•   تابعونا على :

هذه رسائل الملك للعثماني بعد استفساره عن التعديل الحكومي بالقصر

دلتا العطاونة 2019/09/21 23:49
هذه رسائل الملك للعثماني بعد استفساره عن التعديل الحكومي بالقصر

استقبل  الملك محمد السادس، اليوم بالقصر الملكي بالرباط، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وذلك بعد التكليف الملكي لهذا الأخير من أجل إجراء تعديل الحكومة بعد تسجيلها مجموعة من الإخفاقات في عدة قطاعات. 


واستفسر الجالس على العرش ، رئيس الحكومة حول تقدم تفعيل التوجيهات الملكية الواردة في خطاب العرش لسنة 2019، والمتعلقة برفع العثماني اقتراحات بخصوص تجديد وإغناء مناصب المسؤولية، سواء على مستوى الحكومة أو الإدارة.


وحسب رشيد لزرق المختص في الشؤون الحزبية والبرلماني، فإن استفسار الملك للعثماني بخصوص اقتراحات التعديل، يؤكد على أن الجالس على العرش يتابع مسار المشاورات ويؤكد على العثماني حرصه على اختيار بروفايلات ذات كفاءة تناط لها المسؤولية لتحقيق الرؤية الملكية السامية الواردة في خطبه، خاصة في خطاب العرش الماضي.


وأوضح لزرق، أن الملك من خلال هذا الاستفسار الذي أعقب التكليف الملكي للعثماني، كرس إعمال الملكية الاجتماعية، وقربها من هموم وانشغالات المواطن المغربي. 
وأضاف المتحدث، بأن العثماني، مطالب بتسريع المشاورات قبل الدخول البرلماني المقبل وتقديم لائحة الوزراء الجدد أمام يدي الملك، وإلا سيقع في فخ "البلوكاج".

تعليقات الزوار ()