الملك يرحّب بطلب إسباني رسمي لنتظيم المونديال بالاشتراك مع المغرب

عادت فكرة التنظيم المشترك بين المغرب واسبانيا والبرتغال لمونديال إلى 2030، إلى الواجهة من جديد بعد أن كانت من المستحيلات نظرا للفوارق بين البلدان الثلاثة وللشروط الصارمة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وكالة رويترز كشفت نقلا عن مصدر في الحكومة الاسبانية، اليوم الاثنين، أن اسبانيا والبرتغال تبحثان التقدم بعرض مشترك مع المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.

 

وطرح رئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز، رسميا خلال زيارته للمغرب عرض التنظيم المشترك على رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني والملك محمد السادس، لأجل مناقشة إمكانية تحضير ملف موحد بين الدول الثلاث.

 

وتحدثت جريدة "إلبايسس"، عن ترحيب مغربي رسمي بالمقترح، حيث أبدت السلطات استعدادها للعمل سويا، وأضافت أن الإسبان كانوا يتباحثون مع البرتغال لأجل ملف ثلاثي قبل أن يتم اللجوء إلى المغرب.

 

وفي ظل التكتم المغربي الرسمي ورفض المسؤولين التعليق على الخبر، أوضح بيدرو سانشيز في تصريح صحفي عقب استقباله في الرباط، أنه تباحث مع الملك محمد السادس بخصوص الترشيح للمونديال ورحب بالفكرة.

 

وإذا ما نجحت المفاوضات الثلاثية بين المغرب، اسبانيا والبرتغال، فإنها ستكون سابقة في تاريخ كرة القدم أن تتقدم دول من قارتين مختلفتين بملف مشترك لأجل تنظيم كأس العالم.

 

ويذكر أن المغرب قد أعلن في يونيو الماضي، عن استعداده للتنافس من جديد على الفوز بشرف تنظيم المونديال، عقب خسارة سباق مونديال 2026 أمام الملف الثلاثي المكون من الولايات الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق