•   تابعونا على :

أستاذ الجغرافية الذي جمع وزارة الثقافة بالرياضة..من يكون لسان الحكومة الجديد؟

ابراهيم لفضيلي2019/10/09 18:17
أستاذ الجغرافية الذي جمع وزارة الثقافة بالرياضة..من يكون لسان الحكومة الجديد؟
الحسين عبيابة

عيّن الحسين عبيابة في منصب وزير الشباب والرياضة والثقافة وناطقا رسميا باسم الحكومة بعد التعديل الوزاري الجديد الذي طرأ على حكومة سعد الدين العثماني.

 

الوزير الجديد حل بديلا عن ثلاثة وزراء وهم رشيد الطالبي العالمي وزير الشباب والرياضة، محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال ومصطفى الخلفي الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة.

 

وبعد أن تم دمج العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني وإناطة المهمة إلى مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان، فإن الشباب والرياضة بالإضافة إلى الثقافة أصبحت من مهام الحسين عبيابة القيادي في حزب الاتحاد الدستوري كما تم تكليفه بمهمة الناطق الرسمي.

 

وبرز اسم الحسين عبيابة عضو المكتب السياسي للاتحاد الدستوري حين تم تكليفه بمهمة الناطق الرسمي للحزب،  وهو رجل نشيط في الحقل العلمي والمعرفي إذ يشتغل أستاذا جامعيا يدرس الجغرافية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بن مسيك بمدينة الدار البيضاء.

 

رأى النور في منطقة راس العين الواقعة بإقليم سـطـات بالمغرب، وحصل على الماستر في الجغرافية الاقتصادية سنة 1987 ثم شهادة دكتوراه الدولة في الدراسات الجيوسياسية ودكتوراه في تدبير الموارد البشرية من جامعة محمد الخامس بالرباط سنة 2010.

 

وبالإضافة إلى كونه أستاذا زائرا في عدد من الجامعات خارج المغرب فقد سبق وأن شغل مهمة المدير العام للمدرسة السعودية بالرباط التابعة لوزارة التربية والتعليم بالسعودية.

 

كما نال عضوية اللجنة الوطنية للحوار حول المجتمع المدني التي كانت تحت إشراف الوزير المكلف بالبرلمان والمجتمع المدني، وكان كاتبا للمجلس الجهوي بجهة الشاوية.

تعليقات الزوار ()