•   تابعونا على :

"تصريحات عنصرية" لنجم منتخب هولندا تجاه المواهب المغربية

الأيام24 الرياضية2019/09/10 14:22
"تصريحات عنصرية" لنجم منتخب هولندا تجاه المواهب المغربية

فاجأ لاعب كرة القدم الهولندي السابق بعدد لاعبي كرة القدم المغاربة الهولنديين الذين يفضلون تمثيل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بدلا من هولندا.


واعتبرت تقارير رياضية، الثلاثاء، أن تصريحات "الهولندي رود خوليت، "العنصرية"، تجاه اللاعبين المغاربة في هولندا، تفتح الباب أمام انضمام المواهب ذات الأصول المغربية لـ"أسود الأطلس" في الفترة المقبلة.


وجاء ذلك، بعدما طالب القائد الأسبق لميلان الإيطالي بعدم الاعتماد على المواهب المنحدرة من أصول مغربية في منتخبات هولندا للشباب، وذلك أثناء حضوره ضيفا على محطة التلفزيون الهولندية "زيجو سبورت".


ويأتي هذا التصريح من قبل خوليت على خلفية رفض المغربي محمد إيحتارن المشاركة مع منتخب هولندا للشباب في مباراة قبرص، المقرر إقامتها يوم 10 شتنبر المقبل، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا للشباب التي تقام بسلوفينيا والمجر عام 2021.


وقال خوليت في هذا السياق: "إذا قرر محمد إيحتاران تمثيل المنتخب المغربي لكرة القدم، فما هي الفائدة المرجوة من توجيه الدعوة للمواهب المنحدرة من أصول مغربية لمنتخبات هولندا للفئات السنية في المستقبل؟". 


وأضاف: "يمكنني أن أتفهم رغبة إيحتاران في تمثيل منتخب المغرب، غير أن الاتحاد الهولندي عليه أن يتخذ إجراءات عملية من أجل منع تكرار هذا الأمر".


وأتم: "لا يمكن لهولندا أن تستمر في تجهيز اللاعبين للمنتخبات الأخرى".


وكان لاعب إيندهوفن الهولندي طلب منحه الوقت الكافي للتفكير بخصوص خطوته المستقبلية على الصعيد الدولي.


وتألق اللاعب ذو الأصول المغربية في بداية الموسم الحالي، حيث أسهم في 4 أهداف ما بين صناعة وتسجيل من إجمالي 6 مباريات شارك فيها في مسابقتي الدوري الهولندي والدوري الأوروبي.

تعليقات الزوار ()