•   تابعونا على :

مال وأعمال

الداودي يكشف عن تاريخ تسقيف أسعار المحروقات الداودي يكشف عن تاريخ تسقيف أسعار المحروقات

كشف لحسن الداودي، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أن تسقيف أسعار المحروقات سيتم العمل به في أواخر فبراير القادم ومنتصف شهر مارس، مشيرا إلى أن مجلس المنافسة سيرد عليه بهذا الخصوص يوم 14 فبراير، وسيعمل بعد ذلك على إدخال المحروقات ضمن المواد المقننة.


ماكدونالدز المغرب تطلق خدمة التوصيل السريع مع “جوميا فود”ماكدونالدز المغرب تطلق خدمة التوصيل السريع مع “جوميا فود”

أعلنت ماكدونالدز المغرب، عن إطلاق خدمات التوصيل استجابة لمتطلبات الزبناء ومواكبة للتحولات التي تشهدها عادات الاستهلاك.


قطر ترد على "أكبر هدية" سعودية للمغرب ! قطر ترد على "أكبر هدية" سعودية للمغرب !

دخلت قطر، على خط واحد من بين أكبر المشاريع التي تدرس الحكومة السعودية إقامتها بالمغرب، في مجال صناعة السيارات بالمملكة المغربية، التي أضحت خلال السنوات الأخيرة، من بين أكبر المصدرين للأسواق الأوروبية والإفريقية والأسيوية وغيرها.


الاقتصاد المغربي يتفوق على كبار إفريقيا في مؤشر عالمي..إليك ترتيب تونس والجزائرالاقتصاد المغربي يتفوق على كبار إفريقيا في مؤشر عالمي..إليك ترتيب تونس والجزائر

تمكنت المملكة المغربية من تحسين أدائها في مؤشر الحرية الاقتصادية وتسلق عدد مهم من المراكز مقارنة بالسنوات الماضية، بعد أن تمركزت في الرتبة 75 متمكنة من التفوق على دول إفريقية كبيرة.


مستجد عاجل ورسمي حول مشروع نقل الغاز بين المغرب ونيجيريا !مستجد عاجل ورسمي حول مشروع نقل الغاز بين المغرب ونيجيريا !

أعلنت، نيجيريا، الاثنين، أنها أكملت دراسة حول مشروع تصميم خط أنابيب الغاز الرابط بينها وبين المغرب ، البالغ طوله 5660 كيلومترا، والذي سيمر بكل من بينين وتوغو وغانا وساحل العاج وليبيريا وسيراليون وغينيا وغينيا بيساو وغامبيا والسنغال وموريتانيا.


 "إمبرياليات 2019".. الخطوط الملكية المغربية تفوز بثلاث جوائز!"إمبرياليات 2019".. الخطوط الملكية المغربية تفوز بثلاث جوائز!

فازت شركة الخطوط الملكية المغربية، مؤخرا بالدار البيضاء، بثلاث جوائز في فئتي "علامات تجارية " و"حملات ترويجية- أعمال"، على هامش حفل "إمبرياليات 2019"، وهو حدث مخصص لمهنيي التسويق والتواصل ووسائل الإعلام والمجال الرقمي.


النفط بالمغرب!النفط بالمغرب!

أعلنت شركة "إس.دي.إكس إنيرجي" البريطانية العاملة في مجال التنقيب عن النفط والغاز في شمال أفريقيا اعتزامها بدأ حفر 12 بئراً للغاز الطبيعي في المغرب.


مشروع سعودي ضخم بالمغرب و44 مليار دولار تكشف المستور!مشروع سعودي ضخم بالمغرب و44 مليار دولار تكشف المستور!

قال نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة السعودية، عبدالعزيز العبدالكريم، إن الرياض، خصصت 44 مليار دولار لصناعة السيارات.


السعودية تطلق سراح مالك "سامير"..معطيات مثيرة عن ثروتهالسعودية تطلق سراح مالك "سامير"..معطيات مثيرة عن ثروته

أطلقت السعودية سراح رجل الأعمال السعودي المولود في إثيوبيا محمد حسين العمودي بعد أكثر من 14 شهرا على احتجازه ضمن حملة على الفساد، في أحدث حلقة من سلسلة من عمليات الإفراج في الوقت الذي تواجه فيه المملكة تدقيقا شديدا في سجلها الخاص بحقوق الإنسان.


تقرير عاجل من صندوق النقد حول المغرب!تقرير عاجل من صندوق النقد حول المغرب!

ذكر تقرير لصندوق النقد الدولي نقلا عن مسؤولين مغاربة، أن المملكة ستوسع نطاق تحرك العملة المحلية حين تسمح الأوضاع الاقتصادية.


الخطوط الملكية المغربية تبدأ السبت نقل رحلاتها إلى المحطة الجوية الجديدة 1الخطوط الملكية المغربية تبدأ السبت نقل رحلاتها إلى المحطة الجوية الجديدة 1

تباشر شركة الخطوط الملكية المغربية، ابتداء من يوم غد السبت، نقل رحلاتها المنطلقة من الدار البيضاء إلى المحطة الجوية الجديدة 1 لمطار محمد الخامس الدولي، التي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس الثلاثاء الماضي انطلاقة تشغيلها.


هكذا رد أرباب محطات الوقود على القانون الجديد لقطاع المحروقاتهكذا رد أرباب محطات الوقود على القانون الجديد لقطاع المحروقات

أبدى مهنيو قطاع المحروقات تخوفهم من القانون الجديد الذي تعده وزارة الطاقة والمعادن خاصة في الشق المتعلق بتنظيم قطاع محطات الوقود، بعد الضجة التي خلقتها ارتفاع الأسعار هوامش الربح الكبيرة.


النفط في سواحل المحمدية وشركة عالمية تدخل على الخط!النفط في سواحل المحمدية وشركة عالمية تدخل على الخط!

أعلنت شركة النفط البريطانية "CHariot Oil&Gas" الشروع في عملية استكشاف آبار بحرية قبالة سواحل مدينة المحمدية، بموجب رخصة سبق أن حازتها من المكتب الوطني للهيدروكربونات والمعادن.


الملتقى الدولي للفلاحة يكشف جديد دورته المقبلة ورهانه الجاذبية و الطموحالملتقى الدولي للفلاحة يكشف جديد دورته المقبلة ورهانه الجاذبية و الطموح

الملتقى الدولي للفلاحة يكشف جديد دورته المقبلة ورهانه الجاذبية و الطموح


نورة وهبي تدير سوق المغرب ضمن وحدة العملاء في غرب أفريقيانورة وهبي تدير سوق المغرب ضمن وحدة العملاء في غرب أفريقيا

أعلنت شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن توسيع وحدة عملائها في غرب أفريقيا ضمن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا(MMEA) لتشمل المغرب، والتي تشكل حالياً جزءاً من سوق أوروبا ومنطقة أمريكا اللاتينية(MELA). وذلك برئاسة نورا وهبي، التي تدير حالياً الأسواق الرئيسية في منطقة غرب أفريقيا وتشرف على تطوير الموارد الوظيفية المشتركة لتعزيز الكفاءة.