•   تابعونا على :

سياسة

زلزال سياسي في الأفق القريب؟..مجلس جطو يتقصى أسباب تعثر مشاريع الحسيمةزلزال سياسي في الأفق القريب؟..مجلس جطو يتقصى أسباب تعثر مشاريع الحسيمة

طالب المجلس الأعلى للحسابات طالب بتوضيحات جديدة حول عدد المشاريع المتعثرة في مشروع "منارة المتوسط" بالحسيمة.


بالفيديو..المغرب يخرج عن صمته ويعلق رسميا على "الأزمة مع السعودية"بالفيديو..المغرب يخرج عن صمته ويعلق رسميا على "الأزمة مع السعودية"

بالفيديو..المغرب يخرج عن صمته ويعلق رسميا على "الأزمة مع السعودية"


بالفيديو..أول تصريح رسمي للحكومة بشأن توتر العلاقات المغربية السعوديةبالفيديو..أول تصريح رسمي للحكومة بشأن توتر العلاقات المغربية السعودية

بالفيديو..أول تصريح رسمي للحكومة بشأن توتر العلاقات المغربية السعودية


المغرب يرد رسميا على التطورات الأخيرة مع السعودية والإماراتالمغرب يرد رسميا على التطورات الأخيرة مع السعودية والإمارات

نفى ناصر بوريطة، وزير الخارجية، اليوم الخميس، استدعاء سفيري المملكة بكل من السعودية والإمارات.


إسبانيا تعلن مجددا عن موقفها من قضية الصحراء!إسبانيا تعلن مجددا عن موقفها من قضية الصحراء!

أكد الوزير الإسباني للشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، جوزيب بوريل، اليوم الخميس بالرباط، أن بلاده تدافع عن "مركزية" منظمة الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى "حل سياسي" لقضية الصحراء في إطار "التوصيات ذات الصلة" لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.


بعد الأزمة مع المغرب.. نتنياهو يلتقي سرا بمسؤولين سعوديين !بعد الأزمة مع المغرب.. نتنياهو يلتقي سرا بمسؤولين سعوديين !

بعد الأزمة مع المغرب.. نتنياهو يلتقي سرا بمسؤولين سعوديين !


السعودية تلتزم الصمت وهذه آخر التطورات مع المغرب!السعودية تلتزم الصمت وهذه آخر التطورات مع المغرب!

مازالت السعودية تلتزم الصمت الرسمي تجاه التطورات الأخيرة مع المغرب، والتي تحدثث عن أزمة صامتة غير مسبوقة تشهدها العلاقات بين البلدين، في عهد الأمير محمد بن سلمان.


نتنياهو يفجر مفاجأة بعد لقائه بوزراء الخارجية العرب نتنياهو يفجر مفاجأة بعد لقائه بوزراء الخارجية العرب

أشاد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس بمؤتمر وارسو حول الشرق الاوسط الذي يشارك فيه بحضور وزراء خارجية عرب لمناقشة موقفهم المناهض لإيران، معتبرا أنه "منعطف تاريخي".


التهمة التي وجهتها بوليساريو للاتحاد الأوربي بعد عقده اتفاق الصيد مع المغربالتهمة التي وجهتها بوليساريو للاتحاد الأوربي بعد عقده اتفاق الصيد مع المغرب

تواصل البوليساريو خرجاتها المثيرة للرد على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأو ربي الذي جرى التصويت عليه أمس ، والذي شكل صدمة للجبهة .


ماذا ينتظر "المتشددين العائدين" إلى المغرب؟ماذا ينتظر "المتشددين العائدين" إلى المغرب؟

لا تناقش قضية عودة عائلات المتشددين في المجال العام في المغرب لكن السلطات باتت مضطرة لمعالجة مشكلة عودة المقاتلين في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا والعراق، وإن بقيت أعدادهم أقل مقارنة مع الجزائر وتونس.


وزيرة الدفاع الغابونية تؤدي اليمين أمام الرئيس بانغو في الرباطوزيرة الدفاع الغابونية تؤدي اليمين أمام الرئيس بانغو في الرباط

أدت وزيرة الدفاع الغابونية روز كريستيان أوسوكا رابوندا اليمين أمام رئيس البلاد علي بونغو أونديمبا بمبنى السفارة الغابونية في الرباط، بحضور أعضاء المحكمة الدستورية، والوزير الأول.


البوليساريو تناور من جديد وتتلقى صفعة قوية من الاتحاد الأوروبيالبوليساريو تناور من جديد وتتلقى صفعة قوية من الاتحاد الأوروبي

رفضت محكمة الاتحاد الأوروبي طلب جبهة البوليساريو، التي حاولت إلغاء التفويض الممنوح في أبريل الماضي لمجلس الاتحاد الأوروبي من أجل التفاوض حول اتفاق الصيد البحري مع المغرب.


هكذا قطع المغرب الطريق أمام تلاعب جزائري في الاتحاد الافريقيهكذا قطع المغرب الطريق أمام تلاعب جزائري في الاتحاد الافريقي

نجح المغرب في قطع الطريق أمام تلاعب الجزائر داخل الاتحاد الإفريقي، حيث أعلن المجلس القانوني للاتحاد الإفريقي عن رأي استشاري قانوني يجرد مجلس السلم والأمن من أي صلاحية للتعاطي مع قضية الصحراء المغربية.


نتنياهو يسعى للقاء وزير الخارجية المغربينتنياهو يسعى للقاء وزير الخارجية المغربي

يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى عقد لقاء مع وزيري خارجية البحرين والمغرب، على هامش أعمال مؤتمر وارسو، الذي انطلقت أعماله اليوم الأربعاء.


الملك والعاهل الإسباني يترأسان حفل التوقيع على 11 اتفاقية وهذه أبرزها الملك والعاهل الإسباني يترأسان حفل التوقيع على 11 اتفاقية وهذه أبرزها

ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، و الأمير مولاي رشيد، والعاهل الإسباني الملك "ضون" فيليبي السادس، اليوم الأربعاء بقصر الضيافة بالرباط، حفل توقيع 11 اتفاقية للتعاون الثنائي في العديد من المجالات.