•   تابعونا على :

خطاب الملك في المسيرة بخصوص الصحراء يستنفر البرلمان

دلتا العطاونة2019/11/08 16:00
خطاب الملك في المسيرة بخصوص الصحراء يستنفر البرلمان
صورة تعبيرية

عقب التوجيهات الملكية في خطاب المسيرة الخضراء، اجتمع رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي مع رؤساء الفرق والمجموعة النيابية بمقر البرلمان بالرباط.

 

وشكل موضوع الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء الحدث الأبرز في هذا اللقاء، حيث استحضر رئيس المجلس ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية مضامينه وتوجهاته الكبرى، التي أكدت من جديد على أهمية مبادرة الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية، كحل واقعي في تدبير الشؤون الداخلية للصحراء المغربية، في إطار الوحدة الترابية للمملكة. 

 

واستحضر الاجتماع المواقف الثابتة للملك محمد السادس في بناء المغرب الكبير، وتجاوز الخلافات المفتعلة وتحقيق التنمية لشعوب المنطقة، كما أكد الخطاب الملكي على دور الجهوية المتقدمة والتحولات التي طرأت على الخريطة المغربية بعد استرجاع الأقاليم الجنوبية داعيا إلى إعادة التفكير في الجهد التنموي على مستوى البنيات التحتية وتوزيع عادل للثروات بين جميع الجهات.

 

كما وقف المجتمعون على الاهتمام المولوي بالقارة الإفريقية وجهوده الهادفة إلى المساهمة البناءة في تحقيق البرامج التنموية، حيث جعل الملك القارة الإفريقية في صلب السياسة الخارجية للمملكة من خلال القيام بالعديد من الزيارات والتوقيع على حوالي ألف اتفاقية شملت كل مجالات التعاون.

تعليقات الزوار ()