•   تابعونا على :

سياسة

الولايات المتحدة تجدد التأكيد على أهمية المغرب كشريك محوريالولايات المتحدة تجدد التأكيد على أهمية المغرب كشريك محوري

الولايات المتحدة تجدد التأكيد على أهمية المغرب كشريك محوري


البرلمان الأوروبي يدين انتهاكات حقوق الإنسان في الجزائرالبرلمان الأوروبي يدين انتهاكات حقوق الإنسان في الجزائر

أدان البرلمان الأوروبي ، اليوم الخميس، الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان في الجزائر، والعنف الممارس ضد نشطاء ومتظاهرين ، وحالات التعذيب المؤكدة ، وسياسة الاضطهاد الديني التي تتمثل على الخصوص في إغلاق الكنائس.


تفاصيل اقتحام محتجين غاضبين لمقر إقامة زعيم البوليساريو بتندوفتفاصيل اقتحام محتجين غاضبين لمقر إقامة زعيم البوليساريو بتندوف

اقتحم متظاهرون غاضبون مقر زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إبراهيم غالي،امس الأربعاء احتجاجا ضد عدم وفائه بوعد كان قد أعطاه بإطلاق سراح احد المعتقلين بسجن الذهيبية.


المغرب وقطر يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين في المجال القضائي المغرب وقطر يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين في المجال القضائي

المغرب وقطر يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين في المجال القضائي


إسبانيا تحذر من هجمات إرهابية ضد مواطنيها في مخيمات تندوف إسبانيا تحذر من هجمات إرهابية ضد مواطنيها في مخيمات تندوف

إسبانيا تحذر من هجمات إرهابية ضد مواطنيها في مخيمات تندوف


دافع عن تخصيص اعتمادات قارة.. إسبانيا تطالب أوروبا بزيادة دعم المغربدافع عن تخصيص اعتمادات قارة.. إسبانيا تطالب أوروبا بزيادة دعم المغرب

ناقش وزير الخارجية ناصر بوريطة موضوع محاربة الهجرة غير الشرعية رفقة رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، في لقاء أمس الاربعاء بمدريد، وعبرا عن سعادتهما بدخول اتفاق الصيد البحري بين المغرب، والاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ.


الرسالة التي وجهها الملك محمد السادس لرئيس موريتانياالرسالة التي وجهها الملك محمد السادس لرئيس موريتانيا

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بذكرى استقلالها.


أعضاء الأمم المتحدة يدعمون بالإجماع قرارا مغربياأعضاء الأمم المتحدة يدعمون بالإجماع قرارا مغربيا

اعتمدت اللجنة الثانية للشؤون الاقتصادية والمالية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، بإجماع الدول الأعضاء في المنظمة الأممية البالغ عددهم 193 دولة، قرارا تقدم به المغرب بشأن "تعزيز التعاون من أجل تدبير مندمج للمناطق الساحلية في أفق تحقيق التنمية المستدامة".


الولايات المتحدة تجدد التأكيد على موقفها الداعم للمغربالولايات المتحدة تجدد التأكيد على موقفها الداعم للمغرب

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأربعاء، التأكيد على موقفها بخصوص قضية الصحراء، الداعم لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب والذي وصف بـ"الجدي وذي المصداقية والواقعي".


العدالة والتنمية يدخل على خط الديربي ويدعو لتحليل وفهم ’’التيفو’’!العدالة والتنمية يدخل على خط الديربي ويدعو لتحليل وفهم ’’التيفو’’!

يبدو أن ديربي الجنون ، الذي استحق الاسم عن جدارة بسبب تحولاته وفرجته وايضا رسائله ،بين الرجاء والوداد سيسل الكثير من المداد ، الذي يتجاوز حد الانبهار إلى ما وراء الصور التي بتتها الجماهير .


السفير عمر هلال : المغرب كان ولا يزال أرض لجوء مفتوحة أمام أولئك الذين يحتاجون للدعم السفير عمر هلال : المغرب كان ولا يزال أرض لجوء مفتوحة أمام أولئك الذين يحتاجون للدعم

أكد السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، اليوم الأربعاء بالرباط، أن المغرب كان ولا يزال أرض لجوء، مفتوحة أمام أولئك الذين يحتاجون للدعم، مضيفا أن "ثقافة الإنسانية والضيافة كانت متواجدة في المملكة منذ عدة قرون''.


الملك محمد السادس يبعث برقية تعزية إلى الرئيس الفرنسيالملك محمد السادس يبعث برقية تعزية إلى الرئيس الفرنسي

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى رئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون، إثر وفاة 13 جنديا فرنسيا في حادث عرضي أثناء عملية ضد الإرهاب بمالي، وذلك في إطار عملية “برخان”.


إسبانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى مخميات تندوف بسبب مخاوف إرهابية إسبانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى مخميات تندوف بسبب مخاوف إرهابية

حذرت وزارة الخارجية الإسبانية مواطنيها من التوجه الى مخميات تندوف لأي سبب من الأسباب محذرة من حالة عدم الاستقرار المتزايدة في شمال مالي وما يترتب عن ذلك من تفاقم نشاط الجماعات الإرهابية، والتي قد تؤثر على الوضع الأمني بمخيمات تندوف جنوب غرب الجزائر.


مصر..ممثلة الجزائر تحتج على خريطة المغرب "كاملة" والرد يأتي من دبلوماسية تونسية مصر..ممثلة الجزائر تحتج على خريطة المغرب "كاملة" والرد يأتي من دبلوماسية تونسية

وجدت ممثلة الجزائر في اجتماع اللجنة الحكومية الدولية لكبار المسؤولين والخبراء في شمال إفريقيا، المنعقد حاليا بأسوان جنوب مصر ،نفسها في حالة شرود واضح حينما احتجت على المنظمين على إظهار خريطة المغرب كاملة متضمنة سيادته على أقاليم الصحراء.


تفاصيل زيارة أورسولا مولر إلى المغرب تفاصيل زيارة أورسولا مولر إلى المغرب

تفاصيل زيارة أورسولا مولر إلى المغرب