•   تابعونا على :

مجتمع

إسحاق شارية يقحم بن بركة والبوليساريو في محاكمة بوعشرينإسحاق شارية يقحم بن بركة والبوليساريو في محاكمة بوعشرين

بعد أن سحب القاضي بوشعيب فارح، رئيس هيئة الحكم بقضية بوعشرين، الكلمة من المحامي إسحاق شارية، عاد هذا الأخير بعد استئناف الجلسة، ليأخذ الكلمة بمجرد أن تدخل المحامي محمد زيان، دفاع الصحافي توفيق بوعشرين، موضحا إن شارية يدافع عن أمل الهواري وبالتالي له الحق في الترافع


ديكسون.. محامي قضية لوكيربي وصدام حسين يراقب جلسة بوعشرين وشارية يشعل الجدالديكسون.. محامي قضية لوكيربي وصدام حسين يراقب جلسة بوعشرين وشارية يشعل الجدال

كانت الساعة تشير إلى الثالثة والنصف بعد الزوال.. اليوم الخميس الموافق لـ 19 من أبريل الجاري.. حركة متواترة عرفتها ردهات محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء جيئة وذهابا في انتظار انطلاق الجلسة العاشرة من جلسات محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم 24" على خلفية متابعته بتهم تتعلق بالاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي.


المحامي البريطاني ديكسون يحضر اليوم محاكمة توفيق بوعشرين ولكن المحامي البريطاني ديكسون يحضر اليوم محاكمة توفيق بوعشرين ولكن

من المتوقع أن يحضر في جلسة اليوم الخميس، وهي الجلسة العاشرة من محاكمة توفيق بوعشرين مدير “أخبار اليوم” و”اليوم 24″، المحامي البريطاني الشهير رودني ديسكون، عضو دفاع بوعشرين، كملاحظ فقط.


محكمة الاستئناف بالحسيمة تصدم البشتاوي بالحكم عليه سجنا نافذا محكمة الاستئناف بالحسيمة تصدم البشتاوي بالحكم عليه سجنا نافذا

قضت محكمة الاستئناف بالحسيمة، صباح اليوم الخميس، بسنتين سجنا نافذا في حق المحامي عبد الصادق البوشتاوي، أحد محاميي الدفاع عن رفاق الزفزافي.


ليلة دخلة هوليودية بالفنيدق.. ماتت العروس والعريس في قفص الاتهام (تفاصيل مثيرة)ليلة دخلة هوليودية بالفنيدق.. ماتت العروس والعريس في قفص الاتهام (تفاصيل مثيرة)

ما تزال التحقيقات جارية في قضية وفاة عروس ليلة الدخلة بمنزل زوجها بمدينة الفنيدق.. الزوج قيد الاعتقال ويخضع للتحقيق من طرف السلطات الأمنية بطنجة، حسب ما أكده مصدر حقوقي في اتصال هاتفي لـ"الأيام 24" بعد أن جرى اعتقاله في انتظار نتائج التحقيق الطبي.


حسب دليل مندوبية التامك: واحد من سبعة سجناء مصاب بالاكتئابحسب دليل مندوبية التامك: واحد من سبعة سجناء مصاب بالاكتئاب

أكد دليل لمندوبية السجون وإعادة الإدماج، على أن الاضطرابات العقلية حاضرة بقوة بين السجناء، خصوصا الاضطرابات العقلية الحادة، مبرزا أن واحد من سبعة نزلاء يعانون من مرض الذهان أو الاكتئاب، ما يعني أن معدل الإصابة بالمرضية يفوق بمرتين إلى أربع مرات المعدل المسجل لدى عموم السكان.


بلاغ هام للمغاربة بخصوص الموسم الفلاحي الحالي بلاغ هام للمغاربة بخصوص الموسم الفلاحي الحالي

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أمس الأربعاء، أن المعدل التراكمي للتساقطات المطرية على الصعيد الوطني بلغ 367,7 ملم إلى غاية 16 أبريل 2018، بزيادة قدرها 16 في المائة مقارنة مع المعدل العادي (316,7 ملم)، مؤكدة أن الموسم الفلاحي "يسير بشكل جيد" وأن الزراعات في "حالة جيدة".


طقس الخميس: سحب متفرقة وأجواء حارة في هذه المناطق طقس الخميس: سحب متفرقة وأجواء حارة في هذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا داخل السهول وسوس وجنوب المملكة، مع تشكل كتل ضبابية خلال الصباح محلية بالقرب من السواحل.


المغاربة مع إدماج التربية الجنسية في المنظومة التعليمية المغاربة مع إدماج التربية الجنسية في المنظومة التعليمية

عبر مغاربة عن رغبتهم في إدماج التربية الجنسية في التعليم، حيث صوت 55 في المائة منهم على إدماج هذه المادة، فيما عارض 31 في المائة ذلك، في حين فضل 14 في المائة عدم الإدلاء برأيهم في تحقيق أنجزته صحيفة "ليكونوميست" المغربية مع "سينيرجي"، على 1000 مغربية ومغربي.


