•   تابعونا على :

عاجل .. هؤلاء الوزراء توجهوا قبل قليل إلى القصر الملكي في انتظار استقبال الملك

الأيام 242019/10/09 16:09
عاجل .. هؤلاء الوزراء توجهوا قبل قليل إلى القصر الملكي في انتظار استقبال الملك
أرشيف

هي لحظات فقط و يتم الاعلان بشكل رسمي عن حكومة سعد الدين العثماني الثانية، و لو أن أغلب ملامحها أصبحت معروفة للرأي العام.


آخر المستجدات تقول أن الحكومة التي سيتم إعلانها بشكل رسمي قبل قليل، تجمعت زوال اليوم بأحد الفنادق الفاخرة بالرباط ، حيث أبلغهم الديوان الملكي أن عليهم أن يكونوا في القصر الملكي على الساعة الثانية و النصف بعد الزوال، بعدما تم نقلهم على متن حافلة.


الوزراء الجدد الذين سيكونون معنيين بالتعيين الملكي، هم محمد أمكراز، عن نفس الحزب، وزيرا للتشغيل بدلا لمحمد يتيم، بينما ستؤول وزارة الاسرة و التضامن و المساواة و التنمية الاجتماعية لجميلة مصلي، التي ستخلف زميلتها في الحزب بسيمة الحقاوي.


وستؤول وزارة السياحة لنادية فتاح، التي شغلت في وقت سابق منصب المدير العام لشركة "سهام فينونس"، بينما وزارة الشباب و الرياضة التي كان يحمل حقيبتها رشيد الطالبي العلمي، سيتم توسيعها لتصبح وزارة الشباب و الرياضة و الثقافة، و سيتم إسنادها للحسين عبيابة، عن حزب "الاتحاد الدستوري"، الذي سيتولى في نفس الوقت مهام الناطق الرسمي باسم الحكومة، بينما سيتم تعيين الاتحادي عبد القادر اعمارة وزيرا للعدل خلفا لمحمد أوجار.


وزارة المغاربة المقيمين بالخارج، التي كان يحمل حقيبتها الوزير الاتحادي عبد الكريم بنعتيق، تتولى حقيبتها نزهة الوافي عن حزب "العدالة و التنمية"، بينما مصطفى الرميد، الذي شغل منصب وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان، ستضاف إليه مهام أخرى ليصبح مكلفا أيضا بالعلاقات مع البرلمان.


هذا و سيحتفظ كل من عزيز أخنوش و عبد القادر اعمارة و عزيز الرباح و مولاي حفيظ العلمي ومحمد بنشعبون و سعيد أمزازي و ناصر بوريطة بمناصبهم.

 


وبهذا يتأكد مغادرة العديد من وزراء الحكومة الأولى لمناصبهم، على رأسهم رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، ومحمد أوجار، وزير العدل، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ولحسن الداودي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، ومصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، وبسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة و التضامن و المساواة والتنمية الاجتماعية، ومحمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني، ونجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، عن حزب العدالة والتنمية، ومحمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، ومحمد لعرج وزير الثقافة والاتصال، عن حزب الحركة الشعبية، وعبد الكريم بنعتيق، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ورقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. بالخارج التي ستتولاها نزهة الوافي عن حزب العدالة والتنمية.

 

تعليقات الزوار ()