الألماني كلينسمان يكشف نقطة ضعف المغرب الوحيدة في كأس العالم

كشف يورغن كلينسمان، اللاعب والمدرب السابق لمنتخبي ألمانيا وأمريكا، نقطة الضعف الوحيد التي عانى منها المنتخب الوطني المغربي خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

 

 

وقال كلينسمان في تصريحات نقلتها صحيفة “إنديا إكسبرس” عن هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”: إن المنتخب المغربي والمنتخبات الأفريقية والآسيوية بحاجة ماسة إلى الرقم تسعة حقيقية (مهاجم حقيقي) لاستغلال جميع الفرص”.

 

 

وأضاف المتحدث نفسه، أن مسألة الجودة موجودة في أفريقيا وباقي القارات الأخرى، مضيفا أنه “عندما تكون لديك الجودة للتأهل من دور المجموعات، فإن الأمر يتعلق بالثقة وترابط الفريق والدعم، ولكن يجب أيضا أن يكون للفرق الأشخاص الذين يضمنون الأهداف باستمرار”.

 

وأضاف كليسمان أن المغرب لعب أمام فرنسا بشكل جيد من خلال خط الوسط، مبرزا أن حكيم زياش كان مؤثرا للغاية، “ولكن بمجرد أن يقتربوا من منطقة الجزاء كانوا يفتقرون إلى اللمسات الأخيرة، والرؤية لإنجاز الأمور”.

 

وتابع مدرب منتخب ألمانيا السابق: “المنتخبات الأفريقية والآسيوية بحاجة إلى إيجاد حل في مشكلة المهاجم، ومنتخب السنغال كان سيكون مختلفا لو كان ساديو ماني معهم، وإذا امتلكت تلك المنتخبات لمهاجم حقيقي فيمكنهم أن يلحقوا الضرر بأي منتخب من أوروبا أوأمريكا الجنوبية”.

 

وأشار المدرب نفسه إلى أنه “يمكن للجماهير أن يكون لها تأثير كبير في كأس العالم، والآن يمكن للمشجعين في أفريقيا وآسيا أن يثقوا في بلدانهم. ما حصل مع المغرب سيعطي ثقة كبيرة لباقي الدول، مضيفا “لقد حصلوا على دعم رائع في المونديال، والمشجعون جعلوا اللاعبين المغاربة يشعرون وكأنهم يلعبون على أرضهم”.

 

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. حسن حمديوي.

    تلك نقطة ضعب باتت تلاحق المنتخب المغربي لسنوات وعلى الركراكي أن يضعها صوب عينيه داءما في أي تدريب،شكرا كلينسمان.انت راءع

  2. ايمن

    فعلا هذه كانت نقطة ضعفنا لهذه ضيعنا الكثير من الفرص

اترك تعليق