالة التي بعث بها الملك إلى العثماني؟

بعث الملك محمد السادس برسالة إلى رئيس الحكومة السابق، سعد الدين العثماني، وذلك جوابا على رسالة بعث بها الأخير، إثر انتهاء مهامه الحكومية، إلى الملك.

 

وأعرب الملك محمد السادس في رسالته إلى رئيس الحكومة الأسبق، عن تقديره لما بذله العثماني، وجاء فيها: “فقد كان للرسالة التي رفعتها إلى جنابنا الشريف، عقب انتهاء مهامك كرئيس للحكومة، الوقع الطيب في نفسنا لما حملته من مشاعر نبيلة مفعمة بالإخلاص المكين لجلالتنا والولاء الصادق للوطن وثوابته المقدسة”.

 

وأعرب الملك محمد السادس، عن تقديره لما بذله العثماني من جهود محمودة للاضطلاع بمهامه الحكومية السامية على أكمل وجه، بكل إتقان واقتدار والتزام صادق بخدمة المصالح العلاي للوطن والمواطنين”.

 

وأضاف الملك في الرسالة الموقعة يوم 18 أكتوبر الجاري بالقصر الملكي بفاس، قائلا: “إننا نؤكد لك ما تحظى به لدى جنابنا الشريف من ثقة وعناية مولوية موصولة.. والله تعالى نسأل أن يحفظك وأسرتك الموقرة، ويمدكم على الدوام بعونه وتوفيقه، مشمولين بسابغ عطفنا ورضانا”.

 

يذكر أن العثماني كان قد عُين رئيساً للحكومة المغربية في 17 مارس 2017، وانهت مهامه بعد تعيين عزيز أخنوش رئيسا للحكومة المغربية الجديدة إثر تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار للاستحقاقات التشريعية لـ8 شتنبر 2021.

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق