بصور مقلوبة .. شاهد كيف يشتكي فنانون وضعيتهم الهشة في زمن كورونا

أطلق فنانون مغاربة هاشتاغ  كفى ، ( يودا) ،  (توقف)،( باركا )بمختلف اللهجات واللغات للتنديد بوضعيتهم خاصة في جهة سوس في ظل جائحة كورونا والطوارئ الصحية .

 

 

ولم يجد الفنانون غير مواقع التواصل الاجتماعي للاحتجاج بطريقتهم المبدعة حيث وضعوا صورهم المقلوبة رأسا على عقب لايصال كلمتهم إلى المسؤولين عن الشأن الثقافي بالمغرب.

 

ووجد الفنانون المحتجون  أنفسهم بين عشية وضحاها ، مع التدابير المتخذة في سياق الأزمة الصحية ،  بدون دخل وبقي مصيرهم معلقا خاصة وأن الحكومة لم تشر إليهم في خطة التعويضات التي خصصتها للقطاعات المتضررة .

 

 

ومع حظر التجمعات لأكثر من 50 شخصًا ، تم تعليق التصوير وأجبرت طواقم الأفلام على ترك العمل. بالإضافة إلى السينما ، فإن جميع مهن الثقافة ، و أماكن عرض الفنون التشكيلية ايضا  تعاني اليوم من وضع لا يمكن التنبؤ متى سينتهي.

 

 

الأيام 24 توصلت بمناشدة من مجموعة فنانين يطالبون بالتفاتة حقيية في ظل حالة الإغلاق ، خاصة وأنهم يملكون بطاقة الفنان التي لايعرفون كيف ستفيدهم في مثل هذه الظروف.

 

 

الفنان الموسيقي “بوحسين فولان” والفنان محمد جبارة ، والفنان  السينمائي “عبد اللطيف عاطيف” والفنان المسرحي “حسن العليوي”  والفنانة المسرحية ” إلهام مراد”  وآخرون  عبروا عن امتعاضهم من صمت وزارة الثقافة تجاه وضعيتهم التي ازدادت تأزما في زمن كورونا.

 

 

الفنانون المتضررون راسلوا الوزارة الوصية على القطاع لكنهم، لم يتوصلوا بجواب كاف في ظل الوضع الحالي ما دفهم للاحتجاج بهذه الطريقة الفريدة.

 

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. عبد الحفيظ ابختي

    كلنا نعاني، ما يزيد عن الشهرين، لم يدخل جيبي فلس واحد….الأمل في الله،

اترك تعليق