حفظ الحق في المرافعة وشارية يقول: "قضيتي أصبحت أهم من قضية بوعشرين"حفظ الحق في المرافعة وشارية يقول: "قضيتي أصبحت أهم من قضية بوعشرين"

جرى اليوم الأربعاء خلال الليل وتحديدا في الساعة العاشرة وأربعين دقيقة، حفظ الحق للمرافعة في قضية توفيق بوعشرين بالغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، ضمن جلسة أخرى من جلسات المحاكمة ستعقد يوم غد الخميس، يلتئم فيها محاميي دفاع المتهم ومحاميي دفاع الطرف المدني على الساعة الثالثة زوالا.


الهيني: حيازة المحجوز في قضية بوعشرين من أبرز حالات التلبسالهيني: حيازة المحجوز في قضية بوعشرين من أبرز حالات التلبس

أجاب المحامي محمد الهيني عن الدفوع الشكلية المثارة من طرف دفاع توفيق بوعشرين ونقل فخره بالدفاع عن المطالبة بالحق المدني المشتكية نعيمة الحروري، في الوقت الذي لم تخل فيه الجلسة من شد وجذب بعد أن تم منح الضوء الأخضر للهيني للإدلاء بدلوه على اعتبار أن الأعراف المهنية في مهنة المحاماة تسمح للأقدم بأخذ الكلمة، ما جعل إحدى المحاميات من دفاع الضحايا، تثور ومن ثمة تعطى لها الكلمة، قبل أن يفسح المجال أمام المحامي الهيني بعد أن منت المحامية أمينة الطالبي، النفس بأن لا تؤثر التزامات المحامين على العلاقة في ما بينهم، قبل أن ترد على المحامي شارية الذي قاطعها وتقول له: "لا تشوش علينا".


عاجل من محاكمة بوعشرين.. محامي ينعت صحافيا بالحمار ويضرب زميلته وسط المحكمة عاجل من محاكمة بوعشرين.. محامي ينعت صحافيا بالحمار ويضرب زميلته وسط المحكمة

طالت مدة الاستراحة التي منحتها هيئة المحكمة في الجلسة التاسعة من جلسات محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين بسبب شجار بين صحافي يمثل جريدة البيان بالفرنسية ومحامي حضر أطوار الجلسة بعد أن اشتاط الصحافي واشتعل غضبه مطالبا المحامي بعدم التجسس على مذكرته والنبش فيها قبيل الخروج من القاعة لبرهة قبل استئناف أطوار الجلسة، ما جعل المحامي يصف الصحافي بعبارة: "الحمار" التي ترددت على مسامع الحاضرين، قبل أن يحتج الجسم الصحافي بالقرب من القاعة 8 ويرفع عبارات: "هذا عيب هذا عار الصحافة في خطر" ومن ثمة يسرع مجموعة من الصحافيين خلف المحامي الذي توارى عن الأنظار بعد أن رفع يده في وجه صحافية بمجرد أن قامت بتوثيق ما حدث لتسقط أرضا مغمى عليها.


محامي المشتكيات يستحضر الرئيس ساركوزي في جلسة بوعشرين محامي المشتكيات يستحضر الرئيس ساركوزي في جلسة بوعشرين

استنكر عبد الفتاح زهراش، محامي الطرف المدني في قضية توفيق بوعشرين، ما أسماه الطريقة التي تعامل بها الوكيل العام للملك، معتبرا أنها تعود إلى القانون الروماني والنظام الكنيسي، ليقول بلهجة عامية لا تخلو من استغراب وتحمل الكثير من الدلالات: "بحال إلى جينا متحاميين".. وخاض في تفاصيل أخرى في إشارة منه إلى أن ما طرح في هذا الملف بالقول "إن بوعشرين عندو قلم يقدر يطيّح النظام" أمر فيه ما فيه، مشيرا إلى أن بوعشرين هو فعلا صحافي محترم ومشاكس ولا يخون قسمه، قبل أن يتوجه بكلامه إلى المحامي شارية ليقول له: "خليني آإسحاق شارية".


قضية بوعشرين.. محامية خلود الجابري تصرخ: "هذا ما تعرضت له موكلتي وينبغي حماية المشتكياتقضية بوعشرين.. محامية خلود الجابري تصرخ: "هذا ما تعرضت له موكلتي وينبغي حماية المشتكيات

بعد أن انتهى المحامي جواد بنجلون التويمي، محامي الضحايا في قضية بوعشرين من تقديم مرافعته، وقفت محامية المشتكية خلود الجابري بين يدي هيئة المحكمة، حيث تجري أطوار الجلسة التاسعة من محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين وعرضت بشكل مستفيض مداخلتها، قائلة: "لا نتحامل على أحد.. لنا نسوة تعرضن لما تعرضن له.. لا بد أن توفر لهن الحماية"، لتؤكد أن الجزم بالقول إن الضحايا جرى التعامل معهن وفق معاملة خاصة وأنهن يتمتعن بحقوقهن كاملة، أمر يجانب الصواب.


الزفزافي يصرخ أمام القاضي: هاد الحوايج والله ماديولي غير صدقوهم علياالزفزافي يصرخ أمام القاضي: هاد الحوايج والله ماديولي غير صدقوهم عليا

قال ناصر الزفزافي متزعم ما يعرف بحاك الريف ، إنه لم يتلق أي تمويل خارجي ، بعدما سأله القاضي عن نقطة التمويل خلال جلسة استنطاقه امس.


اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00