•   تابعونا على :

سياسة

الحرب النفسية بين مسلّحي الأكراد وتركيا تمتد إلى صحراء المغرب (+صورة)الحرب النفسية بين مسلّحي الأكراد وتركيا تمتد إلى صحراء المغرب (+صورة)

نشر موالون لتنظيم حزب العمال الكردستاني عددا من الصور المزيفة ضمنها صورة للمسيرة الخضراء في المغرب، في إطار حربهم الإعلامية ضد تركيا التي تنفذ عملية عسكرية ضده في الأراضي السورية.


 عقوبات وإجراءات تأديبية لرجال السلطة.. وزارة الداخلية تكشف الحقيقةعقوبات وإجراءات تأديبية لرجال السلطة.. وزارة الداخلية تكشف الحقيقة

نفت وزارة الداخلية بشكل قاطع ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي من معطيات تدعي اتخاذ الوزارة عقوبات وإجراءات تأديبية في حق مجموعة من رجال السلطة.


بالأمم المتحدة .. الغابون تعبر عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراءبالأمم المتحدة .. الغابون تعبر عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء

أكدت الغابون، اليوم الثلاثاء، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي تشكل الحل التوافقي الأساسي لحل النزاع حول الصحراء المغربية.


الملك محمد السادس بمصر!الملك محمد السادس بمصر!

الملك محمد السادس بمصر!


رئيس جنوب إفريقيا يستقبل سفير المغرب رئيس جنوب إفريقيا يستقبل سفير المغرب

رئيس جنوب إفريقيا يستقبل سفير المغرب


بأسلوب ساخر.. ترامب يقلد ملكا عربيا تحدث معه عبر الهاتف (فيديو)بأسلوب ساخر.. ترامب يقلد ملكا عربيا تحدث معه عبر الهاتف (فيديو)

كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن تفاصيل محادثة هاتفية جمعته بأحد الملوك العرب، وقت إعلان الولايات المتحدة نقل سفارتها لدى إسرائيل إلى مدينة القدس.


الملك مستاء من دفع برلمانية: "حشومة تدفع سيدة حشومة"الملك مستاء من دفع برلمانية: "حشومة تدفع سيدة حشومة"

استاء الملك محمد السادس عبر خلال حضوره إلى مبنى البرلمان في الرباط من تعرض تعرض نائبة برلمانية للدفع خلال افتتاحه الدورة التشريعية الجديدة.


أسطول جديد ينعش قطاع النظافة بالدار البيضاءأسطول جديد ينعش قطاع النظافة بالدار البيضاء

من المرتقب أن يتم جلب الأسطول الجديد لقطاع النظافة بالدار البيضاء خلال الأيام الأخيرة من السنة الجارية، وذلك بعد انتهاء المرحلة الانتقالية في هذا القطاع، حيث لا تزال شركتا التدبير المفوض اللتان فازتا بهذه الصفقة قبل شهور تستعينان بالأسطول القديم.


ساعات قليلة بعد تنصيبه.. أول قرار من وزير الصحة الجديد ساعات قليلة بعد تنصيبه.. أول قرار من وزير الصحة الجديد

ساعات قليلة بعد تنصيبه على رأس وزارة الصحة، بدأ خالد آیت الطالب خطوات عملية من أجل إصلاح القطاع، من خلال نزع فتيل التوتر مع النقابات الممثلة لمختلف المهنيين من أطباء وممرضين.


وزارة الداخلية تنفي إصدار عقوبات في حق رجال سلطة وزارة الداخلية تنفي إصدار عقوبات في حق رجال سلطة

نفت وزارة الداخلية بشكل قاطع ما تداولته مرة أخرى بعض المواقع الإلكترونية والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي من معطيات مغلوطة تدعي اتخاذ الوزارة عقوبات وإجراءات تأديبية في حق مجموعة من رجال السلطة.


بنكيران يعلق على انتخاب قيس سعيد رئيسا لتونس بنكيران يعلق على انتخاب قيس سعيد رئيسا لتونس

أشاد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق بنتائج الانتخابات الرئاسية في تونس، واعتبرها انتصارا لإرادة الشعوب ونموذجا عمليا على قدرة العرب والمسلمين على اجتراح نموذجهم الديمقراطي، الذي لا يتعارض مع خصوصياتهم الثقافية والدينية.


وزير الخارجية الهندي يكشف تطورات العلاقات المغربية الهندية وزير الخارجية الهندي يكشف تطورات العلاقات المغربية الهندية

أكد وزير الشؤون الخارجية الهندي، سوبرامانيام جيشانكار، اليوم الاثنين في نيودلهي، أن العلاقات بين المغرب والهند تتسم بطابع متين وودي، مشيرا إلى أنه يتعين تعزيز وتكثيف هذه العلاقات في العديد من مجالات التعاون.


وزيرة في حكومة العثماني تتقاضى راتبا يفوق 30 مليونا في الشهر ..فمن تكون؟وزيرة في حكومة العثماني تتقاضى راتبا يفوق 30 مليونا في الشهر ..فمن تكون؟

يبدو العنوان مثيرا للاستغراب لكنه ليس كذلك ، إذا عرف السبب ، فهناك وزيرة تم تعيينها مؤخرا في الحكومة الجديدة يمكن أن تفوق أجرتها الشهرية 30 مليونا، لأن تعيينها لن يوقف أجرتها التي تتقاضاها على رأس إدارة مجموعة تأمينات كبيرة.


الخطأ البروتوكولي الذي وقع فيه سعد الدين العثماني لدى استقباله رئيس رواندا في مراكش الخطأ البروتوكولي الذي وقع فيه سعد الدين العثماني لدى استقباله رئيس رواندا في مراكش

سقط سعد العثماني رئيس الحكومة في خطإ بروتوكولي معيب عند استقباله لرئيس رواندا، بول كاغامي، لدى وصوله إلى مطار مراكش المنارة للمشاركة في مؤتر السياسة العالمي السبت.


العثماني يطلع النقابات والباطرونا على مضامين قانون مالية 2020العثماني يطلع النقابات والباطرونا على مضامين قانون مالية 2020

عقد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الاثنين بالرباط، اجتماع مع ممثلي المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب خصص لإطلاعهم على المقتضيات العامة والتوجهات التي تؤطر مشروع قانون مالية 2020.