عاجل.. “الكاف” يصفع الجزائر في قراره بخصوص نتيجة مباراة نهضة بركان

 

حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، اليوم الأربعاء، بشكل رسمي في مصير المباراة التي كانت مقررة بين نادي نهضة بركان أمام الاتحاد العاصمة نهاية الأسبوع الماضي، برسم ذهاب دور نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

 

واعتبرت لجنة الأندية والمسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، نادي اتحاد العاصمة الجزائري خاسرا بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر أمام نهضة بركان في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكونفدرالية الأفريقية،علما أن هذه المباراة التي لم تقم على خلفية أزمة قميص الفريق المغربي.

 

 

وكان نادي اتحاد الجزائر، طالب باعتباره فائزا في المباراة التي كان من المقرر أن تجمعه بضيفه نهضة بركان المغربي في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأحد الماضي.

 

 

وقال رضا عبدوش، مستشار رئيس نادي اتحاد الجزائر في تصريح للإذاعة الجزائرية، أمس الثلاثاء، إن “كاف لم يبلغ النادي بأي قرار حتى الآن”، مشيرا إلى أن إدارة الفريق راسلت الكاف عن طريق الاتحاد الجزائري لمطالبته بتطبيق اللوائح واعتباره فائزا في المباراة.

 

 

ومن المقرر أن تُلعب مباراة الإياب الأحد المقبل في المغرب.

 

 

يذكر أنه تم إلغاء إقامة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري، يوم الأحد الماضي، بسبب تشبث الاتحاد الجزائري برفض قرارات “الكاف” السماح لنهضة بركان، باللعب بقميصه الرسمي الذي يتضمن الخريطة المغربية كاملة.

 

 

وجاء القرار في ظل رفض الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الاستئناف الذي تقدمت به الجامعة الجزائرية لكرة القدم ضد قرار لجنة CAF للأندية الصادر في 20 أبريل 2024 بشأن السماح لنهضة بركان لعب مباراة اليوم ضد اتحاد العاصمة بأقمصته التي تتضمن خريطة المغرب كاملة.

 

 

وتم رفض استئناف الاتحاد الجزائري وتأييد قرار لجنة الأندية التابعة للكاف، الذي أكد شرعية ارتداء فريق نهضة بركان لأقمصة تحمل خريطة المغرب، خاصة أن “الكاف” سبق وصادقت على تصميم ومضمون الرسومات الموجودة على الأقمصة منذ بداية الموسم.

 

 

يشار إلى أنه في خطوة غريبة وتحد لقرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم على اقتناء أقمصة للاعبي فريق نهضة بركان بعد مصادرة تلك الخاصة بهم بمطار الهواري بومدين، بدعوى أنها تحمل خريطة المغرب.

 

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. عبدالعالي

    نهضة بركان تنتصر على اتحاد العاصمة+ الاتحاد الجزائري لكرة القدم+ السكير الإرهابي الموضوع على رأس المطار+ البهلوان الميطومان منشف البحار وزارع أشجار الحليب وحامي حمى العدس والبصل+ والمتحكم فيه الذي لا يتحكم حتى في أعضائه+ضباط إيقاع تضبيع الشعب من “محللين ومحرمين” حسب الأوامر وعلى رأسهم حفيظ الطعارجي كبير النابحين… نهضة بركان بطلة كيفما كانت نتيجة النهائي… خاصة وأن 3 أهداف ل0 وهي النتيجة النتظرة أيضا في مباراة الإياب، خاصة وأن القميص الرياضي الأكثر شهرة سيظل هو هو، قميص نهضة بركان الرائع والبطل. وعندئد سيكون مجموع 6 أهداف كافيا ليتم توزيعها بالتساوي بين من هزمتهم نهضة بركان بقميصها….

اترك تعليق