•   تابعونا على :

مسؤول مغربي: صناعة الطيران بالمغرب تطورت بشكل غير مسبوق خلال 12 سنة

و.م.ع.2015/06/12 00:21
مسؤول مغربي: صناعة الطيران بالمغرب تطورت بشكل غير مسبوق خلال 12 سنة
أرشيف

قال رئيس تجمع صناعات الطيران والفضاء بالمغرب  حميد بن براهيم الاندلسي إن حصة صناعة الطيران في الصادرات المغربية، انتقلت في غضون 12 سنة من 0.5 الى نحو 5 في المائة، مما يعني أنها تضاعفت عشر مرات.

وأضاف الاندلسي، في حديث نشر بالأسبوعية الفرنسية (لوزين نوفيل) عشية الدورة ال51 لمعرض الطيران ببورجي، الذي يقام من 15 الى 21 يونيو بمشاركة مغربية قوية، أن الصادرات الصناعية تجاوزت السنة المنصرمة لأول مرة صادرات الفوسفاط، وهو مؤشر هام على تحول النسيج الصناعي، الذي تشكل فيه صناعة الطيران حصة هامة بعد استقرار مصنع "بومبارديي" ومشروع (ستيليا) أحد فروع (ايرباص يكس ايروليو).

وأشار الى أن المغرب، الذي يشارك للمرة السادسة في هذا المعرض، دخل مرحلة جديدة في مجال تطوير صناعة الطيران، مؤكدا أن حضوره القوي في هذه التظاهرة سيكون مناسبة للإعلان عن اتفاقيات جديدة تهم استقرار فاعلين جدد في المملكة.

وأضاف أن معرض بورجي يشكل أرضية مثالية للمغرب من أجل الاعلان عن مخططه في مجال التسريع الصناعي الذي يخصص جزءا هاما للمقاولات الصغرى والمتوسطة.

وفي هذا السياق، تحدث الاندلسي عن مقاولة (أوراش هوت غارون) التي قامت باستثمارات هامة بالمغرب، مشيرا الى أن الامر يتعلق بمثال جيد للتوطين المشترك، وباستثمارات تخلق النمو وفرص الشغل بفرنسا والمغرب.

من ناحية أخرى، أكد  الاندلسي أن التأخير الحاصل في ورش توسيع معهد مهن الطيران، يعود الى اسباب اجرائية وادارية محضة، مضيفا أن الورش انطلق بالفعل. 

تعليقات الزوار ()