•   تابعونا على :

سياسة

الملك يهنئ قيس سعيد ويشيد بنجاح الاستحقاق الرئاسي في تونسالملك يهنئ قيس سعيد ويشيد بنجاح الاستحقاق الرئاسي في تونس

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى قيس سعيد بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية .


الخفيّ الجليّ في استقالة مزوار من رئاسة "الباطرونا"الخفيّ الجليّ في استقالة مزوار من رئاسة "الباطرونا"

الخفيّ الجليّ في استقالة مزوار من رئاسة "الباطرونا"


أول تعليق على التحرك العسكري للمغرب قرب الحدود الشرقيةأول تعليق على التحرك العسكري للمغرب قرب الحدود الشرقية

خرج منتدى القوات الملكية المسلحة المتخصص في شؤون جيش المملكة، اليوم الاثنين، للتقليل من حجم الصورة التي رسمتها بعض المنابر الإعلامية بشأن المناورات العسكرية المرتقبة قرب الحدود الشرقية والتي تم وصفها بأنها ضخمة وغير مسبوقة.


أخنوش يهاجم العثماني بعد التعديل بسبب وزير الشغل أمكراز أخنوش يهاجم العثماني بعد التعديل بسبب وزير الشغل أمكراز

بدا عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار منزعجا من تسريب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لكلمات قالها الملك محمد السادس عن تعيين وزير الشغل والإدماج المهني الجديد محمد أمكراز.


الملك محمد السادس ضمن أكثر الشخصيات الإسلامية تأثيرا في العالمالملك محمد السادس ضمن أكثر الشخصيات الإسلامية تأثيرا في العالم

صنف المركز الأردني للأبحاث والدراسات الدينية الملك محمد السادس ضمن أكثر الشخصيات الإسلامية تأثيرا في العالم، في تصنيف كتاب 500 شخصية مسلمة عبر العالم.


أسلحة ثقيلة وطائرات وفرقا من المشاة تتحرك نحو وجدةأسلحة ثقيلة وطائرات وفرقا من المشاة تتحرك نحو وجدة

أسلحة ثقيلة وطائرات وفرقا من المشاة تتحرك نحو وجدة


صحيفة جزائرية تتطرق لأزمة استقالة مزوار من على رأس "الباطرونا"صحيفة جزائرية تتطرق لأزمة استقالة مزوار من على رأس "الباطرونا"

صحيفة جزائرية تتطرق لأزمة استقالة مزوار من على رأس "الباطرونا"


حيثيات جديدة بعد استقالة مزوار من على رأس "الباطرونا"حيثيات جديدة بعد استقالة مزوار من على رأس "الباطرونا"

حيثيات جديدة بعد استقالة مزوار من على رأس "الباطرونا"


بعد البيان العربي ضد تركيا.. محلل :موقف المغرب حذر ويتجنب الاندفاع والتبعية بعد البيان العربي ضد تركيا.. محلل :موقف المغرب حذر ويتجنب الاندفاع والتبعية

كشفت المملكة المغربية، عن موقفها من البيان الختامي الذي صدر عن اجتماع وزاري للجامعة العربية في القاهرة بشأن عملية "نبع السلام" التركية في شمالي سوريا، وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، إنه "لا يعبر بالضرورة عن الموقف الرسمي للمملكة"


السبب الحقيقي للإطاحة بمزوارالسبب الحقيقي للإطاحة بمزوار

السبب الحقيقي للغضبة الكبرى على صلاح الدين مزوار وبهدلته وطرده من رئاسة الباطرونا ليس هو التعليق على الأوضاع في الجزائر فقط ولكن بسبب هذا الكلام. فمزوار قال بالحرف


التقدم والاشتراكية: نطالب تركيا بسحب قواتها من سوريا ووقف "العدوان"التقدم والاشتراكية: نطالب تركيا بسحب قواتها من سوريا ووقف "العدوان"

أصدر حزب التقدم والاشتراكية بيانا يدين فيه العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش التركي داخل الأراضي السورية ووصفها بالعدوان الخطير.


البعمري لـ"الأيام24": مزوار شوّش على يد المغرب الممدودة والخارجية كانت صارمة البعمري لـ"الأيام24": مزوار شوّش على يد المغرب الممدودة والخارجية كانت صارمة

شجبت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج، من خلال بلاغ أصدرته اليوم، التصريحات الصادرة عن صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بخصوص الاحتجاجات في الجزائر.


غامبيا تجدد تأكيد "موقفها القوي" قضية الصحراء ومبادرة الحكم الذاتي غامبيا تجدد تأكيد "موقفها القوي" قضية الصحراء ومبادرة الحكم الذاتي

جددت غامبيا، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، تأكيد "دعمها القوي" للمبادرة المغربية للحكم الذاتي باعتبارها حلا قابلا للتطبيق للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.


من يكون صلاح الدين مزوار الذي وصفت الخارجية المغربية تصريحه ب’’المتهور’’؟ من يكون صلاح الدين مزوار الذي وصفت الخارجية المغربية تصريحه ب’’المتهور’’؟

ولد صلاح الدين مزوار في 11 دجنبر 1953 بمدينة مكناس، متزوج وأب لطفلين، وهو حاصل على دبلوم عالي من جامعة فونتينبلو بفرنسا، ودبلوم الدراسات المعمقة في العلوم الاقتصادية من جامعة العلوم الاجتماعية بغرونوبل بفرنسا، ودبلوم السلك العالي في التدبير من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالدار البيضاء، و شارك صلاح الدين كلاعب دولي مع الفريق الوطني المغربي لكرة السلة.


شاهد .. الفيديو الذي أطاح بصلاح الدين مزوار من رئاسة ’’الباطرونا’’ وجر عليه غضب الحكومة شاهد .. الفيديو الذي أطاح بصلاح الدين مزوار من رئاسة ’’الباطرونا’’ وجر عليه غضب الحكومة

انتشرت كلمة صلاح الدين مزوار رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، على هامش مؤتمر السياسات العالمي الذي تحتضنه مراكش انتشار النار في الهشيم ، ويمكن أن يتسبب في أزمة دبلوماسية جديدة بين المغرب والجزائر .