•   تابعونا على :

سياسة

بعد 15 سنة من الهيمنة..حليف البوليساريو في الأوروغواي يخرج خاسرابعد 15 سنة من الهيمنة..حليف البوليساريو في الأوروغواي يخرج خاسرا

يتواصل سقوط الداعمين لجبهة البوليساريو الانفصالية في أمريكا الجنوبية، فبعد الإطاحة برئيس بوليفيا ومحاصرة رئيس فنزويلا خسر الحزب الحاكم في الأوروغواي الانتخابات الرئاسية.


 9000 جندي أمريكي و160 عربة وطائرة عسكرية .. المغرب يحتضن أضخم مناورة عسكرية بالصحراء 9000 جندي أمريكي و160 عربة وطائرة عسكرية .. المغرب يحتضن أضخم مناورة عسكرية بالصحراء

كشف الجنرال روجر كلوتير، قائد القوات البرية الأمريكية بأفريقيا، أن التحضيرات مستمرة من أجل الحدث العسكري الأبرز التي ستنظمه قواته مع القوات المسلحة الملكية في المغرب السنة المقبلة، مناورات الأسد الافريقي2020.


برقية تهنئة من الملك إلى رئيس دولة الإمارات برقية تهنئة من الملك إلى رئيس دولة الإمارات

برقية تهنئة من الملك إلى رئيس دولة الإمارات


أول تعليق من بنكيران على أغنية ’’عاش الشعب’’ وتيفو الرجاء (ROOM101 )أول تعليق من بنكيران على أغنية ’’عاش الشعب’’ وتيفو الرجاء (ROOM101 )

علق عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق، على الاشاشكال الاحتجاجية الأخيرة والتي بلغت مداها مع أغنية عاش الشعب وتيفوهات كرة القدم التي ظهرت في دربي الرجاء والوداد خاصة الغرفة 101 .


مصر تستعد لاستقبال الملك لأول مرة في عهد السيسيمصر تستعد لاستقبال الملك لأول مرة في عهد السيسي

تطرح كل المؤشرات الخاصة بالعلاقة الدبلوماسية بين المملكة المغربية والجمهورية المصرية، بقوة احتمال عقد لقاء من أعلى مستوى بين الملك محمد السادس والرئيس عبد الفتاح السيسي.


العثماني: المغرب يعرف استقرارا أمنيا وسياسيا بفضل قيادة الملك ووعي الشعبالعثماني: المغرب يعرف استقرارا أمنيا وسياسيا بفضل قيادة الملك ووعي الشعب

العثماني: المغرب يعرف استقرارا أمنيا وسياسيا بفضل قيادة الملك ووعي الشعب


خبير مغربي: التعايش السلمي "لا يدرك بالانتصارات العسكرية"خبير مغربي: التعايش السلمي "لا يدرك بالانتصارات العسكرية"

خبير مغربي: التعايش السلمي "لا يدرك بالانتصارات العسكرية"


برقية من الملك محمد السادس إلى العاهل السعوديبرقية من الملك محمد السادس إلى العاهل السعودي

برقية من الملك محمد السادس إلى العاهل السعودي


المادة 9 من قانون المالية تشعل خلافات داخل أغلبية العثمانيالمادة 9 من قانون المالية تشعل خلافات داخل أغلبية العثماني

المادة 9 من قانون المالية تشعل خلافات داخل أغلبية العثماني


ألمانيا والمغرب يوقعان مذكرة لإقامة "شراكة من أجل الاصلاحات"ألمانيا والمغرب يوقعان مذكرة لإقامة "شراكة من أجل الاصلاحات"

ألمانيا والمغرب يوقعان مذكرة لإقامة "شراكة من أجل الاصلاحات"


الملك يشدد على ضرورة إعادة القضية الفلسطينية إلى صلب الأولويات الدوليةالملك يشدد على ضرورة إعادة القضية الفلسطينية إلى صلب الأولويات الدولية

وحث جلالة الملك، في رسالة إلى رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، السيد الشيخ نيانغ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، على "ضرورة إعادة هذه القضية إلى صلب الأولويات الدولية، وعدم الاستسلام للأمر الواقع الذي لا يخدم أي طرف".


 وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يزور المغرب الأسبوع المقبل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يزور المغرب الأسبوع المقبل

قال مسؤولون امريكيون أول امس إن وزير الخارجية مايك بومبيو سيسافر الأسبوع المقبل إلى المغرب .


812 حالة وفاة بسبب ألغام "البوليساريو"812 حالة وفاة بسبب ألغام "البوليساريو"

قالت سفيرة المغرب في النرويج، لمياء الراضي إن المغرب قام باكتشاف وتدمير ما مجموعه 96727 لغما أرضيا منذ بدء عملية إزالة الألغام في الأقاليم الجنوبية في سنة 1975، بما في ذلك 49325 لغما مضادا للأفراد و 20543 من بقايا متفجرات الحرب.


محكمة وجدة تبرئ أفتاتي من تهمة الإساءة والكذب على حزب ’’البام’’محكمة وجدة تبرئ أفتاتي من تهمة الإساءة والكذب على حزب ’’البام’’

برأت محكمة الاستئناف بوجدة، امس الخميس، عبد العزيز أفتاتي، النائب البرلماني السابق، وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وذلك بعدما أجلت النظر عدة مرات في الدعوى المقدمة ضده من طرف وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة في الانتخابات الجماعية الأخيرة.


خطوة جريئة من وزير الصحة لن تعجب أصحاب المصحات الخاصة خطوة جريئة من وزير الصحة لن تعجب أصحاب المصحات الخاصة

تدخل وزير الصحة، خالد آيت الطالب، لمنع المستشفيات من إلزام الحالات المستعجلة بأداء تكاليف العلاج قبل التكفل الطبي بها.