عاجل.. أحكام بالإعدام والمؤبد على المتهمين في قضية “الطالب بدر”

 

سعيدة شاهير

 

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في وقت متأخر من ليلة اليوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري، أحكامها في حق المتهمين في قضية الطالب بدر، الذي راح ضحية جريمة قتل شنيعة داخل مرآب مطعم “ماكدونالدز” العام الماضي.

 

 

وأدانت هيئة الحكم برئاسة المستشار علي ال بالإعدام في حق المتهم الرئيسي ” أشرف.ص” الملقب بـ”ولد الفشوش”، المتهم الرئيسي في قضية مقتل الطالب بدر، وذلك بعد مؤاخذته من أجل جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار سبقته جناية وصحبته جناية أخرى ومحاولة القتل العمد والمشاركة في السرقة المقترنة بظروف التعدد والليل واستعمال العنف، ثم جنحة العنف.

 

 

وقضت المحكمة بالنسبة لباقي المتهمين في نفس الملف بعقوبات تراوحت بين السجن المؤبد والسجن 5 سنوات نافذا.

 

 

 

وهكذا، أدانت المحكمة المتهم أمين. ر بالمؤبد وذلك من أجل جنايتي المشاركة في القتل العمد مع سبق الاصرار سبقته جناية وصحبته جناية أخرى والسرقة المقترنة بظروف الليل والتعدد واستعمال العنف ثم جنحة العنف.

 

 

وحكمت أيضا بـ25 عاما على عبد الرفيع زويتة من أجل المشاركة في القتل العمد مع سبق الإصرار سبقته جناية وصحبته جناية أخرى والمشاركة في السرقة المقترنة بظروف الليل والتعدد واستعمال العنف.

 

 

كما قضت هيئة الحكم في حق سمرة من أجل نفس الجناية بـ20 عاما سجنا نافذا، بينما أدانت حميد اعبابو بـ5 سنوات سجنا نافذا بعدما آخذته من أجل جناية تقديم عمدا وعن علم مساعدة للمساهمين في العصابة او الاتفاق وجنحة عدم اشعار السلطات فورا عن جناية علم بوقوعها.

 

 

وبخصوص الدعوى المدنية، حكمت المحكمة بتعويض قدره 500 ألف درهم للوالدين و100 ألف درهم لشقيقتي الضحية و30 ألف درهم للمطالبين بالحق المدني.

 

 

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. مغربي وأفتخر

    الحمد لله رب العالمين
    جاء الحق وزهق الباطل
    فلتنم روح ابن الشعب بدر قريرة العين

اترك تعليق