•   تابعونا على :

بسبب المادة9.. دعوة لعقد اجتماع للأغلبية قبل انعقاد الجلسة العامة بالبرلمان

دلتا العطاونة2019/12/03 13:54
بسبب المادة9.. دعوة لعقد اجتماع للأغلبية قبل انعقاد الجلسة العامة بالبرلمان

طالب مستشارون برلمانيون، سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، بعقد اجتماع للأغلبية بحضور الأمناء العامون للأحزاب المشاركة في الحكومة، قبل التصويت على مشروع قانون المالية لسنة2020 في الجلسة العامة بمجلس المستشارين.


وقال الفريق الاشتراكي بالغرفة الثانية، بأن مناقشة مشروع قانون المالية لسنة2020 على مستوى مجلس المستشارين، أبانت مكونات الأغلبية عن تذبذب كبير في التنسيق بين مِؤيد ومعارض للمادة 9 من مشروع هذا القانون.


وأضاف الفريق الاشتراكي في مراسلة وجهها لرئيس الحكومة، توصل "الأيام24" ينسخة منها، بأنه طبقا لمقتضيات ميثاق الأغلبية الموقع بينه وبين الأمناء العامين للأحزاب السياسية المشاركة في الحكومة، باعتباره وثيقة تعاقدية ومرجعا سياسيا وأخلاقيا يؤطر عمل الأغلبية المشترك، فإن من بين مرتكزاته تعزيز التضامن بين مكونات الأغلبية وإرساء التشاور والتعاون والتنسيق الدائم فيما بينها لتتحمل مسِؤوليتها الدستورية والسياسية.


يشار أن لجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين، صادقت مساء الاثنين، بالأغلبية على مشروع قانون المالية 70.19 للسنة المالية 2020، حيث يرتقب أن يتم التصويت عليه في مجلس المستشارين في غضون الأيام المقبلة.

تعليقات الزوار ()