هؤلاء أول المنسحبين من بطولة دوري السوبر الأوروبي

 

أفادت تقارير مساء الثلاثاء أن تشلسي ومانشستر سيتي الإنكليزيين سينسحبان من مشروع الدوري السوبر الأوروبي بعد ردود الفعل العنيفة ضد هذه البطولة المثيرة للجدل.

 

 

وتشلسي وسيتي من بين 12 فريقا كبيرا مؤسسا لهذا الدوري الانفصالي الذي أعلن عنه ليل الأحد الإثنين لمنافسة دوري الأبطال، لكن رد الفعل على المخطط كان قاسيا حيث هدد السياسيون وسلطات كرة القدم باتخاذ إجراءات قانونية ضد ما يسمى بـ “الدزينة القذرة”، وصولا الى التهديد بحرمان الأندية الـ12 من المشاركة في دوريات بلادها.

 

 

وكانت أندية تشلسي ومانشستر سيتي مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتوتنهام الإنكليزية ويوفنتوس وإنتر ميلان وميلان الإيطالية وريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانية أعلنت ليل الأحد الإثنين على إطلاق مخطط الدوري السوبر الذي سيتكون من 20 فريقا ، على أن تضاف ثلاثة أندية مؤسسة أخرى وخمسة تتأهل سنويا الى البطولة دون تحديد كيفية التأهل.

 

 

لكن وسط الاعتراضات الرسمية والجماهيرية، ظهرت تقارير تفيد بأن أتلتيكو وبرشلونة يفكران أيضا في الانسحاب.

 

 

وقد يؤدي قرار تشلسي وسيتي بالتراجع الى انهيار المشروع، في وقت أفاد موقع “ذي أثلتيك” وهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد إد وودوورد قد استقال.

 

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفيرين إن الوقت لم يفت أمام الأندية الـ12 للاعتراف بأنها ارتكبت خطأ وبأنه “لا يزال هناك وقت لتغيير رأيكم. الجميع يرتكب أخطاء”.

 

 

وتجمع أكثر من 1000 مشجع خارج ملعب “ستامفورد بريدج” الخاص بتشلسي للاحتجاج على مشاركة الأخير قبل مباراته في الدوري الممتاز ضد برايتون.

 

 

وبعد أقل من ساعتين من تعبير المشجعين عن مشاعرهم، ظهرت الى الساحة تقارير تتحدث عن أن تشلسي سينسحب من المسابقة.

 

 

وذكرت “بي بي سي” أن المالك الروسي للنادي اللندني رومان أبراموفيتش يقف خلف قرار الانسحاب، في وقت خرج حارس مرمى تشلسي السابق التشيكي بتر تشيك الذي يشغل حاليا منصب المستشار الفني للنادي، من الملعب الثلاثاء في محاولة لإقناع المشجعين بإخلاء الطريق أمام حافلة الفريق، مما تسبب في تأخير انطلاق المباراة قرابة 15 دقيقة.

 

 

وس م ع تشيك وهو يصرخ “امنحونا الوقت” قبل أن يندفع نحوه المتظاهرون الغاضبون.

 

في ذاا السياق، أعلن نادي بايرن ميونخ، اليوم الثلاثاء، بشكل رسمي رفضه المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي.

 

ويأتي هذا الموقف عقب حالة الانقسام التي تشهدها كرة القدم الأوروبية بعدما أعلن 12 ناديا من النخبة في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، عزمها بدء منافساتهم الخاصة المكونة من 20 فريقا، حيث يتواجد 15 فريقا ثابتا بالإضافة إلى 5 فرق متغيرة كل موسم.

 

وقال بايرن ميونخ، في بيان رسمي”أعضاء ومشجعو النادي يرفضون البطولة، وبصفتنا بايرن، هدفنا أن تعيش الأندية الأوروبية المنافسة الرائعة والعاطفية وهي دوري الأبطال، وأن نطورها مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. البايرن يقول لا لدوري السوبر الأوروبي”.

 

ونقل البلاغ عن الرئيس التنفيذي للنادي كارل هاينز رومينيجه قوله “بالنيابة عن مجلس الإدارة، أود أن أعلنها بوضوح، أن بايرن ميونخ لن يشارك في دوري السوبر الأوروبي. يتضامن النادي مع البوندسليجا”.

 

وأضاف “لطالما كان من دواعي سرورنا أن نمثل ألمانيا في دوري الأبطال. نتذكر جميع ا باعتزاز فوزنا في دوري أبطال أوروبا 2020 في لشبونة، لا تنسى هذه اللحظة السعيدة بالنسبة لبايرن ميونخ، دوري أبطال أوروبا هو أفضل مسابقة للأندية في العالم”.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. بن زاكور

    السوبر التروبي خدعة من رءيس ريال مدريد لربح المال وخصوصا ان الريال جمع الكؤوس الاروبية اكثر من جميع الدول وذالك بمساعدة اغلب الحكام،تصور ان حكام اروبا بعضهم يساعد المدريد على الفوز بها في كثير من المباريان ونلاحض الحكم الالماني والتركي داءما يساعدا المدريد بطريقة تثير العجب كما نلاحض في اغلب المباريات،تصور ان المدريد داءما يفوز بها رغم ضعفه وان لها اكثر الكؤوس بكثير من جميع الدول الاروبية..!!! وخصوصا انه نصب نفسه رءيس السوبر الاروبية ليفعل ما يريد،يحسب نفسه اننا ناكل التبن،!!!!!!!!

اترك تعليق