•   تابعونا على :

مجتمع

اتفاق نهائي للزيادة في الأجوراتفاق نهائي للزيادة في الأجور

أفادت يومية "الأحداث المغربية"، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، بأن هناك اتفاقا نهائيا للزيادة في الأجور قبل فاتح ماي.


الأمطار تعود إلى المغرب الأمطار تعود إلى المغرب

الأمطار تعود إلى المغرب


طنجة ..عمليات نصب تطيح بمنتحلة صفة كاتبة خاصة لقنصل دولة أوروبية طنجة ..عمليات نصب تطيح بمنتحلة صفة كاتبة خاصة لقنصل دولة أوروبية

أوضحت الأبحاث والتحريات التي تباشرها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على خلفية توقيف سيدة متلبسة بالنصب على ضحايا للهجرة غير المشروعة، أن هذه الأخيرة تمكنت من الاحتيال على ضحايا آخرين في مبلغ 25 مليون سنتيم، وذلك بدعوى توفير تأشيرات وعقود عمل لفائدتهم في إحدى الدول الأوروبية.


المغرب يوجه ضربة لشبكة إجرامية خطيرة..إليكم التفاصيل!المغرب يوجه ضربة لشبكة إجرامية خطيرة..إليكم التفاصيل!

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتنسيق مع المصالح الأمنية الإسبانية المختصة، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في السطو على مبالغ مالية من حسابات بنكية ممسوكة لدى مجموعة من المؤسسات البنكية الدولية، وذلك باستخدام تقنيات وبرامج معلوماتية خبيثة، وبالتواطؤ مع مجموعة من مستخدمي مراكز النداء.


مستجد عاجل بخصوص التغطية الصحية للمستقلين وأصحاب المهن الحرة مستجد عاجل بخصوص التغطية الصحية للمستقلين وأصحاب المهن الحرة

قال وزير الصحة أناس الدكالي، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن التغطية الصحية للمستقلين وأصحاب المهن الحرة تعتبر أولوية اجتماعية في البرنامج الحكومي وآلية للوصول إلى التغطية الصحية الشاملة.


صيد ثمين يسقط في يد أمن العيون..وماعثر عليه داخل منزله يكشف التفاصيل!صيد ثمين يسقط في يد أمن العيون..وماعثر عليه داخل منزله يكشف التفاصيل!

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف مواطن مغربي مقيم بإسبانيا، يبلغ من العمر 36 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتزوير الأوراق المالية وعرضها للتداول.


أمن فاس يدخل على خط مبلغ 94 ألف درهمأمن فاس يدخل على خط مبلغ 94 ألف درهم

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، مساء أمس الاثنين، من توقيف شخص يبلغ من العمر 22 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب عملية سرقة تحت التهديد بالعنف، استهدفت وكالة تجارية لتحويل الأموال.


حكم قضائي بحل جمعية في المغربحكم قضائي بحل جمعية في المغرب

أكد القضاء المغربي أمام الاستئناف الثلاثاء حكما بحل جمعية ثقافية على خلفية احتضانها تصوير برنامج حواري بث على موقع يوتيوب أدلى المشاركون فيها بآراء نقدية، بحسب ما أفاد مصدر من الجمعية.


إضراب عام يشل قطاع التعليم لمدة أسبوع والحكومة في ورطة إضراب عام يشل قطاع التعليم لمدة أسبوع والحكومة في ورطة

ستخوض النقابات التعليمية الخمس، إضرابا جديدا لمدة أسبوع مصحوب باعتصام، وذلك بعد اجتماع مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وصف بأنه “فاشل”.


بشرى للمغاربة..رمضان يعيد الساعة القانونيةبشرى للمغاربة..رمضان يعيد الساعة القانونية

بشرى للمغاربة..رمضان يعيد الساعة القانونية


الأمطار تعود إلى المملكة ابتداء من هذا التاريخالأمطار تعود إلى المملكة ابتداء من هذا التاريخ

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بسماء غائمة، ستعطي أمطارا أو زخات ابتداء من الزوال، وستكون محلية بالشمال الغربي والريف وغرب الواجهة المتوسطية وسايس، مع احتمال بروز الرعد.


هذا تاريخ العودة إلى الساعة القانونية بالمغربهذا تاريخ العودة إلى الساعة القانونية بالمغرب

من المرتقب أن يعود المغرب إلى الساعة القانونية يوم الأحد 5 ماي 2019 عند حلول الساعة الثالثة صباحا، وذلك قبل يوم واحد من دخول شهر رمضان المبارك.


21 في المائة من البيضاويين مصابون بالربو21 في المائة من البيضاويين مصابون بالربو

نشرت جامعة "جورج واشنطن" و"معهد ميلكن الأمريكي" وثيقة بحثية تعالج العلاقة بين تلوث الهواء نتيجة ثاني أكسيد النيتروجين، الذي تفرزه أدخنة السيارات، ونسبة الإصابة بالربو في 194 دولة عبر العالم وفي 125 مدينة كبرى ورئيسة عبر المعمور، من ضمنها الدار البيضاء.


إعادة تأهيل المدن العتيقة .. ورش ملكي مفتوح للحفاظ على جزء ثمين من التراث الوطنيإعادة تأهيل المدن العتيقة .. ورش ملكي مفتوح للحفاظ على جزء ثمين من التراث الوطني

حظيت المدينة العتيقة لفاس مرة أخرى بشرف الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس، الاثنين، لبعض مواقعها التاريخية، التي خضعت لأشغال ترميم في إطار برنامج إعادة تأهيل وتثمين المدينة العتيقة للعاصمة الروحية للمملكة.


حرارة جد مرتفعة و أمطار خفيفة الثلاثاء في هذه المناطقحرارة جد مرتفعة و أمطار خفيفة الثلاثاء في هذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بكل من السهول الداخلية والجنوب الشرقي ومنطقة سوس وبداخل الأقاليم الجنوبية، مع نمو بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط خلال الظهيرة.