زيان لـ”الأيام24″: علاقتي جيدة بابن كيران والعثماني ليس لديه مستقبل سياسي

بعد أن هاجم محمد زيان رئيس الحزب المغربي الحر ، عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة السابق خلال فترة ولايته السابقة، قال زيان بأن علاقته ببنكيران جيدة ويزوره في منزله بحي الليمون بالرباط بين الفينة والأخرى.

وأوضح زيان في حوار مع”الأيام24″، أنه يتردد على منزل بنكيران خاصة أيام الجمعة ويجتمع معه على ” قصعة كسكس” ويتبادلان أطراف الحديث حول السياسة وكل شئ متعلق بالعلاقات مع الأفراد .
وأبرز وزير حقوق الإنسان السابق في عهد الملك الراحل الحسن الثاني، بأن ابن كيران متتبع جيد لشؤون السياسة، حيث أردف قائلا ” فراسو كولشي”، مضيفا أن مستقبل حزب العدالة والتنمية وبقاءه في الساحة السياسية لن يستمر إلا إذا كان قائده ابن كيران.

وزاد زيان بالقول، بأن سعد الدين العثماني الأمين العام الحالي للمصباح ورئيس الحكومة، ليس لديه مستقبل سياسي في البلاد، مبرزا أن المواطن المغربي يبحث عن شخص قوي يمكن أن يواجه أي تسيب أو تعسف ويدافع عن حقوقه.

وأضاف زيان، في حواره مع الموقع، ينشر لاحقا، بأن العثماني، ليست له تجربة سياسية كبيرة، وإن كان لفترة قصيرة وزيرا للخارجية، مؤكدا أن المؤهلين لرئاسة الحكومة يجب أن تكون لهم تجربة عميقة في تسيير الشأن العام، لأن هذا الأمر ليس بالسهل.

وعن الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وتوقعاته حول مستقبل البيجيدي، قال زيان، بأن حزب العدالة والتنمية لن تكون له حظوظ قوية في انتخابات2021، لافتا إلى أنه قد يكون له مستقبل أفضل إذا ما كان ابن كيران مسؤولا عن الحزب.

في ذات السياق، شدّد رئيس الحزب المغربي الحر، بالقول بأن إبعاد بن كيران عن الحزب، سيضعف حظوظ البيجيدي، وسيحصل على أقل نتيجة في الاستحقاقات المقبلة، وسيفتح المجال لأحزاب أخرى لتصدر نتائج انتخابات2021.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق