•   تابعونا على :

سياسة

المغرب يتحرك لاقتناء رادارات روسية وأمريكا تراقبهالمغرب يتحرك لاقتناء رادارات روسية وأمريكا تراقبه

يتحرك المغرب لعقد صفقة تسلح كبيرة يحصل بموجبها على منظومة الصواريخ “إس 400” حسب تقرير استخباراتي يرصد الدول التي ترغب في اقتناء هذه الصواريخ بعد تهديد واشنطن بفرض عقوبات على الدول التي تشتريها.


هذا ما قام به ماكرون مباشرة بعد تدشين خط القطار فائق السرعةهذا ما قام به ماكرون مباشرة بعد تدشين خط القطار فائق السرعة

غادر رئيس الجمهورية الفرنسية، إمانويل ماكرون، المغرب اليوم الخميس 15 نونبر، في ختام زيارة عمل للمملكة، وذلك بمناسبة تدشين خط القطار فائق السرعة (طنجة- الدار البيضاء).


أول رد رسمي من أمريكا على المغرب بخصوص الجزائر أول رد رسمي من أمريكا على المغرب بخصوص الجزائر

أكدت وزارة الخارجية الامريكية اليوم الخميس أن تحسين العلاقات بين الجزائر والمغرب من شأنه أن يسمح للبلدين بالتصدي للقضايا الثنائية والإقليمية المشتركة، من قبيل الإرهاب والهجرة غير القانونية وتهريب المخدرات والاندماج الاقتصادي.


المغرب يطلق قمرا صناعيا وهذه آخر التطورات!المغرب يطلق قمرا صناعيا وهذه آخر التطورات!

تستعد المملكة المغربية لإطلاق قمر صناعي يحمل اسم "محمد السادس – ب"، الثلاثاء 20 نونبر الجاري، وهو الثاني من نوعه بعد القمر الصناعي الذي حمل اسم "محمد السادس – أ"، والذي أطلق في 8 نونبر 2017.


مسؤول إماراتي يعلق على مشروع قطار "البراق"مسؤول إماراتي يعلق على مشروع قطار "البراق"

أكد المدير العام لصندوق أبو ظبي للتنمية، السيد محمد سيف السويدي، اليوم الخميس بطنجة، أن خط القطار فائق السرعة طنجة- الدار البيضاء يعتبر "مشروعا جبارا وضخما سيساهم بشكل مباشر في الاقتصاد المغربي".


تطورات مبادرة الملك محمد السادس تجاه الجزائر تطورات مبادرة الملك محمد السادس تجاه الجزائر

كتبت صحيفة "لا ناسيون" الباراغوايانية أن مبادرة الملك محمد السادس، الرامية إلى إرساء حوار مباشر وصريح مع الجزائر يجب أن تحظى بدعم المجتمع الدولي.


بركة يطالب العثماني بالتراجع عن قرار التوقيت الصيفي حفاظا على الأمن بركة يطالب العثماني بالتراجع عن قرار التوقيت الصيفي حفاظا على الأمن

طالب حزب الاستقلال بعد التطورات الأخيرة التي صاحبت "الحركة التلاميذية" واحتجاجهم على التوقيت المدرسي الجديد، الحكومة بالتراجع عن القرار "المرتبك وغير المدروس"، نظرا لتداعياته السلبية ومخاطره المحتملة على مستوى التعليم والأمن وقالت اللجنة التنفيذية لحزب علال الفاسي خلال اجتماعها بالرباط، أن الحكومة مدعوة لمباشرة حوار حقيقي مع الفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين والمجتمع المدني المعني وتوسيع النقاش العمومي إلى مختلف أطياف المجتمع، للتداول في قرار الساعة القانونية للمملكة قبل عرضه على المسلسل التشريعي.


الجزائر الرسمية ليست لها أي نية في طي صفحة الخلاف مع المغربالجزائر الرسمية ليست لها أي نية في طي صفحة الخلاف مع المغرب

بعد أزيد من أسبوع على خطاب الملك بمناسبة المسيرة الخضراء، الذي دعا فيه الجزائر إلى الجلوس على طاولة الحوار لتجاوز عثرات الماضي وأخطائه مع المغرب وطي صفحة الخلافات، يبدو أن الجار الشرقي للمغرب ليست له أي نية في التفاعل إيجابا مع دعوات الملك.


بعد عزل فوزي بنعلال..أخنوش يدفع ببنلعدول لرئاسة جماعة الهرهورة بعد عزل فوزي بنعلال..أخنوش يدفع ببنلعدول لرئاسة جماعة الهرهورة

قرر عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، منح التزكية لعبد الرحيم بنلعدول للترشح لرئاسة الجماعات الترابية الهرهورة عمالة الصخيرات تمارة، وذلك بعد أن أصدرت المحكمة الإدارية بالرباط، قرارا بعزل الاستقلالي فوزي بنعلال رئيس بلدية الهرهورة الموقوف عن مهامه، من رئاسة ومن عضوية المجلس الجماعي للهرهورة عمالة الصخيرات تمارة، وترتيب الآثار القانونية على ذلك، وذلك وفق حكم قطعي رقم 4756.


هذه دلالات السلهـام والعمامـة السلطانيـة للملك في باريس هذه دلالات السلهـام والعمامـة السلطانيـة للملك في باريس

كان لافتا خلال مشاركة الملك محمد السادس رفقة ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بفرنسا نهاية الأسبوع الماضي، لتخليد الذكرى المئوية لهدنة 11 نونبر 1918، والتي أنهت الحرب العالمية الأولى، (كان لافتا) جلوسه في الصف الأمامي مع كبار رؤساء العالم على غرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إضافة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، علما أن رؤساء دول عريقة جلسوا في الصف الخلفي، يتقدمهم العاهل الإسباني فيليبي السادس، مما جعل ملك المغرب يخطف الأضواء سواء بحضوره الوازن أو بلباسه المختلف والمتميز، بعدما اختار أن يحضر بسلهام مخزني وعمامة سلطانية.


بعد احتجاجات التلاميذ بسبب الساعة.. رفاق بنعبد الله يدعون للتهدئة وإطلاق حوار واسعبعد احتجاجات التلاميذ بسبب الساعة.. رفاق بنعبد الله يدعون للتهدئة وإطلاق حوار واسع

دعا حزب التقدم والاشتراكية، الحكومة إلى المبادرة بإطلاق حوار واسع مع كافة التمثيليات المجتمعية المعنية لإيجاد مخرج ملائم يحقق المقاصد المرجوة من اعتماد توقيت قانوني يستجيب لحاجيات الاقتصاد الوطني ويلبي في نفس الوقت متطلبات الأسر والتلاميذ والسير الحسن لأنشطة ومهام القطاعين العمومي والخصوصي.


بتمويل مغربي .. الكوريون يستعدون لبناء عاصمة جنوب السودان بتمويل مغربي .. الكوريون يستعدون لبناء عاصمة جنوب السودان

قالت حكومة جنوب السودان إنها تخطط لبناء عاصمة دولة جديدة في موقع مركزي كان عبارة عن متنزه للحياة البرية ، في ولاية البحيرات وذلك لتسهيل عمل الحكومة.


من بينها المغرب .. تعرف على الدول التي ترغب في اقتناء هذا السلاح الروسي الفتاك الذي أغضب امريكا من بينها المغرب .. تعرف على الدول التي ترغب في اقتناء هذا السلاح الروسي الفتاك الذي أغضب امريكا

أبدت 13 دولة رغبة في اقتناء منظومات صواريخ روسية مضادة للطائرات، بحسب ما كشفت المخابرات الأمريكية .


الباراغواي تدخل على خط مقترح المغرب الموجه إلى الجزائرالباراغواي تدخل على خط مقترح المغرب الموجه إلى الجزائر

ثمنت الحكومة الباراغوايانية مبادرة الملك محمد السادس الرامية إلى إرساء حوار مباشر وصريح مع الجزائر.


الحكومة توجل مجلسها بسبب زيارة ماكرون لإعطاء انطلاقة TGVالحكومة توجل مجلسها بسبب زيارة ماكرون لإعطاء انطلاقة TGV

تأجل انعقاد مجلس الحكومة الذي كان مقررا يوم غد الخميس، إلى بعد غد الجمعة، حسبما أفاد بلاغ لرئاسة الحكومة اليوم الأربعاء.


اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00