•   تابعونا على :

سياسة

بعد الاتحاد الأوربي .. الرئيس الأمريكي ترامب يوجه صفعة قوية للبوليساريو بعد الاتحاد الأوربي .. الرئيس الأمريكي ترامب يوجه صفعة قوية للبوليساريو

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قانون الميزانية الأمريكية، بعد المصادقة عليه من طرف الكونغرس.


مستجد عاجل حول ترامب وقضية الصحراء المغربية مستجد عاجل حول ترامب وقضية الصحراء المغربية

نوهت المملكة المغربية بالتنصيص الصريح لقانون الميزانية الأمريكية برسم سنة 2019، الذي اعتمده مجلسا الكونغرس أمس وصادق عليه الرئيس دونالد ترامب، اليوم الجمعة، على أن "الاعتمادات المخصصة [للمغرب]، تحت الفصل الثالث، يمكن استخدامها، أيضا، للمساعدة في الصحراء".


"الكابوس الأكبر" الذي يخاف ابن سلمان أن ينفذه المغرب!"الكابوس الأكبر" الذي يخاف ابن سلمان أن ينفذه المغرب!

زعم الكاتب والصحافي البريطاني مارتين جاي، أن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي سهّل على المغرب إبعاد نفسه عن السعوديين، مشيراً إلى أن الكابوس الأكبر لولي العهد السعودي محمد بن سلمان يتمثل في انضمام المغرب إلى تحالف قطر وتركيا، الأمر الذي سيشكل ضربة مدمرة للسعودية؛ التي تكافح لتحسين صورتها حول العالم، حسب تعبيره.


الرئيس الفنزويلي مادورو يوجه رسالة عاجلة إلى المغرب!الرئيس الفنزويلي مادورو يوجه رسالة عاجلة إلى المغرب!

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إن الولايات المتحدة تريد وضع يدها على فنزويلا والاستيلاء على ثرواتها، مؤكدا أن تهديد ترامب بالغزو خلق شعورا وطنيا عظيما ترجم بمزيد من التماسك في صفوف القوات المسلحة.


أمير قطر وأردوغان يردان بعد التطورات الأخيرة بين المغرب والسعوديةأمير قطر وأردوغان يردان بعد التطورات الأخيرة بين المغرب والسعودية

تزامنا مع التطورات الأخيرة بين المغرب ودول خليجية، أصدر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، الأربعاء، وثيقة تصديق بالموافقة على اتفاقية تعاون في مجال إنشاء وتشييد مشاريع البنية التحتية بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة المغربية، الموقعة بمدينة مراكش على هامش الزيارة الرسمية التي قام بها الأمير إلى المغرب سنة 2013.


تسريب رد المغرب على السعودية والإمارات و"ما خفي كان أعظم"!تسريب رد المغرب على السعودية والإمارات و"ما خفي كان أعظم"!

في إطار متابعة التطورات الأخيرة بين المغرب والسعودية والإمارات، زعم المغرد "بوغانم" وصاحب حساب “البوصلة” على موقع "تويتر"، أن المغرب وضع شروطا أمام السعودية والإمارات، بعد الأنباء اتي تحدتث عن أزمة صامتة بين الرباط والرياض وأبوظبي".


الداودي يرد بعد رفض الكراوي تسقيف أسعار المحروقات!الداودي يرد بعد رفض الكراوي تسقيف أسعار المحروقات!

في ردّ مثير على تسقيف أسعار المحروقات بعد تحريرها من قبل الحكومة، رفض مجلس المنافسة الذي يترأسه ادريس الكراوي، طرح لحسن الداودي الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة بتسقيف أرباح شركات المحروقات.


مجلس المنافسة يرفض تسقيف أسعار المحروقات ويقدم هذا الحل البديلمجلس المنافسة يرفض تسقيف أسعار المحروقات ويقدم هذا الحل البديل

كشف مجلس المنافسة أن قرار تسقيف أسعار المحروقات وتقنينها لن يكون كافيا، ولا مجديا من الناحية الاقتصادية، والتنافسية، وكذا من زاوية العدالة الاجتماعية.


عربية ام فرنسية.. لغة التدريس" تثير أزمة بين أمزازي وفرق الأغلبية عربية ام فرنسية.. لغة التدريس" تثير أزمة بين أمزازي وفرق الأغلبية

أعادت اجتماعات الحكومة الجدل المتجدد بشأن لغة التدريس في المغرب حيث لم تنجح اجتماعات ماراطونية لفرق الأغلبية مع وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، في التوصل إلى حل توافقي حول نقطتين مثيرتين للجدل في مشروع القانون الإطار حول التعليم، هما لغة التدريس والمجانية.


صورة..ملكة إسبانيا ترتدي سلهام الملك محمد السادسصورة..ملكة إسبانيا ترتدي سلهام الملك محمد السادس

أهدى الملك محمد السادس سلهامه إلى ملكة إسبانيا ليتيثيا حين شعرت بالبرد في نهاية حفل العشاء، الذي أقيم على شرفها والملك فيليبي السادس خلال زيارتهاما الرسمية للمغرب.


الرسالة التي وجهها ملك إسبانيا إلى الملك محمد السادس تزامنا مع الزيارةالرسالة التي وجهها ملك إسبانيا إلى الملك محمد السادس تزامنا مع الزيارة

دعا ملك اسبانيا فيليبي السادس إلى الإرتقاء بالعلاقات المغربية - الإسبانية إلى مستوى أعلى، مثمنا التقدم الكبير الذي عرفته هذه العلاقات في السنوات الأخيرة.


عاجل .. تفكيك خلية إرهابية بآسفي وهذا ما كانت تخطط له عاجل .. تفكيك خلية إرهابية بآسفي وهذا ما كانت تخطط له

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك خلية إرهابية، اليوم الجمعة، تتكون من خمسة متشددين تتراوح أعمارهم بين 21 و36 سنة، من بينهم معتقل سابق بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، ينشطون بمدينة آسفي، وذلك في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية ذات الصلة بما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية".


العثماني في حرج حقيقي وحكومته في مأزق العثماني في حرج حقيقي وحكومته في مأزق

يبدو أن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، سيجد نفسه في وضع لايحسد عليه.


مستجد حول اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبيمستجد حول اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، الخميس بالرباط، أن اتفاقي الصيد البحري والفلاحة المبرمان بين المغرب والاتحاد الأوروبي، واللذين صادقت عليهما جميع الهيئات الأوروبية، "مطابقان للقانون الدولي".


فيليبي السادس والملكة ليتيثيا يغادران المغربفيليبي السادس والملكة ليتيثيا يغادران المغرب

غادر عاهلا مملكة إسبانيا، الملك "ضون" فيليبي السادس والملكة "ضونيا" ليتيثيا، المغرب مساء الخميس 14 فبراير، في ختام زيارة رسمية استمرت يومين، بدعوة من الملك محمد السادس.