المغرب..إريكسون تكشف مستجدات بخصوص اعتماد 5G

ذكرت شركة “إريكسون” أن الزخم والحماس اللذان أحدثتهما تقنية 5G دفع إلى إعادة النظر في توقعاتها من خلال إضافة 400 مليون اشتراك جديد في النطاق الواسع للهواتف المحمولة بحلول نهاية عام 2024.

 

وأوضحت مسؤولة عن الشركة أن نسخة يونيو 2019 من تقرير إريكسون حول الهواتف المحمولة تتوقع 1.9 مليار اشتراك 5G (مقابل 1.5 مليار في نسخة نونبر 2018) ، بزيادة تقدر بحوالي 27 ٪.

 

وأشارت ذات المسؤولة، في ندوة صحافية نظمتها الخميس 19 شتنبر الجاري بمدينة الدار البيضاء، إلى ارتفاع توقعات أخرى، أيضا، وذلك نظرا للاعتماد السريع لـ 5G. وأفادت أنه من المتوقع أن تصل إلى 45 ٪ من سكان العالم بحلول نهاية عام 2024. أكثر التوقعات تفاؤلاً هي 65 ٪ ، وذلك بفضل تقنية تقاسم الطيف التي تسمح بنشر 5G على ترددات LTE.

 

وذكرت المسؤولة ذاتها أن مزودي خدمات الاتصالات أطلقوا بالفعل تقنية 5G في العديد من الأسواق بعد وصول الهواتف الذكية الأولى المتوافقة مع 5G وحسب البلدان، حدد مقدمو الخدمات أيضا أهدافا أعلى للتغطية: تصل إلى 90٪ خلال السنة الأولى.

 

وأضافت أن التزام بائعي الشرائح والأجهزة أمر حاسم أيضا في تسريع اعتماد تقنية 5G. فمن المتوقع أن تصل الهواتف الذكية التي تغطي نطاقات التردد الرئيسية إلى السوق بحلول نهاية العام. نظرًا لوجود عدد أكبر من أجهزة 5G وشبكات 5G في مكانها الصحيح، فمن المتوقع أن يكون هناك أكثر من 10 مليون اشتراك في شبكة 5G حول العالم بحلول نهاية عام 2019.

 

ومن المتوقع، تقول المسؤولة، أن تكون الاشتراكات 5G الأسرع في أمريكا الشمالية، بنسبة قد تصل إلى 63٪ من اشتراكات المحمول 5G في عام 2024، تليها شمال شرق آسيا بـ47٪ وأوروبا 40٪.

 

من جهته، قال  فريدريك جيجدلينج، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة إريكسون: “إن تقنية 5G هي بالتأكيد جزء من حياتنا اليومية تتقدم بسرعة ثابتة، مما يعكس حماس المشغلين والمستعملين لهذه التكنولوجيا، فلها تأثير إيجابي على حياة الأفراد والشركات، وتقدم فوائد تتجاوز إنترنت الأشياء والثورة الصناعية الرابعة، ولكن لا يمكن أن تتحقق فوائد 5G بالكامل إلا بعد إدخال نظام بيئي قوي تلعب فيه التكنولوجيا واللوائح والأمن وشركاء الصناعة دورًا أساسيا “.

 

وأكدت المتحدثة ذاتها أنه في الربع الأول من سنة 2019، واصل إجمالي حركة نقل البيانات ارتفاعه القوي على المستوى العالمي، بزيادة 82 ٪ عن السنة الماضية. ومن المتوقع أن يصل إلى 131 إكسابايت شهريًا بحلول نهاية عام 2024، التي من خلالها سيحصل 35٪ من السكان على شبكات 5G مليار اتصال للهاتف المحمولIoT في العالم، وهو عدد من المتوقع أن يرتفع ليصل إلى 4.1 مليار بحلول نهاية عام 2024، منها 45 ٪ تمثلها “اتصالات IoT الواسعة النطاق”.

 

وجدير بالذكر أن “اريكسون” تمكن مزودي خدمات الاتصالات من الاستفادة القصوى والحصول على القيمة الكاملة التي توفرها تقنيات الاتصالات، كما ساهمت استثمارات إريكسون في مجال الابتكار بتوفير العديد من الإيجابيات، في مجال خدمات الاتصال والنطاق العريض والهاتف المتحرك لمليارات الأشخاص حول العالم.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق