•   تابعونا على :

مال وأعمال

وأخيرا ..شركة سنطرال تكشف عن خسائرها المالية التي سببتها حملة المقاطعة وأخيرا ..شركة سنطرال تكشف عن خسائرها المالية التي سببتها حملة المقاطعة

كشفت شركة “سنطرال دانون” الفرنسية ، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل خسائر الشركة بالمغرب، والتي تكبدتها خلال حملة “المقاطعة” التي شملت حليب الشركة، اضافة إلى مياه “سيدي علي” ومحروقات “افريقيا”.


التجاري وفا بنك يستمر في دعمه للمقاولات الصغرىالتجاري وفا بنك يستمر في دعمه للمقاولات الصغرى

أعلنت مجموعة التجاري وفا بنك عن ميلاد مركز جديد يحمل اسم (دار المقاول)، عشية يوم الجمعة14 شتنبر 2018 بفاس، موجها لمواكبة المقاولات الجد صغرى.


تقديم حفل توزيع جوائز "إنجاز المغرب" لأفضل مقاولة ناشئة صغيرة لـ 2018تقديم حفل توزيع جوائز "إنجاز المغرب" لأفضل مقاولة ناشئة صغيرة لـ 2018

تستعد جمعية "إنجاز المغرب" الإعلان عن الفائزين بجائزة أفضل مقاولة ناشئة صغيرة لعام 2018، وذلك خلال المؤتمر الصحفي للمنافسة الوطنية الذي سيعقد في الدار البيضاء يوم الأربعاء 19 شتنبرالجاري على الساعة الثالثة والنصف عصرا وفق ما أعلنه بلاغ للجنة المنظمة للحدث.


شركة قابضة تابعة لمجموعة البنك الشعبي المركزي تطلق رابع فرع لها في غرب إفريقياشركة قابضة تابعة لمجموعة البنك الشعبي المركزي تطلق رابع فرع لها في غرب إفريقيا

حصلت شركة "أتلانتيك ميكرو فايننس فور أفريكا" (أميفا)، وهي شركة قابضة تابعة لمجموعة البنك الشعبي المركزي، على ترخيص من السلطات السنغالية لممارسة أنشطتها في هذا البلد عبر فرعها (أميفا-سنغال).



إنجاز جديد لـ "فينى بروسيت" في مجال الطاقةإنجاز جديد لـ "فينى بروسيت" في مجال الطاقة

مرة أخرى تؤكد "فيني بروسيت" مكانتها الرائدة في سوق السقالات بفضل إنجاز لم يسبق له مثيل، يأتي بعد أدائها المرموق بمسجد الحسن الثاني وبرج اتصالات المغرب بالرباط. وقد تم اختيار الشركة التابعة


"داباضوك" و"أكسا" يوقعان شراكة لخدمة المرضى ومھنیي الرعایة الصحیة"داباضوك" و"أكسا" يوقعان شراكة لخدمة المرضى ومھنیي الرعایة الصحیة

تعلن الشركة المغربیة الناشئة داباضوك، الرائدة في أفریقیا في إدارة العلاقة بین المرضى ومھنيي الصحة، عن توقيع بروتوكول مع أكسا للتأمین المغرب یوم 12 شتنبر 2018 لمساھمة واحدة من شركات التأمین الرائدة في العالم في رأس مال داباضوك.


المغرب يقوم ببناء مشروع صناعي ضخم على الحدود مع موريتانيا المغرب يقوم ببناء مشروع صناعي ضخم على الحدود مع موريتانيا

يتجه المغرب إلى بناء منطقة صناعية قرب الحدود مع موريتانيا، على مستوى بير كندوز ، في إطار المشاريع الكبرى التي يقوم المغرب بتشييدها في الأقاليم الجنوبية ، من أجل تنمة هذه الأقاليم .


أول رد جزائري على تصدير المغرب للغاز إلى أوربا سنة 2020أول رد جزائري على تصدير المغرب للغاز إلى أوربا سنة 2020

قررت السلطات الجزائرية بناء خط انابيب جديد للغاز جديد يربط بينها وبين أوربا ، احدهما سيمر عبر المغرب نحو السوق الإسبانية .


المغرب يسجل ارتفاعا في صادراته الغذائية نحو دول العالم المغرب يسجل ارتفاعا في صادراته الغذائية نحو دول العالم

سجلت صادرات المنتوجات الغذائية تطورا مهما خلال السنوات الأخيرة، حيث ارتفعت من 29,3 مليار درهم سنة 2010 إلى 53,5 مليار درهم سنة 2017، مسجلة بذلك نموا بنسبة 83 بالمائة.


الأتراك يطلبون شراكة مغربية لغزو الأسواق المالية الافريقيةالأتراك يطلبون شراكة مغربية لغزو الأسواق المالية الافريقية

دعا فاعلون اقتصاديون أتراك، اليوم الأربعاء بإسطنبول، إلى إقامة شراكة مغربية تركية في الأسواق المالية الإفريقية، مؤكدين أن المغرب، الذي يتوفر على بنية بنكية قوية في القارة السمراء، بإمكانه أن يواكب تركيا لولوج هذه الأسواق.


المغرب يدخل نادي الدول المنتجة للغاز والجزائر متخوفة !المغرب يدخل نادي الدول المنتجة للغاز والجزائر متخوفة !

تتجه المملكة المغربية بخطى حثيثة نحو الدخول إلى نادي الدول المنتجة للغاز الطبيعي، وذلك بفضل اكتشاف الغاز بحقل تندرارة المتواجد بالمنطقة الشرقية، وهو أمر بات يقلق الجارة الشرقية الجزائر، على اعتبار أن هذا الاكتشاف قد يعجل بإنهاء استيراد المغرب للغاز الجزائري.


البنك الأوروبي يّقرض المغرب لهذا الغرض!البنك الأوروبي يّقرض المغرب لهذا الغرض!

منح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، مؤخرا، قرضا بقيمة 16 مليون أورو لـ (فاروك لايتينغ سيستمز ماروك) ، وهو فرع مغربي لعملاق أنظمة الإضاءة الهندي( فاروك إنجينييرينغ . بي . في تي /ال . تي . دي).


رحو يسجل ارتفاعا في القروض العقارية لمجموعة "سياش" ويعلن عن مفاجأة للنساءرحو يسجل ارتفاعا في القروض العقارية لمجموعة "سياش" ويعلن عن مفاجأة للنساء

رحو يسجل ارتفاعا في القروض العقارية لمجموعة "سياش" ويعلن عن مفاجأة للنساء


رحو يسجل ارتفاعا ملحوظا في القروض العقارية لمصرف "سياش" في النصف الأول من 2018رحو يسجل ارتفاعا ملحوظا في القروض العقارية لمصرف "سياش" في النصف الأول من 2018

عبّر رئيس المجلس الإداري لمصرف "سياش بنك" (CIH BANK)، أحمد رحو، عن ثقته الكبيرة في مواصلة المؤسسة المصرفية التي يرأسها السير على النهج التصاعدي نفسه الذي حققته خلال سنة 2017.


اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00