إسبانيا تعيد 2700 شخص إلى المغرب وتعد بالإبقاء على هذه الفئة

كشف وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا أن بلاده أعادت 2700 شخص إلى المغرب، من بين أكثر من 6000 وصلوا إلى سبتة منذ أمس الاثنين، في تدفق جماعي غير مسبوق.

 

وأشار الوزير في مؤتمر صحافي تلى اجتماع مجلس الوزراء الذي طغى عليه موضوع الأزمة بين إسبانيا والمغرب إلى “عودة (إلى المغرب) 2700 شخص دخلوا في الساعات الأخيرة بطريقة غير شرعية إلى بلدنا”.

 

ووعد مارلاسكا بتطبيق “كافة الإجراءات الضرورية” لوضع حد لأزمة الهجرة وأكد أنه لم تتم إعادة أي قاصر من أصل 1500 شخص يُعتقد أنهم وصلوا، لكن “إيفي” كشفت أنه تم بالفعل إعادة العديد من القاصرين صباح اليوم الثلاثاء.

 

وانتشر عناصر الجيش الإسباني صباح اليوم على الحدود بين الفنيدق وسبتة المحتلة حيث تحاول منع وصول مئات الأشخاص سباحة، ضمن هجرة جماعية غير مسبوقة.

 

وقال رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، الذي ألغى مشاركته في قمة تمويل إفريقيا التي ينظمها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بباريس، في تغريدة على تويتر : “أولويتي في هذا الوقت هي إعادة الحياة الطبيعية إلى سبتة. يجب أن يعرف مواطنوها أن لديهم الدعم المطلق من حكومة إسبانيا، التي ستتصرف بأقصى درجات الحزم لضمان سلامتهم والدفاع عنهم كجزء من أراضي إسبانيا في مواجهة أي تحد”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق