•   تابعونا على :

تتويج معهد مهن معدات الطيران بالدارالبيضاء

2014/09/20 18:15
تتويج معهد مهن معدات الطيران بالدارالبيضاء

حصل المعهد المتخصص في مهن معدات الطيران ولوجستيك المطارات بالنواصر على شهادة مركز مرجعي للتكوين على الآلات ذات التحكم الرقمي التي تمنحها شركة «هاس» الأمريكية الرائدة، ليكون أول معهد على الصعيدين العربي والإفريقي يحصل على هذه الميزة. 

 

وسيمكن هذا التتويج المعهد من الانضمام إلى شبكة معاهد «هاي تيك» التي أحدثتها الشركة الأمريكية، وهو ما سيمكنه من تحسين أدائه عبر توفير الموارد البشرية المؤهلة، والتي من شأنها تعزيز مكانة المغرب كأول مركز إفريقي في مهن الطيران.

 

وينبع اختيار المعهد المتخصص في مهن معدات الطيران ولوجستيك المطارات ليكون مركزا مرجعيا لـ«هاس» بالمغرب، وخاصة في المهن المرتبطة بصناعة معدات الطيران، من مكانة المملكة المتميزة سواء على الصعيد العربي أو الإفريقي، مبديا استعداد الشركة لدعم تكوين تقنيين مهرة في مجالات التحكم الرقمي من أجل الاستجابة لمتطلبات المجموعة الدولية، التي جعلت من المغرب مستقرا لها.

 

يذكر أن المعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات، الذي دشنه الملك محمد السادس في شتنبر من العام الماضي، يتوفر حاليا على ثلاث آلات لتصنيع قطع الغيار وأجزاء الطائرات باستعمال الحاسوب «هاس»، فضلا عن ثلاث أجهزة لمحاكاة التكوين، التي تقدر كلفة كل واحدة منها بنحو ثلاثة آلاف أورو، مما سيمكنه من الالتحاق بشبكة مركز التكوين الفني هاس «هاي تيك».

 

وعلى هذا الأساس ستتم المصادقة سنويا على مهارات 250 متدربا وستة مكونين في شعبة «التصنيع على الآلات ذات التحكم الرقمي»، إلى جانب استفادة المعهد من عملية التحيين التكنولوجي لمضامين التكوين به.

تعليقات الزوار ()