•   تابعونا على :

ثقافة

مهرجان مراكش الدولي للفيلم: دورة جديدة غنية وحافلة بالإبداعمهرجان مراكش الدولي للفيلم: دورة جديدة غنية وحافلة بالإبداع

يعود مهرجان مراكش الدولي للفيلم، الذي يطفئ شمعته 17 هذه السنة لاعتلاء المنصة من جديد في نسخة غنية ومتألقة ومليئة بالإبداع، لتسلط الضوء على الأصالة والإشعاع الدولي للمدينة الحمراء.


الدار البيضاء تحتفي باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطينيالدار البيضاء تحتفي باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

تنظم جمعية نداء الوطن وبتعاون مع مجلس مقاطعة أنفا، مهرجان القدس الدولي السينمائي في نسخته الثالثة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، باعتباره فرصة لأن يركز المجتمع الدولي اهتمامه على حقيقة أن قضية فلسطين لم تُحل بعد وأن الشعب الفلسطيني لم يحصل بعد على حقوقه، وستنطلق فعالياته ابتداء من السادسة مساء اليوم الخميس 29 نونبر، بقاعة دار الشباب العنق بالدار البيضاء.


الرئيس بونغو يقضي فترة نقاهة بأحد مستشفيات الرباطالرئيس بونغو يقضي فترة نقاهة بأحد مستشفيات الرباط

ذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أن رئيس جمهورية الغابون علي بونغو أونديمبا، سيمضي مقاما طبيا بالمغرب من أجل إعادة التأهيل الطبي والنقاهة، وذلك بإحدى المؤسسات الاستشفائية بالرباط.


اليوتوبر "سوينغا" يطلق "قصّة بِينْمَا" في "أجي تفهم"‎‎اليوتوبر "سوينغا" يطلق "قصّة بِينْمَا" في "أجي تفهم"‎‎

یستمر الیوتوبر المغربي مصطفى الفكاك، الملقب بـ"سوینغا"، في البصم على أعمال إبداعیة وفنیة مختلفة عن المألوف، ضمن سلسة جدیدة أطلق علیها 'قصة بینما'، التي تعتبر مبادرة جدیدة ضمن مشروع قناة "أجي تفهم"، الذي ما یزال یلاقي تجاوبا كبیرا من طرف الجمهور المغربي والعربي، حیث قارب عدد مشاهدیه لـ14 حلقة حوالي 10 ملایین.


الأسرة الفنية العربية تفقد احد رموزها في تونس +صورةالأسرة الفنية العربية تفقد احد رموزها في تونس +صورة

توفي صباح اليوم الخميس 15 نوفمبر 2018، الفنان التونسي قاسم كافي، عن عمر يناهز 75 عاما بعد صراع مع المرض بحسب ما ذكرت نسمة.


الجزائر تسحب "صحيح البخاري، نهاية أسطورة" من المعرض الدوليالجزائر تسحب "صحيح البخاري، نهاية أسطورة" من المعرض الدولي

منع كتاب المغربي رشيد ايلال المعنون بـ"صحيح البخاري نهاية أسطورة"، من العرض في الصالون الدولي للكتاب في الجزائر.


فرقة الكواليس تفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي "ليالي مسرح جسور " بآسفيفرقة الكواليس تفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي "ليالي مسرح جسور " بآسفي

فازت مسرحية "علاش" لفرقة مسرح الكواليس بتيط مليل بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي "ليالي مسرح جسور " في نسخته الخامسة التي اختتمت مساء أمس الاثنين بمدينة الثقافة والفنون بآسفي .


مريم "فصيحة العرب".. شعلة أمل مغربية أضاءت في الاماراتمريم "فصيحة العرب".. شعلة أمل مغربية أضاءت في الامارات

"القراءة هي طوق نجاة الأمم..القراءة مستشفى للعقول"، لم تكن تعلم الصغيرة مريم أمجون، بطلة تحدي القراءة، أن هذه الكلمات ستفتح لها قلوب الملايين من العرب، ممن أسرتهم بفصاحتها وذكائها وجرأتها على التحدث أمام الكاميرا ومن منصة "أوبرا دبي" وهي في سن التاسعة.



وفاة الإعلامي المصري حمدي قنديلوفاة الإعلامي المصري حمدي قنديل

غيب الموت ليلة الأربعاء الخميس، الإعلامي المصري الكبير حمدي قنديل عن عمر ناهز 82 عاما، بعد صراع مع المرض، حسب ما نقلت وسائل إعلام مصرية عن شقيقه المحامي عاصم قنديل.


شاهد..الطفلة المغربية مريم تبهر الجميع وتحصد جائزة تحدي القراءة العربي شاهد..الطفلة المغربية مريم تبهر الجميع وتحصد جائزة تحدي القراءة العربي

تمكنت الطفلة المغربية مريم امجون ذات التسع سنوات من الفوز بمسابقة تحدي القراءة العربي الذي تنظمه إمارة دبي.


الصحفيات الإفريقيات تناقشن قضايا الهجرة مع وزير الخارجية المغربي الصحفيات الإفريقيات تناقشن قضايا الهجرة مع وزير الخارجية المغربي

استقبل رئيس الدبلوماسية المغربية ناصر بوريطة، عضوات من شبكة الصحفيات الإفريقيات “Les Panafricaines” هذا الصباح، بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالرباط.


القاتل المحترف "جون ويك" يتخلص من أعدائه بالمغرب في هذه المدن  القاتل المحترف "جون ويك" يتخلص من أعدائه بالمغرب في هذه المدن

يواصل النجم الكندي كيانو ريفيز تصوير مشاهد جديدة من فيلم الأكشن “جون ويك ″،في جزئه الثالث الذي يشرف عليها المنتج الأمريكي، جيف واكسمان، ومواطنه المخرج شاد ستالسكي.


بالصور.. جمعية أحواش عاود تيزنيت تفوز بالجائزة الوطنية للثقافة الامازيغية بالصور.. جمعية أحواش عاود تيزنيت تفوز بالجائزة الوطنية للثقافة الامازيغية

فازت جمعية احواش عاود تزنيت لفن أحواش بالجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية برسم سنة 2017 ، من بين خمسين مجموعة متنافسة في فن احواش.


افتتاح الدورة الحادية عشرة لمعرض الفرس بالجديدةافتتاح الدورة الحادية عشرة لمعرض الفرس بالجديدة

رفع الستار رسميا، اليوم الاثنين بالجديدة ، على فعاليات الدورة الحادية عشرة لمعرض الفرس، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس ،والتي ستتواصل إلى غاية 21 أكتوبر الجاري تحت شعار "رياضات الفروسية بالمغرب".