•   تابعونا على :

مال وأعمال

تفاصيل الخط الثاني لترامواي الدار البيضاء بعد إعطاء انطلاقه!تفاصيل الخط الثاني لترامواي الدار البيضاء بعد إعطاء انطلاقه!

قال المدير العام لشركة الدار البيضاء للنقل نبيل بلعابد، إن انطلاق الخط الثاني لترامواي الدار البيضاء، سترفع طول الخطوط المشغلة بالعاصمة الاقتصادية للمملكة إلى 47 كيلومتر.



هيونداي المغرب تعين البوخاري على رأس إدارة التسويق والتواصلهيونداي المغرب تعين البوخاري على رأس إدارة التسويق والتواصل

عيّنت شركة "global engines" المستورد الحصري لسيارت هيونداي في المغرب، مريم البوخاري في منصب مدير التسويق والتواصل وإدارة علاقات الزبناء.


الطاقة الاستيعابية لمطار الدارالبيضاء ترتفع إلى 14 مليون مسافر الطاقة الاستيعابية لمطار الدارالبيضاء ترتفع إلى 14 مليون مسافر

يرفع مشروع توسيع وإعادة تهيئة المحطة الجوية 1 لمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، الذي دشنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الثلاثاء، الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمطار إلى 14 مليون مسافر في السنة.


الاستخبارات الاقتصادية المغربية "تضرب" في صمت!الاستخبارات الاقتصادية المغربية "تضرب" في صمت!

كلفت مصلحة جديدة تعمل داخل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تعرف باسم فرقة الاستخبار الاقتصادي، بالتحقيق في ملفات جديدة لها علاقة بتبييض الأموال، وتوظيف أموال قذرة في مشاريع بالمغرب، إضافة إلى حالات التحويل والتهريب الدولي للمكالمات الهاتفية التي تعتمد وسائل وتكنولوجيا حديثة للكشف عنها.


خطوة كبرى تقطعها صناعة الطائرات بالمغرب خطوة كبرى تقطعها صناعة الطائرات بالمغرب

أفادت وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، اليوم الاثنين، بأن مورد صناعة الطائرات المغربي "تي دي إم أيروسبايس" أضفى الطابع الرسمي على عقده الأول مع شركة بوينغ.


المغرب يتلقى "هدية" مفاجئة..إليكم التفاصيل!المغرب يتلقى "هدية" مفاجئة..إليكم التفاصيل!

تموقع المغرب، سنة 2016، في المراتب الأولى ضمن الدول الإفريقية الناشئة الأقوى أداء، حسب تصنيف سنوي للدول الإفريقية في مجال الإقلاع الاقتصادي، تم توزيعه اليوم الجمعة بدكار.


تطورات مفاجئة حول أنبوب نقل الغاز بين المغرب ونيجيرياتطورات مفاجئة حول أنبوب نقل الغاز بين المغرب ونيجيريا

بعد انطلاق العمل نحو المرحلة الأولى لإنجاز أنبوب الغاز الذي سيربط بين نيجيريا والمغرب، لا يزال الجدل يرافق سير تنفيذ هذا المشروع الضخم.


مراكب الصيد تغادر ميناء الحسيمة..وهذا دور 800 آلاف درهم!مراكب الصيد تغادر ميناء الحسيمة..وهذا دور 800 آلاف درهم!

شرعت عدد من مراكب الصيد الساحلي بالحسيمة، في مغادرة ميناء المدينة إلى موانئ أخرى.


المغرب يعلق على التطورات الجديدة حول الاتفاق الفلاحي مع الاتحاد الأوروبي!المغرب يعلق على التطورات الجديدة حول الاتفاق الفلاحي مع الاتحاد الأوروبي!

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، الأربعاء بالرباط، إن مصادقة البرلمان الأوروبي بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي مع المغرب، يبرهن على المكانة الخاصة التي تحظى بها المملكة لدى الاتحاد الأوروبي كشريك استراتيجي له خصوصيته.


المغرب..إجراء عاجل ونهائي بعد "انتفاض التجار" ضد القانون الضريبي!المغرب..إجراء عاجل ونهائي بعد "انتفاض التجار" ضد القانون الضريبي!

تم التوقيع، اليوم الثلاثاء بالرباط، من طرف المديرية العامة للضرائب وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تحت إشراف وزير الاقتصاد و المالية، على المحضر الذي توج لقاء الحوار والتشاور مع التنسيقية الوطنية للهيئات المهنية الأكثر تمثيلية، والذي كرس التوافق على وقف جميع الإجراءات المرتبطة بتنزيل الفوترة الالكترونية.


أول رد رسمي من المغرب بعد اقرار الاتفاق الفلاحي مع أوروبا!أول رد رسمي من المغرب بعد اقرار الاتفاق الفلاحي مع أوروبا!

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالرباط، أن الاتفاق الفلاحي بين المغرب الاتحاد الأوروبي، الذي صادق عليه البرلمان الأوروبي، بأغلبية ساحقة، هو اتفاق "استراتيجي وقوي" يعود بالمنفعة على ساكنة الأقاليم الجنوبية التي يشملها الاتفاق بشكل واضح.


التجار ينتفضون ووزير المالية يؤكد: هؤلاء غير ملزمين بتسليم الفواتيرالتجار ينتفضون ووزير المالية يؤكد: هؤلاء غير ملزمين بتسليم الفواتير

أكد وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، أمس الاثنين بالرباط، أن التجار والحرفيين الذين يخضعون للنظام الجزافي غير ملزمين جبائيا بتسليم الفواتير، لأن القانون الضريبي لا يلزمهم بذلك .


"إنوي" تفتتح مركزا جديدا للبيانات بالرباط "إنوي" تفتتح مركزا جديدا للبيانات بالرباط

افتتحت شركة "إنوي"، اليوم الثلاثاء، مركزا جديدا للبيانات ب"تكنوبوليس" بالرباط، حيث أنشأت هذه الوحدة المتطورة وفق المعايير الدولية.


"إيرباص" تحقق رقمًا قياسيًا جديدًا خلال 2018"إيرباص" تحقق رقمًا قياسيًا جديدًا خلال 2018

سلمت شركة "إيرباص" المدرجة تحت رمز "AIR 800" طائرة تجارية لـ93 عميلًا فى عام 2018، محققة هدفها للتسليمات ومسجلة رقمًا قياسيًا جديدًا، وسجلت التسليمات ارتفعًا بنسبة 11% بالمقارنة مع تسليمات عام 2017 التى كانت بواقع 718 طائرة.