•   تابعونا على :

افتتاح مصنع "بروما" للصناعة في القنيطرة بـ320 مليون درهم

دلتا العطاونة2019/09/17 20:05
افتتاح مصنع "بروما" للصناعة في القنيطرة بـ320 مليون درهم

افتتحت مجموعة  "بروما"  الإيطالية، المتخصصة في تصنيع الإطارات والمكونات المعدنية لصناعة السيارات، اليوم الثلاثاء، مصنعها الجديد "Proma Industry" ، بالمنطقة الحرة في القنيطرة.


وأقيم حفل افتتاح المصنع المذكور، بحضور وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، ورئيس المجموعة الإيطالية بروما م. نيكولا جورجيو بينو، إضافة إلى وزير الطاقة والمعادن عزيز رباح وشخصيات أخرى.


وفي هذا الإطار قال مولاي حفيظ العلمي بأن افتتاح مصنع بروما الذي يعدّ من رواد العالم في تصنيع إطارات وختم مقاعد السيارات، في المغرب، يجدد ثقة المستثمرين الأجانب في المنصة الصناعية المغربية خاصة أنه يدمج النظام البيئي PSA الذي أطلقه الملك محمد السادس في 20 يونيو 2019.

 

وأكد العلمي في تصريح لـ"الأيام24"، بأنه بفضل الدفعة الملكية والعناية السامية للملك محمد السادس،تم فتح باب الاستثمارات للمجموعة الصناعية الكبرى في بلدنا للاستثمار فيها، حيث استثمرت مجموعة بروما 320 مليون درهم وستوفر العشرات من مناصب الشغل لساكنة المنطقة.


وبدأ إنشاء مصنع Proma Industrie ، الذي تبلغ مساحته الإجمالية حوالي 28000 متر مربع (المرحلة الأولى من 19000 متر مربع) ، في الربع الثالث من سنة 2018 وتم الانتهاء منه في 6 أشهر للوفاء بالالتزامات التي تعهدت بها المجموعة لعملائها، حيث من المقرر تنفيذ أعمال توسعة تبلغ مساحتها 8900 متر مربع وستبدأ في نهاية سنة 2020 لتلبية الزيادة في إنتاج مجموعة  PROMA  في المملكة.


وسيوفر هذا المصنع، الذي يستثمر ما قيمته 320 مليون درهم ، 121 وظيفة مباشرة مع مبيعات سنوية تبلغ 250 مليون درهم للتصدير. 


يشار أن لدى مجموعة Proma  مصنع آخر ،وهو  "PROMAGHREB" ، يقع في المنطقة الصناعية في RENAULT SOMACA في الدار البيضاء.

تعليقات الزوار ()