•   تابعونا على :

تيار المستقبل يضع اللمسات الأخيرة لعقد مؤتمر البام وهذا قرار محكمة الرباط

دلتا العطاونة 2019/09/11 15:00
تيار المستقبل يضع اللمسات الأخيرة لعقد مؤتمر البام وهذا قرار محكمة الرباط
الأرشيف

في الوقت الذي اشتدت فيه الخلافات بين الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش وتيار المستقبل الذي يقوده عبد اللطيف وهبي خاصة مع اقتراب انعقاد المؤتمر الوطني للحزب ببوزنيقة، لم تحسم بعد المحكمة الابتدائية بالرباط، في قرارها بخصوص هذا الخلاف. 

 

وقررت محكمة الرباط، تأجيل النظر في الدعوى التي رفعها  بنشماش، ضد سمير كودار، والتي طالب من خلالها إصدار قرار ببطلان انتخابه رئيسا للجنة التحضيرية.

 

ويعيش حزب الأصالة والمعاصرة على صفيح ساخن ،في ظل التحضيرات التي يقوم بها لعقد المؤتمر الوطني للحزب يومي27و28 شتنبر ببوزنيقة، في الوقت الذي يطعن فيه بنشماش في شرعية اللجنة التحضيرية وانعقاد المؤتمر الذي حددت موعده.

 

ويضع تيار المستقبل بحزب "البام"، آخر اللمسات التنظيمية قبل عقد المؤتمر الوطني الرابع للحزب، حيث قررت اللجنة التحضيرية عقد آخر اجتماع يوم15 من الشهر الجاري، سيخصص لانتخاب المؤتمرين الذين سينتخبون الأمين العام الجديد.

 

بالموازاة مع ذلك، لم تحدد اللجنة التحضيرية لتيار حكيم بنشماش التاريخ النهائي لعقد المؤتمر المقبل، حيث ينتظر الحزب قرار القضاء بخصوص الدعوى التي رفعها بنشماش ضد سمير كودار الذي ينازعه في عدم شرعيته لرئاسة اللجنة التحضيرية بعد طرده له من الحزب.

 

تعليقات الزوار ()