قناة العربية تحذف عنوانا مضللا عن كورونا بالمغرب بعد ساعات من نشره على مواقع التواصل (صور وفيديو)

حذفت قناة العربية السعودية التي يوجد مقرها في إمارة دبي الإماراتية عنوانا مضللا وتهويليا عن ارقام الإصابات بكورونا في المغرب اليوم الجمعة.

 

وجاء  عنوان القناة  التهويلي الذي بثه قسمها الرقمي بشكل متزامن على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر ويوتوب،  كالتالي“بعد تسجيل آلاف الإصابات ومئات الوفيات.. المغرب يشدد إجراءات مواجهة كورونا وحملات تعقيم للشوارع والمركبات”.

ويتضمن رابط العنوان تقريرا على شكل فيديو، ينتمي إلى المحتوى الموزع لا تتجاوز مدته دقيقة وعشرون ثانية ، بيتحدث عن شوارع خالية ومدرعات للجيش، وتصريح لمواطنة مغربية تم انتقاؤها بعناية تتحدث الفرنسية، وجاء في فيما قالته، إن مشهد الدبابات في الشارع مخيف اكثر من فيروس كورونا.

العنوان والمضمون ورغم اختلاف طفيف بينهما فهما يتجهان للتهويل في إطار حملة منسقة ضد المملكة المغربية استهلتها حسابات مزيفة على تويتر قبل أيام.

رد النشطاء المغاربة على هذه المنصات لم يتأخر حيث اعتبروا أن العنوان غرضه الإساءة للمغرب ولا علاقة له بالواقع ،  وهو عنوان مضلل يندرج في الأخبار الزائفة التي يتم ترويجها تزامنا مع الجائحة لأهداف غير معلنة، ما دفع القائمين على حسابات القناة، وقسمها الرقمي إلى حذف العناوين من على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر مع الاحتفاظ بالفيديو على يوتوب بعنوان مختلف وهو ’’مشاهد من شوارع المغرب أثناء تطبيق حظر التجوال’’.

 

يشار الى أن  وزارة الصحة المغربية، كانت أعلنت صباح اليوم الجمعة على الساعة العاشرة، قبيل بث التقرير  أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في المغرب بلغ 2528، من ضمنها 273 متعافيا من الفيروس، في حين عدد الوفيات لا يتعدى 133 حالة وفاة بفيروس “كوفيد 19” وهو واقع يخالف عنوان القناة.

 

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. المغرب كان سباقا في أخد خطوات احترازية وهدا نوه به عاليا فاللهم قينا شر حسادنا أمين

  2. المغربي

    يمشيو فين يقودوا العريبان ديال الخرا
    عاد قطرات عليهم الوقت
    دولة الامارات لا تاريخ لها وتريد أن تنافس المغرب بلاد الحضارة والتاريخ

اترك تعليق