•   تابعونا على :

مال وأعمال

مراكب الصيد تغادر ميناء الحسيمة..وهذا دور 800 آلاف درهم!مراكب الصيد تغادر ميناء الحسيمة..وهذا دور 800 آلاف درهم!

شرعت عدد من مراكب الصيد الساحلي بالحسيمة، في مغادرة ميناء المدينة إلى موانئ أخرى.


المغرب يعلق على التطورات الجديدة حول الاتفاق الفلاحي مع الاتحاد الأوروبي!المغرب يعلق على التطورات الجديدة حول الاتفاق الفلاحي مع الاتحاد الأوروبي!

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، الأربعاء بالرباط، إن مصادقة البرلمان الأوروبي بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي مع المغرب، يبرهن على المكانة الخاصة التي تحظى بها المملكة لدى الاتحاد الأوروبي كشريك استراتيجي له خصوصيته.


المغرب..إجراء عاجل ونهائي بعد "انتفاض التجار" ضد القانون الضريبي!المغرب..إجراء عاجل ونهائي بعد "انتفاض التجار" ضد القانون الضريبي!

تم التوقيع، اليوم الثلاثاء بالرباط، من طرف المديرية العامة للضرائب وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تحت إشراف وزير الاقتصاد و المالية، على المحضر الذي توج لقاء الحوار والتشاور مع التنسيقية الوطنية للهيئات المهنية الأكثر تمثيلية، والذي كرس التوافق على وقف جميع الإجراءات المرتبطة بتنزيل الفوترة الالكترونية.


أول رد رسمي من المغرب بعد اقرار الاتفاق الفلاحي مع أوروبا!أول رد رسمي من المغرب بعد اقرار الاتفاق الفلاحي مع أوروبا!

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالرباط، أن الاتفاق الفلاحي بين المغرب الاتحاد الأوروبي، الذي صادق عليه البرلمان الأوروبي، بأغلبية ساحقة، هو اتفاق "استراتيجي وقوي" يعود بالمنفعة على ساكنة الأقاليم الجنوبية التي يشملها الاتفاق بشكل واضح.


التجار ينتفضون ووزير المالية يؤكد: هؤلاء غير ملزمين بتسليم الفواتيرالتجار ينتفضون ووزير المالية يؤكد: هؤلاء غير ملزمين بتسليم الفواتير

أكد وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، أمس الاثنين بالرباط، أن التجار والحرفيين الذين يخضعون للنظام الجزافي غير ملزمين جبائيا بتسليم الفواتير، لأن القانون الضريبي لا يلزمهم بذلك .


"إنوي" تفتتح مركزا جديدا للبيانات بالرباط "إنوي" تفتتح مركزا جديدا للبيانات بالرباط

افتتحت شركة "إنوي"، اليوم الثلاثاء، مركزا جديدا للبيانات ب"تكنوبوليس" بالرباط، حيث أنشأت هذه الوحدة المتطورة وفق المعايير الدولية.


"إيرباص" تحقق رقمًا قياسيًا جديدًا خلال 2018"إيرباص" تحقق رقمًا قياسيًا جديدًا خلال 2018

سلمت شركة "إيرباص" المدرجة تحت رمز "AIR 800" طائرة تجارية لـ93 عميلًا فى عام 2018، محققة هدفها للتسليمات ومسجلة رقمًا قياسيًا جديدًا، وسجلت التسليمات ارتفعًا بنسبة 11% بالمقارنة مع تسليمات عام 2017 التى كانت بواقع 718 طائرة.


عاجــــل..الداودي يكشف هذه التطورات المفاجئة حول أسعار المحروقات!عاجــــل..الداودي يكشف هذه التطورات المفاجئة حول أسعار المحروقات!

قال لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، اليوم الثلاثاء، إن أسعار المحروقات ستعرف، خلال ما تبقى من شهر يناير 2019 ً، نوعا من الاستقرار في الأسواق المغربية.


عاجــل..قرار رسمي من الجزائر بخصوص المغرب!عاجــل..قرار رسمي من الجزائر بخصوص المغرب!

قال وزير الطاقة الجزائري، مصطفى قيطوني، إن بلاده تتجه نحو بورصة الكهرباء لبيع فائضها من هذه الطاقة إلى المغرب وتونس وأوروبا.


الإمارات تخطط لمشاريع كبيرة بالمغرب الإمارات تخطط لمشاريع كبيرة بالمغرب

كشف محمد الرمحي الرئيس التنفيذي لـشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، أن الشركة تخطط لإنتاج الضعف من طاقتها الإنتاجية الكهربائية حول مشاريعها بالطاقة المتجددة في العالم والبالغة نحو 4 غيغاواط خلال خمس سنوات مقبلة، مشيراً إلى أن محفظة "مصدر" الاستثمارية بلغت نحو 8.5 مليار دولار.


المغرب يخصص 14 مليار دولار من أجل تحقيق هذه المشاريع الضخمة! المغرب يخصص 14 مليار دولار من أجل تحقيق هذه المشاريع الضخمة!

قال وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز رباح الجمعة في أبوظبي إن المغرب انخرط في مشاريع ضخمة توجد قيد الإنجاز في قطاع الطاقة، لاسيما المتجددة، رصدت لها استثمارات بلغت قيمتها الإجمالية 14 مليار دولار، تغطي الفترة ما بين 2017 و 2023.


سيارات بوجو وستروين تحقق مبيعات قياسية في دجنبر 2018سيارات بوجو وستروين تحقق مبيعات قياسية في دجنبر 2018

قالت شركة سوبيريام الموزع التاريخي لعلامتي بوجو و ستروين بالمغرب إنها حققت خلال دجنبر الماضي مبيعات قياسية معززة مكانتها الثالثة في جميع الأسواق سنة 2018،كما حققت أفضل أداء لها هذا العام بحصة سوقية تبلغ 8 % في صنف CBU.


تطورات هامة في سوق السيارات بالمغرب تطورات هامة في سوق السيارات بالمغرب

عززت مجموعة رونو المغرب موقعها كرائد في سوق السيارات من خلال إحراز ستة مقاعد في قائمة " أفضل المبيعات العشر الاولى " ، متوجة سنة 2018 بإنجازات غير مسبوقة من حيث عدد التسليمات (أكثر من 75 الف و400 ) وحصص السوق التي بلغت 42,5 في المائة.


 اكتشاف مهم في المغرب وشركة بريطانية تبدأ الحفر في فبراير المقبل اكتشاف مهم في المغرب وشركة بريطانية تبدأ الحفر في فبراير المقبل

أعلنت شركة "ساوند إينرجي" البريطانية المتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز، عن اكتشاف آثار جديدة للغاز الطبيعي، شرقي المغرب.


البنك الدولي يرفع تقديراته لنمو الاقتصاد المغربي لسنة 2018البنك الدولي يرفع تقديراته لنمو الاقتصاد المغربي لسنة 2018

رفع البنك الدولي تقديراته لنمو الاقتصاد المغربي برسم سنة 2018 إلى 3,2 في المائة، بزيادة قدرها 0,2 بالمائة مقارنة بتوقعات المؤسسة المالية في يونيو الماضي.