•   تابعونا على :

المغربي محمد مريني الذهبي يتوج بجائزة تخص الذكاء الاصطناعي

و م ع2019/11/29 20:59
المغربي محمد مريني الذهبي يتوج بجائزة تخص الذكاء الاصطناعي
صورة تعبيرية

فاز المغربي محمد مريني الذهبي، رئيس قسم أنظمة المعلومات بإحدى المجموعات الفندقية المرموقة في بريطانيا، الثلاثاء بلندن، بجائزة “أفضل استعمال للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات ذات الصلة” التي يمنحها مركز الاتصال الأوروبي وخدمة الزبناء.

 

وخلال حفل شاركت فيه 32 شركة مرشحة من 24 دولة أوروبية و1300 شخص، تسلم مريني الذهبي الجائزة من الملاكم الشهير، فرانك برونو، والصحفية المرموقة ونجمة التلفزيون البريطانية، فيونا بروس.

 

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عبر  مريني الذهبي عن سعادته بتتويجه بجائزة جديدة، مشيرا إلى أن “هذه الجائزة، التي تلي الجوائز الثلاث التي فاز بها في بريطانيا والصين، تعكس أن المثابرة هي مفتاح النجاح”.

 

كما أعرب عن شعوره بالفخر لتسليط الضوء على الإمكانات التي يزخر بها المغرب ولإثبات أن مغاربة المهجر يمثلون قيمة مضافة، أولا وقبل كل شيء، لصورة بلدهم الأصلي وكذلك للإثراء الاجتماعي والثقافي لبلد الإقامة .

 

ويعد مريني الذهبي، الملقب بـ”مايكل” في أوساط المطورين البريطانيين للذكاء الاصطناعي، مبتكر التكنولوجيا المتوجة (إدوارد تي إم المضيف الافتراضي)، وهو برنامج “شات بوت” للذكاء الاصطناعي الذي يخدم منذ ثلاث سنوات أزيد من 400 ألف زبون من أكثر من 90 دولة بـ59 لغة.

 

ويقدم الفريق التقني (إدوارد تي إم المضيف الافتراضي) خدمات لمؤسسات فاخرة، بما في ذلك مجموعة مطاعم.

 

وهكذا، يسعى “مايكل” وفريقه باستمرار إلى وضع هذه التكنولوجيا رهن إشارة مجموعة واسعة من الضيوف والمستخدمين على أكبر عدد ممكن من المنصات المختلفة.

 

ويشغل مريني الذهبي منصب مدير تكنولوجيا المعلومات في (إدوارديان أوتيلز لندن)، وهي المجموعة التي انضم إليها سنة 1997 كمسؤول عن خدمة الزبناء.

 

وكان شغوفا بتطوير البرمجيات، الأمر الذي استغله عندما تم إدخالها في التشغيل الأوتوماتيكي وتحليل المعطيات في مصلحته خلال سنته الأولى مع الشركة.

 

وفي سنة 2000، قام السيد مريني الذهبي بتشكيل أول فريق لتطوير البرمجيات في فندق (إدوارديان). وبفضل التقدم الذي حققه وتفانيه وعمله الدؤوب، أصبح مديرا لتكنولوجيا المعلومات بالمجموعة.

    تعليقات الزوار ()