بايدن يسجل سلسلة انتصارات كبيرة في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي الأمريكي

 

سجل نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن سلسلة انتصارات كبيرة في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، لاختيار مرشحه الرئاسي، متقدما على أقرب منافسيه الديمقراطيين بيرني ساندرز في يوم الثلاثاء الكبير الذي يشمل 14 ولاية.

فقد أفادت وسائل إعلام أمريكية بفوز نائب الرئيس الأمريكي الأسبق بولايات ماستيوستس وتينيسي وأوكلاهوما وفيرجينيا وركنسا، تضاف إلى ثلاث ولايات فاز فيها سابقا هي فيرجينيا ونورث كارولينا وألاباما، مقابل ثلاث ولايات لساندرز هما فيرمونت وكولورادو ويوتا، في الوقت الذي قرر عمدة نيويوروك السابق مايكل بلومبيرغ إعادة تقييم حملته، حسبما افادت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأربعاء.

وتتجه الأنظار الن إلى بقية الولايات، خصوصا كاليفورنيا وتكساس الغنيتين جدا بأعداد المندوبين.

وحسب الاستطلاعات فقد فاز بايدن حتى الن بأصوات 99 من المندوبين في 10 ولايات، مقابل 49 لساندر، بلومبيرغ 7، إليزابيث وارن 4، وتولسي غابارد مندوبا واحدا.

وتمثل هذه النتائج فوزا كبيرا لبايدن في مواجهة بقية المرشحين الديمقراطيين، فقبل أسبوع فقط كانت حملة بايدن الانتخابية على وشك الانهيار بعد العروض الضعيفة في أول ثلاث مسابقات ترشيح في أيوا ونيو هامشير ونيفادا.. ويبدو أن فوز بايدن في ولاية ساوث كارولاينا، يوم السبت أحيا حظوظه في المنافسة.

وكان بايدن قد فاز رسميا في ولايات فيرجينيا ونورث كارولينا وألاباما بعد إغلاق مراكز الاقتراع، في حين فاز المرشح اليساري السيناتور بيرني ساندرز في ولاية فيرمونت مسقط رأسه.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق