اعتقالات بالجملة وكوكايين و أقراص مهلوسة بالبيضاء ليلة رأس السنة

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات، ليلة رأس السنة، من توقيف شخصين يبلغان من العمر28 و32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

 

وقد جرى  توقيف المشتبه فيهما أحدهما بحي بوركون والثاني بـ”عين الذياب”، عند النقطة المرورية لطريق أزمور، بعدما أبدى مقاومة عنيفة، حيث أسفرت إجراءات التفتيش التي تم القيام بها عن حجز 270 قرص مهلوس، 260 غرام من مخدر الشيرا و6 جرعات من الكوكايين كانت معدة للبيع وست هواتف نقالة.

 

هذا و  أكدت الآلة الناظمة أن كل المتهمين الذين تم إيقافهم من ذوي السوابق العدلية، حيث تم الاحتفاظ بهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل تعميق البحث معهم، كما تم إيقاف عدد من الأشخاص كانوا في حالة سكر وعربدة، وإيقاف عدد من الأشخاص من بينهم فتيات بحي مولاي رشيد بمقهى للشيشة.

 

و رغم الإجراءات الأمنية المشددة والوجود المكثف لعناصر الشرطة في مختلف شوارع وأحياء العاصمة الاقتصادية،  إلا أن بعض  المناطق، و الأحياء البيضاوية لا تخلو من حوادث واشتباكات  مع العناصر الأمنية، لاسيما منطقة  “عين الذئاب، و المدينة القديمة.

 

و في إطار الاستراتيجية الوقائية التي ترافق احتفالات رأس السنة، تمكنت الفرق الأمنية من رصد النقاط السوداء التي توجد في العاصمة الاقتصادية، حيث تم وضع خريطة أمنية مدققة تروم تقسيم المدينة إلى العديد من المناطق الأمنية، ليتم إعطاء الإنطلاقة  من مقر ولاية أمن الدار البيضاء، عبر توزيع العناصر الأمنية على عدة دوريات تجوب المناطق التي تسند إليها.

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق