•   تابعونا على :

سياسة

الداودي: لو كان في إمكاني لرفعت الدعم على البوطة غذا !الداودي: لو كان في إمكاني لرفعت الدعم على البوطة غذا !

قال الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، إنه لو كان بإمكانه رفع الدعم عن "البوطا" لقام بهذا الإجراء في أقرب وقت.


وزير تونسي يهاجم المغرب ويقارن بلاده مع إسبانياوزير تونسي يهاجم المغرب ويقارن بلاده مع إسبانيا

قال وزير السياحة التونسي، روني طرابلسي، نهاية الأسبوع الجاري، إن بلاده تعد أقوى من المغرب، ومصر على صعيد السياحة، وإنها تنافس اليونان وإسبانيا.


مفاجأة..تفاصيل رسالة الملك لرئيس جنوب إفريقيا بعد التطورات الأخيرةمفاجأة..تفاصيل رسالة الملك لرئيس جنوب إفريقيا بعد التطورات الأخيرة

مفاجأة..تفاصيل رسالة الملك لرئيس جنوب إفريقيا بعد التطورات الأخيرة


الداودي يكشف مستجدات بخصوص تسقيف أسعار المحروقاتالداودي يكشف مستجدات بخصوص تسقيف أسعار المحروقات

الداودي يكشف مستجدات بخصوص تسقيف أسعار المحروقات


"مخطط خبيث" للبوليساريو حول الكركرات بعد استقالة كوهلر؟ "مخطط خبيث" للبوليساريو حول الكركرات بعد استقالة كوهلر؟

"مخطط خبيث" للبوليساريو حول الكركرات بعد استقالة كوهلر؟


استقالة كوهلر .. الجزائر تتهم المغرب !استقالة كوهلر .. الجزائر تتهم المغرب !

خلفت استقالة الرئيس الألماني السابق هورست كوهلر الانسحاب من منصبه كمبعوث للأمم المتحدة في الصحراء ردود فعل واسعة من قبل الأطراف المعنية النزاع.


الملك يمنح الجنسية المغربية لعشر شخصيات أجنبية الملك يمنح الجنسية المغربية لعشر شخصيات أجنبية

منح الملك محمد السادس الجنسية المغربية لمجموعة من الشخصيات الاجنبية من عالم الفن والرياضة والسياسة .


لماذا تخاف أمريكا من منظومة ’’إس 400’’ الروسية التي تراجع المغرب عن شرائها ؟ لماذا تخاف أمريكا من منظومة ’’إس 400’’ الروسية التي تراجع المغرب عن شرائها ؟

تحركات كثيرة تلك التي تقوم بها وزارة الدفاع الأمريكية للحؤول دون اقتناء بعض الدول لمنظومة الدفاع لمضادة للصواريخ إس 400 ، حتى أنها اطلقت تهديدات لتركيا مثلا ، لكن انقرة اعلنت تمسكها بالصفقة .


أمريكا تتدخل لمنع المغرب من اقتناء أقوى الأسلحة الروسية أمريكا تتدخل لمنع المغرب من اقتناء أقوى الأسلحة الروسية

تراجع المغرب عن اقتناء منظومة الدفاع الجوي الروسية (إس 400) التي تعد من بين الأقوى في العالم بقدرتها على اعتراض الأهداف الجوية على بعد 380 كيلومترا والأهداف الباليستية على بعد 60 كيلومترا، بسبب مخاوف من قانون “كاستا” الأمريكي.


6 مغاربة يخوضون الانتخابات الأوروبية6 مغاربة يخوضون الانتخابات الأوروبية

يخوض ستة مرشحين بلجيكيين من أصل مغربي غمار الانتخابات، الأحد 26 ماي، من أجل الظفر بمقعد بالبرلمان الأوروبي.


دكتور جزائري يحلم بوحدة مغاربية اقتصادها من الأقوى في العالم,, هل تتحقق؟دكتور جزائري يحلم بوحدة مغاربية اقتصادها من الأقوى في العالم,, هل تتحقق؟

أطلق الباحث الجزائري في جامعة باب الزوار للتكنولوجيا، الدكتور مدني بزوي، مبادرة لإقامة وحدة مغاربية تجمع كلا من الجزائر وتونس والمغرب.


عاجــل..المغرب يستجيب لدعوة العاهل السعودي عاجــل..المغرب يستجيب لدعوة العاهل السعودي

عاجــل..المغرب يستجيب لدعوة العاهل السعودي


الملك يسلم جائزة للمتفوقات في برنامج محاربة الأمية بالمساجد الملك يسلم جائزة للمتفوقات في برنامج محاربة الأمية بالمساجد

أشرف الملك محمد السادس، نصره الله، عقب أداء صلاة الجمعة بمسجد "الإسراء والمعراج" بالدار البيضاء، على تسليم جائزة محمد السادس للنساء المتفوقات في برنامج محاربة الأمية بالمساجد برسم الموسم الدراسي 2017- 2018. ويتعلق الأمر بكل من فاطمة لعضام من سلا ويامنة ابجاو من طانطان، ومينة السكوري من النواصر، وحياة سنون من وجدة، والحسنية منوني من زاكورة.


اختطاف ’’وزير داخلية’’ البوليساريو اختطاف ’’وزير داخلية’’ البوليساريو

كشفت مصادر مطلعة أنه قد تم اختطاف “وزير الداخلية” في جبهة البوليساريو مصطفى سيد البشير، يوم أمس الخميس 23 ماي 2019، على أيدي أفراد من عائلة ” سالم أسويد” (الصحراويون الذين تعرضوا للتعذيب في سجن الذهيبية في أعقاب مظاهرات 28 أبريل 2019).


الوزارة ترد على قرار النقابات مقاطعة الحوار حول "أساتذة التعاقد"الوزارة ترد على قرار النقابات مقاطعة الحوار حول "أساتذة التعاقد"

بعد قرار النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وممثلو الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والقاضي بعدم حضور الاجتماع الذي كان مقررا عقده مساء يوم الخميس 23 ماي 2019 وتنويرا منها للرأي العام الوطني والتعليمي، فإن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية تعلن ما يلي :