•   تابعونا على :

سياسة

بعد المبادرة الملكية.. "رسائل تهدئة جزائرية" تجاه المغرب بعد المبادرة الملكية.. "رسائل تهدئة جزائرية" تجاه المغرب

شرعت الجزائر في إرسال عدد من "رسائل التهدئة" تجاه المغرب، مما يؤسس في نظر المتتبعين إلى خطوات ومبادرات مستقبلية قد تعيد عقارب الزمن المغاربي إلى بداية التسعينيات من القرن الماضي.


رسميا .. الحكومة تبيع فندق المامونية ومحطة تاهدارت وتستثني هذه المنشآت رسميا .. الحكومة تبيع فندق المامونية ومحطة تاهدارت وتستثني هذه المنشآت

صادق مجلس النواب، في جلسة عمومية، بالأغلبية على مشروع قانون رقم 91.18 بتغيير وتتميم القانون رقم 39.89 المأذون بموجبه بتحويل منشآت عامة إلى القطاع الخاص.


هكذا تسبب "الذباب الإلكتروني" السعودي في توتر العلاقات بين المغرب والسعودية ! هكذا تسبب "الذباب الإلكتروني" السعودي في توتر العلاقات بين المغرب والسعودية !

لم تقتصر الهجمات المنظمة التي يقودها ما يعرف بـ "الذباب الإلكتروني" السعودي على الخصوم فقط، بل طالت الأصدقاء من الدول والشخصيات أيضا، لتلحق الضرر بعلاقات السعودية مع حلفائها وأنصارها، وفق بعض الخبراء.


وصول وفد دبلوماسي إفريقي إلى مدينة العيون وصول وفد دبلوماسي إفريقي إلى مدينة العيون

وصل وفد إلى مدينة العيون مساء أمس من اربع دول إفريقية، في إطار تعزيز العلاقات المغربية مع دول الاتحاد الافريقي المساندة لمواقف المملكة، وبغية الاستفادة من التجربة الديبلوماسية المغربية.


ترامب يرد على قرار المغرب!ترامب يرد على قرار المغرب!

رحبت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بقرار المغرب، رفع الحظر المفروض على لحوم الأبقار القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية.


اجتماع لجنة دعم حامي الدين بالرباط وهؤلاء هم أعضاؤها!اجتماع لجنة دعم حامي الدين بالرباط وهؤلاء هم أعضاؤها!

شكلت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، لجنة من أجل تتبع ملف القيادي في الحزب عبد العالي حامي الدين الذي قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس متابعته بتهمة "المساهمة في القتل العمد" في حق الطالب بنعيسى آيت الجيد.


تفاصيل لقاء الملك محمد السادس بغوتيريس بقصر الرباطتفاصيل لقاء الملك محمد السادس بغوتيريس بقصر الرباط

استقبل الملك محمد السادس، بعد ظهر اليوم بالقصر الملكي بالرباط، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.


ماكرون أمام امتحان صعب.. ومحلل: مئة يورو لن توقف ’’السترات الصفراء’’ لهذا السبب ماكرون أمام امتحان صعب.. ومحلل: مئة يورو لن توقف ’’السترات الصفراء’’ لهذا السبب

ثمن الكثير من المتتبعين للشأن الفرنسي خطوة الرئيس امانويل ماكرون، الذي أعلن امس الاثنين عن رفع الحد الأدنى للأجور مئة يورو )حوالي الف درهم) شهرياً اعتباراً من العام المقبل، وعدم فرض ضرائب على ساعات العمل الإضافية بدءاً من العام المقبل.


الهيني لـ"الأيام24": عقوبة حامي الدين قد تصل للإعدام أو السجن المؤبد الهيني لـ"الأيام24": عقوبة حامي الدين قد تصل للإعدام أو السجن المؤبد

توبع القيادي والمستشار البرلماني عبد العلي حامي الدين، بتهمة "المساهمة في القتل العمد"، في ملف الطالب اليساري محمد آيت الجيد بنعيسى .


بوادر زلزال جديد.. رؤساء جماعات متورطون ووزير الداخلية غاضب بوادر زلزال جديد.. رؤساء جماعات متورطون ووزير الداخلية غاضب

كشفت تحقيقات جديدة أنجزتها المفتشية العامة للإدارة الترابية، تحت إمرة زينب العدوي، الوالي المفتش العام، عن تورط رؤساء جماعات، أغلبهم من حزب “المصباح”، في عدم استخلاص رسوم جبائية مستحقة، لفائدة ميزانيات الجماعات، خوفا من ضياع الأصوات الانتخابية.


دولة أمريكية تشيد بمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء دولة أمريكية تشيد بمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء

أشاد وزير الشؤون الخارجية والمعتقدات الهايتي، بوكشيت إدموند، الثلاثاء 11 دجنبر بمراكش، بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية، مجددا تأكيد احترام بلاده للوحدة الترابية للمملكة ولسيادتها على الصحراء المغربية.


قرار الاتحاد الأوروبي بشأن الصحراء يثير جنون البوليساريوقرار الاتحاد الأوروبي بشأن الصحراء يثير جنون البوليساريو

تلقت جبهة البوليساريو الانفصالية ضربة موجعة بعدما صادقت لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الاروبي، مساء أمس الاثنين، بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الاوروبي.


هل هي بداية القطيعة بين الدولة والبيجيدي؟ محلل يكشف خطايا مسؤولين في ملف حامي الدينهل هي بداية القطيعة بين الدولة والبيجيدي؟ محلل يكشف خطايا مسؤولين في ملف حامي الدين

سارع حزب العدالة والتنمية، الذي يقود الحكومة، للرد سريعا على القرار القضائي، القاضي بمتابعة القيادي والمستشار البرلماني عبد العلي حامي الدين، بتهمة المساهمة في القتل العمد في قضية الطالب اليساري محمد أيت الجيد بنعيسى.


عندما قال بنكيران للدولة عن حامي الدين:"لن نسلمكم أخانا"عندما قال بنكيران للدولة عن حامي الدين:"لن نسلمكم أخانا"

عندما قال بنكيران للدولة عن حامي الدين:"لن نسلمكم أخانا"


أول قرار من البيجيدي بعد متابعة قيادي بتهمة المساهمة في القتلأول قرار من البيجيدي بعد متابعة قيادي بتهمة المساهمة في القتل

في تطور مثير تعرفه قضية عبد العالي حامي الدين المتابع بتهمة المساهمة في قتل الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد، قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في الإجتماع الاستثنائي الذي عقدته مساء أمس، تشكيل لجنة برئاسة المصطفى الرميد لمتابعة الملف وتوفير الدعم والمساندة للقيادي في الأمانة العامة.


اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00