•   تابعونا على :

من يكون صلاح الدين مزوار الذي وصفت الخارجية المغربية تصريحه ب’’المتهور’’؟

الأيام242019/10/13 17:11
من يكون صلاح الدين مزوار الذي وصفت الخارجية المغربية تصريحه ب’’المتهور’’؟

ولد صلاح الدين مزوار في 11 دجنبر 1953 بمدينة مكناس، متزوج وأب لطفلين، وهو حاصل على دبلوم عالي من جامعة فونتينبلو بفرنسا، ودبلوم الدراسات المعمقة في العلوم الاقتصادية من جامعة العلوم الاجتماعية بغرونوبل بفرنسا، ودبلوم السلك العالي في التدبير من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالدار البيضاء، و شارك صلاح الدين كلاعب دولي مع الفريق الوطني المغربي لكرة السلة.

 

عمل صلاح الدين مزوار في بداية الثمانينات بالقسم الإداري في وكالتي توزيع الماء والكهرباء بالرباط وطنجة، قبل أن يلتحق بمكتب استغلال الموانئ، وفي سنة 1991 التحق بمجموعة إسبانية متخصصة في صناعة النسيج وعين مديرا عاما لفرعها بمدينة سطات، ثم تولى مهمة مدير تجاري للمجموعة نفسها في المغرب وإفريقيا والشرق الأوسط. انتخب صلاح الدين مزوار، وهو عضو اللجنة المركزية للتجمع الوطني للأحرار في يونيو 2002 رئيسًا للجمعية المغربية للصناعات النسيجية والملابس، وكذا رئيسا لفيدرالية النسيج والالبسة والمنتوجات الجلدية داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب CGEM.

 

وعين في 8 يونيو 2004 وزيرا للصناعة والتجارة وتأهيل الاقتصاد، وفي 15 أكتوبر 2007 عين كوزير للاقتصاد والمالية، وفي 23 يناير 2010، انتخبه المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار بالإجماع رئيسا جديدا للحزب، كما شغل مزوار سابقا منصب نائب رئيس نادي الرجاء البيضاوي لكرة القدم.


وعين مزوار في  2013وزيرا للخارجية في حكومة عبد الإله بنكيران خلفا لسعد الدين العثماني.

 

ويشار إلى ان مزوار انتخب يوم 22 مايالماضي ، رئيسا جديدا للإتحاد العام لمقاولات المغرب  خلفا لمريم بنصالح بعد نهاية ولايتها.

تعليقات الزوار ()