•   تابعونا على :

مال وأعمال

طرح 50 ألف تذكرة شهريا بسعر مخفض لركوب “البراق”طرح 50 ألف تذكرة شهريا بسعر مخفض لركوب “البراق”

سيعرض المكتب الوطني للسكك الحديدية 50 ألف تذكرة سفر شهريا بسعر مخفض لركوب “البراق”.


هذه هوية سائق القطار الذي قاد رحلة الملك محمد السادس والرئيس ماكرونهذه هوية سائق القطار الذي قاد رحلة الملك محمد السادس والرئيس ماكرون

خبير : سائق القطار اللي مشا فيه سيدنا والرئيس الفرنسي مغربي والسائقين قادرين يسوكوا بـ 320 كلم



المغرب ضمن العشر الأوائل في العالم في مجال القطارات الفائقة السرعةالمغرب ضمن العشر الأوائل في العالم في مجال القطارات الفائقة السرعة

أكد المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، ربيع الخليع، اليوم الجمعة بطنجة، أن المغرب دخل قائمة العشرة الأوائل بالنسبة للبلدان التي تتوفر على أسرع القطارات في العالم، بفضل القطار الفائق السرعة "البراق".


إعلام جزائري: المغرب أول بلد في إفريقيا يحظى بشرف إطلاق "التيجيفي" إعلام جزائري: المغرب أول بلد في إفريقيا يحظى بشرف إطلاق "التيجيفي"

قالت وسائل إعلام جزائرية إن المغرب هو أول بلد بإفريقيا يحظى بشرف إطلاق خط للقطار فائق السرعة ، والذي دشنه، أمس الخميس، محمد السادس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.


لخليع يراهن على تفادي 150 قتيل في القطار الفائق السرعة وهذه أثمنتهلخليع يراهن على تفادي 150 قتيل في القطار الفائق السرعة وهذه أثمنته

في إطار التحولات التي تعرفها الشبكة الحديدية الوطنية، عقد المكتب الوطني للسكك الحديدية اليوم الجمعة بطنجة ندوة صحافية أضاءت خصوصية القطار الفائق السرعة الذي يربط بين الدارالبيضاء وطنجة بعد تدشينه أمس الخميس من طرف الملك محمد السادس بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.


الخليع يكشف مفاجآت مغرية عن "TGV"الخليع يكشف مفاجآت مغرية عن "TGV"

الخليع يكشف مفاجآت مغرية عن القطار الفائق السرعة "TGV"



الخليع: المغرب ضمن العشر الأوائل في العالم في مجال القطارات الفائقة السرعةالخليع: المغرب ضمن العشر الأوائل في العالم في مجال القطارات الفائقة السرعة

أكد المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، ربيع الخليع، اليوم الجمعة بطنجة، أن المغرب دخل قائمة العشرة الأوائل بالنسبة للبلدان التي تتوفر على أسرع القطارات في العالم، بفضل القطار الفائق السرعة "البراق".


القرض الفلاحي تنظم الدورة الخامسة للتربية المالية لفائدة صغار الفلاحين والأسر القرويةالقرض الفلاحي تنظم الدورة الخامسة للتربية المالية لفائدة صغار الفلاحين والأسر القروية

تنظم مجموعة القرض الفلاحي للمغرب الدورة الخامسة للتربية المالية لصغار المنتجين الفلاحيين والأسر القروية، وذلك في إطار إستراتيجيتها لدعم المواطنين والتضامن مع العالم القروي.


الصحافة الفرنسية تعلق على أكبر مشروع مغربي الصحافة الفرنسية تعلق على أكبر مشروع مغربي

أبرزت وسائل الاعلام الفرنسية الصادرة اليوم الخميس، الخصائص التقنية للقطار فائق السرعة (البراق) الذي دشنه اليوم الملك محمد السادس، والرئيس الفرنسي ،إيمانويل ماكرون، واصفة هذا المشروع ب"الواجهة الصناعية" بالنسبة لفرنسا والقارة الافريقية.


تفاصيل مشروع قطار "البراق" الذي أطلقه الملك محمد السادس تفاصيل مشروع قطار "البراق" الذي أطلقه الملك محمد السادس

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ورئيس الجمهورية الفرنسية فخامة السيد إمانويل ماكرون، اليوم الخميس بطنجة، على تدشين القطار فائق السرعة "البراق"، الذي يربط بين مدينة البوغاز والدار البيضاء، وهو مشروع غير مسبوق بالمغرب العربي وبمجموع القارة الإفريقية، كلف إنجازه تعبئة استثمارات تناهز 22,9 مليار درهم.


الملك والرئيس الفرنسي يدشنان القطار فائق السرعة "البراق"الملك والرئيس الفرنسي يدشنان القطار فائق السرعة "البراق"

أشرف الملك محمد السادس، ورئيس الجمهورية الفرنسية إمانويل ماكرون، اليوم الخميس بطنجة، على تدشين القطار فائق السرعة "البراق"، الذي يربط بين مدينة البوغاز والدار البيضاء، وهو مشروع غير مسبوق بالمغرب العربي وبمجموع القارة الإفريقية، كلف إنجازه تعبئة استثمارات تناهز 22,9 مليار درهم.


أخيرا .. المغرب يطلق اول قطار فائق السرعة في إفريقيا أخيرا .. المغرب يطلق اول قطار فائق السرعة في إفريقيا

يطلق المغرب، اليوم الخميس، أول رحلة لأول قطار فائق السرعة في أفريقيا، بحضور الملك محمد السادس، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.


ماكرون يزور المغرب لإطلاق البراق وهذه آخر التطورات!ماكرون يزور المغرب لإطلاق البراق وهذه آخر التطورات!

صرح مصدر فرنسي مطلع مسؤول، الأربعاء، بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يعتزم زيارة المغرب، الخميس، لحضور حفل افتتاح خط القطار فائق السرعة "البراق" رفقة العاهل المغربي محمد السادس.


اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00