•   تابعونا على :

شركة "GPC" تستثمر 115 مليون درهم لتوسيع وحدة أكادير

الأيام242019/09/27 10:43
شركة "GPC" تستثمر 115 مليون درهم لتوسيع وحدة أكادير

تشهد شركة الغرب للورق والكرتون (GPC)،المقاولة المرجعية في منتوجات التعبئة والتغليف بالنسبة للقطاعين الزراعي والصناعي، وأحد فروع شركة "يينا القابضة" (Ynna Holding)، مرحلة جديدة من مسارها التنموي، مع إعلان عن استثمار بـ"115" مليون درهم في أكادير بهدف إنشاء خط معالجة جديد، وتوسيع المناولة الأوتوماتيكية، على مساحة 3000 متر مربع.

 

وأفاد بلاغ للشركة، اليوم الجمعة، أن هذا الإعلان يأتي في الوقت الذي تهدف  إليه "GPC"، إلى تعزيز دورها كفاعل رئيسي في مخطط المغرب الأخضر وآليوتيس.

 

وتماشيا مع مخطط التسريع الصناعي 2014-2020 ، يندرج استثمار GPC في سياق الاتفاقية الموقعة في يناير 2018 أمام الملك محمد السادس.

 

وأوضح البلاغ، أن أحد أهداف هذا الاستثمار يتمثل في دعم دينامية منظومة قطاع "صناعة الورق والكرتون"، بغية تعزيز دور قطاع تغليف الورق / الكرتون في الاستراتيجية التنموية للاقتصاد الوطني.

كما تعتزم GPC  خلق أزيد من 40 منصب شغل مباشر.

 

وبهذه المناسبة أكد منير الباري، المدير العام لـ GPC قائلا "هذا الاستثمار الجديد الذي يبلغ 115 مليون درهم  يعكس رغبتنا في مواصلة دعم القطاعين الفلاحي والصناعي في جنوب المغرب. مع هذا التوسيع ، فإننا لا نخلق فرص عمل فحسب ، بل نسهم أيضًا في تحقيق المزيد من القيمة لاقتصادات أقاليمنا".

 

تجدر الإشارة إلى أن شركة GPC استثمرت في نونبر 2017 ، أزيد من 800 مليون درهم في القنيطرة في المنطقة الصناعية المندمجة (المنطقة الحرة الأطلسية) وعلى الطريق المؤدي إلى طنجة، من خلال إنشاء وحدة لإنتاج الصناديق ومصنعا لإعادة التدوير.

تعليقات الزوار ()