سفير الجزائر بباريس يقحم قضية الصحراء في لقاء مع مسؤول فرنسي

 

أقحم سفير الجزائر بفرنسا، محمد عنتر داود، قضية الصحراء المغربية، في اللقاء الذي جمعه، مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، جيرار لارشير.

 

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، أن السفير الجزائري، لدى تطرقه لقضية الصحراء، خلال اللقاء مع المسؤول الفرنسي، ذكر “بموقف الجزائر الثابت لصالح ممارسة الشعب الصحراوي لحقه الراسخ في تقرير المصير طبقا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة واللوائح ذات الصلة لمجلس الأمن والجمعية العامة”، حسب تعبيره.

 

ولم تتطرق الوكالة الجزائرية، إلى ردة فعل المسؤول الفرنسي، خلال لقاءه المسؤول الجزائري، مشيرة إلى أن المحادثات تمحورت أيضا حول المبادلات الثنائية مستقبلا، حيث ركزت على الاجتماع الخامس للجنة الحكومية رفيعة المستوى الجزائرية-الفرنسية المرتقبة أشغاله قريبا في الجزائر.

 

ومساء الخميس، جعل الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، كذلك من قضية الصحراء المغربية، مادته الرئيسية في خطاب ألقاه إلى الأمة، حيث أعاد تكرار أسطونة الصحراء بكونها قضية “تصفية استعمار”، متجاهلا دعوات الرباط لفتح حوار مباشر لإنهاء المشاكل العالقة بين البلدين.

 

واعتبر الرئيس الجزائري، أن “موقف بلاده ثابت تجاه الصحراء الغربية آخر قضية تصفية استعمار في أفريقيا، مضيفا أنه “لا يوجد حل للقضية الصحراوية خارج احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير”، حسب قوله.

 

ومنذ حرب الرمال، لم تهدأ الجزائر في مناوراتها ضد المغرب، حتى تأسست جبهة البوليساريو سنة 1973، وواصل الأشقاء الجيران، دعمهم للجبهة بالمال والسلاح.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. وجدي

    عن أي أشقاء تتحدثون؟كابرانات فرنسا العجزة من بوخروبة الى شرقريحة الخبيث وبوتفليقة المريض أعداء المغرب، أضف إليهم خادم كابرانات فرنسا العجزة الذين نهبوا خيرات، تاجر الكوكايين صاحب ٧قناطير من الكوكايين تبون. نظام ديكتاتوري حقود،ربى جزء من الشعب الجزائري على الكراهية، وسخر أشباه الصحافيين لنشر الأكاذيب وينشر الإشاعات والمغالطات للبقاء في الحكم لمدة أطول. اللهم أنصر الشعب المغربي بقيادة ملكنا الهمام محمد السادس نصره الله وزلزل الأرض من تحت أقدام الأعداء جيران السوء وكل من أراد بالمغرب شرا. مصيركم السجن أو المرض كسابقيكم من بوخروبة الى شرقريحة الخبيث وبوتفليقةالمريض وتبون الكوكايين المريض،وسياتي دور شرقريحة. وفي السابقين عبرة لمن يتعظ.

اترك تعليق