•   تابعونا على :

بنعبد الله: يجب أن يكون للمؤسسة الملكية دور التحكيم والتوجيه وتترك التدبير للحكومة

دلتا العطاونة2019/11/16 16:38
بنعبد الله: يجب أن يكون للمؤسسة الملكية دور التحكيم والتوجيه وتترك التدبير للحكومة

انتقد نبيل بنعبدالله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، حكومة سعد الدين العثماني بعد انسحابه منها في التعديل الحكومي الأخير ، داعيا إياها إلى تدبير شؤونها السياسية بعيدا عن التطاحنات الداخلية ومنطق الفوز في انتخابات 2021.

 

وقال بنعبدالله، بأنه يجب أن تكون الحكومة صاحبة قرار في تدبير شؤون السياسات العمومية للمواطنين المغاربة بشكل شفاف وبحسّ ونفس جديد، مبرزا أن "الوضع العام يتسم بفراغ سياسي خطير وقاتل بسبب غياب خطاب سياسي قوي إضافة إلى انعدام الثقة في جميع المجالات والمستويات".

 

وأكد بنعبدالله في لقاء حواري، بأنه يجب أن يكون للمؤسسة الملكية دور أساسي في التوجيه والتحكيم في القضايا الكبرى، لكن في نفس الوقت " لنترك الحكومة مسؤولية أن تدبر شؤون السياسات العمومية للمواطنين بشكل شفاف وتقرّر في الاقتصاد والصناعة والفلاحة والقضايا الأساسية في بلادنا حتى لا يكون الدستور في واد والممارسة السياسية في واد آخر ".

 

في ذات السياق، شدد نبيل بنعبدالله، على الأحزاب السياسية بأن تتحمل مسؤوليتها وتكون صاحبة قرار في القضايا الاجتماعية والاقتصادية، مؤكدا أن الأحزاب ملكية ديمقراطية تريد أن تشتغل من داخل دستور2011، بعيدا عن كل التناقضات والتطاحنات الداخلية وداخل الحكومة أيضا.

تعليقات الزوار ()