•   تابعونا على :

"البوليساريو" تتزعم مسيرة "حاشدة" أمام مقر السفارة المغربية بكناريا

الأيام 242015/06/22 15:33
"البوليساريو" تتزعم مسيرة "حاشدة" أمام مقر السفارة المغربية بكناريا

أكدت مصادر محلية بعاصمة جزر الكناري الاسبانية، "لاس بالماس"، لـ"الايام24"، اليوم الاثنين، تزعم جبهة "البوليساريو"، لمسيرة حاشدة أمام مقر السفارة المغربية بجزر الكناري، وذلك للضغط على السلطات المغربية من أجل التجاوب، مع اعتصام المغربية الصحراوية، تكبر هدي. 

 

وأضحت مصادر "الايام"، أن هيئات حقوقية إسبانية تابعة لجبهة "البوليساريو"، شاركت في المسيرة إلى أن توقفت أمام مقر السفارة المغربية، حيث مكان اعتصام المغربية الصحراوية، تكبر هدي. 

 

وبحسب الصور المتوفرة لدى "الايام24"، فقد كان لافتا تزعم كل من مندوب جبهة "البوليساريو"، حمدي منصور، والرجل التنفيذي لمخابراتها، العربي بولسان، المسيرة التضامنية في عاصمة الكناري "لاس بالماس". 

 

وألقى ممثل "البوليساريو"، كلمة أمام الحشود، يكيل فيها الهجوم للسلطات المغربية في العيون، ويطالبها بـ"التعجيل للاستجابة لمطلب تكبر هدي". 

 

ومن جهتها، ألقت "تكبر هدي" التي أوقفت إضرابها عن الطعام، أول أمس، أمام مقر القنصلية المغربية، كلمة شكر للمتضامنين، مؤكدة أنها "ستواصل الاعتصام هناك وفي مكان آخر، قصد الضغط على السلطات المغربية، من أجل "استرجاع جثمان ابنها وإجراء تحقيق مستقل حول ظروف وملابسات مقتله، وتقديم الجناة أمام العدالة لينالوا القصاص الذي يستحقون"، على حد تعبيرها.

تعليقات الزوار ()